رئيس التحرير
عصام كامل

شاهت وجوه الإخوان


لا وألف لا.. لا الدفاع الإخوانى عن الرئيس مرسى بأنه غير مسئول عن مأساة حادث قطار البدرشين سينطلى على الناس، ولا تخاريف الجماعة عن أنها غير مسئولة عن الحادث، لأنها لم تشكل الحكومة بالكامل حتى الآن سيريح آباء وأمهات الضحايا الأبرياء.. بئس التبرير يا جماعة الرئيس، شاهت وجوهكم.

كان جنودنا، ضحايا القطار، يرابطون عند ثغور الوطن بينما تدبر الجماعة بليل قانونا يسمح للهاربين من أداء الخدمة العسكرية بأن يصبحوا نوابا عن الشعب، يضعون القوانين، بئس ما تفعلون يا ولاة الأمر، شاهت وجوهكم.
لن أحمل مرسى وجماعته المسئولية، فمن يتهرب من المسئولية لا يستحقها ومن يغط فى نوم عميق فى قصره ثم يزدرى الشعب فى لحظة مصاب وطنى جلل، يسقط من عين الشعب، شاهت وجوهكم.
كان مبارك أرحم من مرسى حين تحمل مسئولية قطار الصعيد سياسيا وأقال وزير النقل، أما الجماعة ومرسيها فلايزالون يبررون ويتحرون التبرير حتى قلنا ليتهم صمتوا واحترموا دماء الشهداء وأوجاع ذويهم، ومأساة وطنية تخر لها حكومات، فى بلاد غير بلادنا، لتسقط بالكامل تحملا لمسئوليتها السياسية.. يا ولاة أمورنا شاهت وجوهكم.
يا كل أم ثكلى، يا كل أب مكلوم، أوجاعكم أوجاعنا، مأساتكم تهز ضمائرنا ودماء أبنائكم فى رقابنا، والقصاص لهم حق ومستحق، دموعكم فى جوف الليل وصرخاتكم وحزنكم وألمكم، أحال قلوبنا قطعا من نار، فالمصاب واحد، أما أنتم أيها المسئولون فشاهت وجوهكم.
يا كل شهيد دخل جنة ربه من غير حساب، الحساب فى الدنيا والآخرة لولاة أمر جدد يعشقون التبرير فقط، يا كل مصاب يتمزق ألما فى أعناقنا بيعة لكم جميعا، لدمائكم الزكية الطاهرة التى سالت على القضبان فى عتمة الليل وبرودة الشتاء، بينما دماؤكم أيها المسئولون باردة كما الصقيع، تفتقد كرات الخجل الحمراء، شاهت وجوهكم.
لا أهالى الضحايا والمصابين سيقبلون صرف 10 آلاف جنيه للشهيد وألفين للمصاب، ولا ضمائرنا جميعا تقبل التجارة فى الدم الوطنى الحرام.. بئس التجارة، هل هذا هو سعر المصرى فى زمن مرسى؟ زمن يبيع الدم الطاهر بحفنة نقود لا تشترى بعيرا، سعر الإنسان أصبح أرخص من ثمن الحيوان فى عهد الإخوان غير الميمون، شاهت وجوهكم.
شاهت وجوهكم تعنى: قَبُحَت وجوهكم.
نقلا عن جريدة فيتو

الجريدة الرسمية