رئيس التحرير
عصام كامل

النجار: الأسد يحاول رفع معنويات مناصريه بالحديث عن انتخابات 2014

الرئيس السوري بشار
الرئيس السوري بشار الأسد

اعتبر المعارض السوري، تيسير النجار، العضو السابق بالائتلاف الوطني السوري، أن حديث بشار الأسد عن ترشحه في 2014 هو من باب رفع المعنويات للمناصرين له، وليس فيه شيء من الصحة.


وتساءل في تصريح خاص لـ"فيتو":" كيف يكون هناك حديث عن انتخابات في سوريا المعدمة، التي أضحت مهدمة البنى التحتية، حتى المنازل، وكيف تجرى انتخابات في ظل هذا الدمار والتشريد للشعب السوري..!! بالتأكيد هو يتحدث من باب العنجهية ومن باب الإشارة إلى أنه مازال موجودًا بل يمارس حالة من القوة".

وأشار إلى أن موقف الأسد الأخير الذي أعلنه أمس "الأحد"، وحديثه عن الترشح يؤكد أنه تأثر بموقف مجلس الأمن الذي وبكل أسف وبعد ضرب أكثر من 40 صاروخًا كيماويًا، لم يكن يهتم إلا بضبط الكيماوي، ولم يكن للشعب السوري أي وجود يذكر في حديث مجلس الأمن ولا قراراته، وكأن الهم العالمي كان مشغول فقط بضبط الكيماوي وحتى الضربة التي تم الحديث عنها لم يكن مقصودًا بها سوى سحب الكيماوي فقط.

أما عن تأثير حديث الأسد فى جينيف 2 يقول: "من سيذهب إليها أناس يتقبلون ما يملى عليهم، لكن الوطنيون لن يذهبوا، فجينيف 2 ليس مقصودًا منه إلا "سيكوسبيكو جديد"، ولا نتائج بالمرة، وأحد البنود الأساسية لأي اتفاق هو أن تكون هناك مسودة حل أو ورقة مقدمة للطرفين، إلا أن دعوة الطرفين بلا أي بنود، تؤكد أن هناك شيئًا يدبر بالخفاء".
الجريدة الرسمية