رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب الصين يتوج بلقب البطولة الأسيوية للمبارزة "تحت 23 سنة"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توج المنتخب الصينى بلقب البطولة الأسيوية الثانية للمبارزة (تحت 23 سنة) التي اختتمت اليوم في الكويت، واحتل المنتخب الإيراني المركز الثاني والمنتخب اللبناني المركز الثالث، وأنهى المنتخب الكويتى مشاركته في البطولة بحصده ثلاث ميداليات هي فضية واحدة وبرونزيتان.

وحقق لاعبو ولاعبات الصين 19 ميدالية في البطولة، هي 9 ذهبيات وفضيتان، و8 برونزيات، في حين حقق المنتخب الإيراني ست ميداليات (ذهبيتان وأربع برونزيات)، بينما حصل منتخب لبنان على ميدالية واحدة ذهبية نالتها اللاعبة منى شعيتو في منافسات الفردى لسلاح (السابر).

وفى منافسات اليوم الختامى للبطولة التي أقيمت في صالة الاتحاد الكويتى للجودو والتايكوندو أضاف منتخب الكويت ميدالية جديدة وهى برونزية.

وجاء ذلك بعد حلول منتخب الكويت في المرتبة الثالثة في مسابقة سلاح (السابر)؛ إلى جانب المنتخب اليابانى وخلف المنتخبين الإيراني والصينى اللذين احتلا المركزين الأول والثاني في هذه المسابقة على التوالى.

وتمكن منتخب الصين من الفوز بالميدالية الذهبية لمسابقة سلاح (الابية) للرجال بعد فوزه على الفريق الفيتنامى الذي حقق ميداليته الأولى في البطولة وهى فضية، فيما نالا المنتخبان اليابانى والكازاخستانى المركز الثالث.

وحصد الفريق الصينى ذهبية مسابقة سلاح (الفلورية) للسيدات بفوز لاعباته على نظيراتهن اليابانيات اللواتى حصلن على الميدالية الفضية، في حين ذهبت الميدالية البرونزية لفريقى الصين تايبيه وماليزيا.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة حامد الشمرى، في تصريح له مساء اليوم عقب الختام، إن البطولة نجحت بامتياز بفضل المشاركة الواسعة فيها، وتخطت الـ 270 لاعبا ولاعبة مثلوا 27 دولة، وتميز مستواها الفنى بالقوة والندية في كل المسابقات لاسيما الخاصة بالرجال التي لم تحسم الافى آخر المباريات.

وأضاف الشمرى، الذي يشغل منصب أمين سر الاتحاد الكويتى للمبارزة، أن المنتخب الكويتى قدم أداء جيدا وتمكن من إحراز ثلاث ميداليات في البطولة، على الرغم من مواجهته منتخبات تملك تاريخا كبيرا في اللعبة وحازت بطولات الأوليمبياد، وفى مقدمتها الصين إضافة إلى إيران واليابان.
Advertisements
الجريدة الرسمية