رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس جامعة بنها: جهود للإفراج عن الطلاب المسجونين

جامعة بنها
جامعة بنها

قال الدكتور سليمان مصطفى، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب: إن الجامعة أجرت عدة اتصالات مع العديد من الجهات الأمنية والسيادية للإفراج عن طلاب الجامعة المسجونين وغير المطلوبين في أي قضايا جنائية أو المتورطين في أعمال العنف والشغب والأحداث التي مرت بها البلاد خلال الفترة الأخيرة.


وأضاف نائب رئيس الجامعة، في تصريح له اليوم الأربعاء، أنه تم تركيب شبكة اتصالات لاسلكية على درجة عالية من التطور والكفاءة والسرية تربط بين رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وإدارة الأمن المدني وقادة القطاعات الأمنية والمستشفى الجامعي، لمتابعة الأحداث بشكل عاجل وفوري والتحرك بشكل سريع لمواجهة الأزمات.

وأوضح أن الشبكة تكلفت 65 ألف جنيه وتم دعمها بشفرات سرية، وذلك في إطار خطط تأمين منشآت الجامعة.. مشيرا إلى أنه جار الاتفاق مع جامعتي القاهرة وعين شمس للتعاقد معهما لتركيب كاميرات مراقبة في جميع الكليات وإدارات الجامعة المختلفة لمواجهة أي حالات طارئة.

ولفت "سليمان" إلى أن كلا من محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، ورئيس الجامعة الدكتور على شمس الدين، اتفقا خلال جولتهما بكليتي الفنون التطبيقية والحاسبات والتربية النوعية ببنها، على إنشاء كورنيش جديد لمدينة بنها على الرياح التوفيقى، وعمل مدخل جديد للمدينة بطراز معماري وأثرى يعبر عن جمال مدينة بنها وبشكل جديد، على أن تقوم كليتي الفنون التطبيقية والتربية النوعية بعمل جداريات لتجميل مدخل المدينة للقادمين من طريق المنصورة ليكون متنفسا جديدا لأبناء المدينة.
الجريدة الرسمية