رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل مخطط «المحظورة» لاحتلال ميدان التحرير في ذكرى «6 أكتوبر»

ميدان التحرير - صورة
ميدان التحرير - صورة أرشيفية

كشفت مصادر مسئولة بجماعة الإخوان، عن خطة الجماعة لحشد إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي، للتظاهر واحتلال ميدان التحرير في ذكرى انتصار أكتوبر، مشيرة إلى نيتهم الاعتصام حتى عودة الرئيس المعزول للحكم، وإنهاء ما أسمته بـ«الانقلاب العسكري».

وقالت المصادر الإخوانية في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشرتها اليوم الخميس، إن الخطة تتضمن التوجه في مجموعات صغيرة وفرادى من كل أحياء القاهرة وليس في مسيرات كبيرة، واستدراج قوات الأمن المتوقع وجودها بكثافة حول الميدان، إلى الشوارع الجانبية المحيطة حتى يجري اقتحام الميدان.

وقالت مصادر إخوانية متعددة، مسئولة عن التنسيق للحشد في هذا اليوم، لـ«الشرق الأوسط»، إنهم «واثقون بالنصر وعودة مرسي للحكم مرة أخرى»، مشيرين إلى «مئات الآلاف الذين يخرجون يوميا في جميع أنحاء الجمهورية للتنديد بـ(الانقلاب) ورفض الحكومة الحالية، رغم حملة الاعتقالات والقمع التي تمارس ضدهم، وتجاهل وسائل الإعلام لهم»، على حد زعمهم.

وأضافت المصادر أن «اعتقال المئات من قيادات التنظيم لن يحول دون التنسيق للخروج في مظاهرات سلمية ضد النظام»، مشيرة إلى أن «المواطنين يخرجون من تلقاء أنفسهم للدفاع عن الديمقراطية وأصواتهم التي أدلوا بها في الانتخابات الماضية والتي يتم تجاهلها الآن، وأنهم واثقون بنصر الله مهما طال بهم الوقت».

وذكرت المصادر أن النزول يوم 6 أكتوبر سيكون في مسيرات حاشدة بعد صلاة الظهر في جميع أنحاء الجمهورية ومن المساجد الرئيسة في كل حي ومنها مسجدا «النور» بالعباسية و«الاستقامة» بالجيزة، إلا أن التوجه للميادين الرئيسة؛ مثل: «التحرير» و«رابعة العدوية» و«نهضة مصر» سيكون عبر تجمعات صغيرة وفردية، حتى تتمكن من الدخول في هذا الميدان.

وأشارت المصادر إلى «نيتهم الاعتصام في الميادين الرئيسة حتى زوال (الانقلاب)».
الجريدة الرسمية