رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. منسق "تمرد السودانية" بالقاهرة يعلن مطالب الثورة

فيتو

أكد بكري عبدالعزيز، المنسق الإعلامي لحركة "تمرد" السودانية بالقاهرة، أن الحركة تطالب في ثورتها التي انطلقت في السودان بعدة مطالب على رأسها إسقاط نظام الرئيس "عمر البشير"، توحيد الصف السوداني كاملًا، واستعادة الجنوب إلى حضن السودان لتعود السودان وطنا واحدا يجمع كل السودانيين، وتفعيل دستور 56 الذي يحفظ حقوق المواطن بالكامل.


وأوضح في لقاء خاص لـ "فيتو" أن هناك 6 من أعضاء الحركة تم اعتقالهم بالسودان، إضافة إلى مقتل عضو بالمكتب التنفيذي للحركة، مشيرا إلى أن الحركة تعمل على التنسيق داخل السودان مع الشباب ومختلف الحركات.

وأشار أن المتظاهرين السوادنيين يخرجون بأعداد كبيرة جدا تزيد على 54 ألف مواطن في جنازة طالب تم تشييعه اليوم بأم درمان.

وحول اختيارهم القاهرة لتكون مقرا للتنسيقية الإعلامية، أشار إلى أنهم في السودان يعرفون التعتيم الإعلامي والأمني، الذي يتم لكل النشطاء والحركات، فاتجهوا للقاهرة "لأنها أنجزت ثورتها في 30 يونيو ضد تنظيم الإخوان الإرهابي، والقاهرة مفتوحة بصدرها الرحب وإعلامها"، وذلك حتى يُعلموا العالم ما يقوم به نظام البشير من سياسة قمعية شديدة الوطأة، مقدما الشكر لتمرد المصرية والحركات الشعبية، والأحزاب التي تفاعلت معهم ووقفت إلى جوار الثورة في السودان.

وفي رسالة يوجهها إلى الجيش والشرطة يقول: "للإخوة في الجيش تضامنوا مع الشعب واتركوا المناصب وانضموا إلى ركب الثورة، والإخوة في الشرطة أنتم الآن تواجهون صعوبات النظام كالشعب فلا تطلقوا الرصاص الحي في صدور المتظاهرين، وانضموا إلينا في مطالبنا".

وأعلن المنسق الإعلامي للحركة بالقاهرة عن تنظيم وقفات احتجاجية في أماكن بالقاهرة سيحددونها خلال الأيام القاهرة، مشيرا إلى أنهم "مهما قدموا من دعم، لا يحلون مشكله للإخوة في السودان، لكن ما نقوم به هو محاولة لإيصال صوتهم للإعلام الخارجي، عبر توجيه رسائل للإعلام، فلا يوجد إعلام ولا حرية في الداخل".
الجريدة الرسمية