رئيس التحرير
عصام كامل

موجة حرائق تجتاح إسرائيل بفعل الطقس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت العديد من المناطق في إسرائيل منذ صباح اليوم الأربعاء حرائق سببتها أحوال الطقس الحارة نسبيا، في هذا الوقت من السنة مع وجود رياح شرقية.


وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فإن العديد من الحرائق وقعت في شمال إسرائيل والمركز، وقد التهمت النيران عشرات الدونمات من الغابات في أكثر من موقع، واستطاعت طواقم الحريق بمساعدة الطائرات السيطرة على هذه الحرائق دون وقوع اصابات.

وأشار الموقع إلى أن الحريق الذي شب في غابة بالقرب من مدينة "بيت شيمش" وسط إسرائيل كان الأكبر، حيث التهمت النيران ما يقارب 100 دونم من الغابة، وقام 23 طاقم اطفاء بمساعدة الطائرات بالسيطرة على الحريق، كذلك احتاج الحريق الذي اندلع في وادي عارة إلى 6 طواقم اطفاء للسيطرة عليه.

وقامت الشرطة الإسرائيلية مع الاطفاء باغلاق مدخل مستوطنة اريئيل بعد اندلاع حريق في المستوطنة، وتقوم طواقم الاطفاء بالعمل على اخماد النيران، وقام الجيش الإسرائيلي مع أمن المستوطنة بتأمين طرق بديلة للمستوطنين بعد اغلاق المدخل الرئيسي بسبب الحريق.

في سياق آخر اندلع حريق في بناية مكونة من ثمانية طوابق في التلة الفرنسية بالقدس الشرقية، وشرعت اربع وحدات اطفاء بالعمل على اخماد الحريق الذي اندلع في خزانة للكهرباء بالطابق الخامس من البناية.
الجريدة الرسمية