رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور ..احتفالية لتنشيط السياحة بمعبد الكرنك بحضور محافظ الأقصر وايمان البحر درويش

فيتو

عقد كل من محافظ الأقصر طارق سعد الدين، والفنان إيمان البحر درويش، ونقيب المرشدين العموميين معتز السيد مؤتمرا صحفيا مساء اليوم، وذلك في ضوء فعاليات تنشيط السياحة " رسالة الأقصر " من معبد الكرنك.


وأكد سعد الدين في المؤتمر، أن محافظة الأقصر لم تشهد أية مظاهرات مسلحة لمؤيدي المعزول في مركز إسنا جنوب الأقصر، مؤكدا أنه يتم فض المظاهرات التي تمر في الشوارع.

وقال أن كلا من هولندا وبلجيكا قررتا رفع الحظر عن رعاياهما اليوم، وبذلك يمكن عودة السياحة البلجيكية، والهولندية إلى الأقصر.
وتابع سعد الدين أن الأقصر تترقب استقبال وفد إعلامي ألماني في 28 من الشهر الجاري، ومن المترقب أن ترسل كل من الجامعة البريطانية، ومودرن أكاديمي والجامعة الألمانية وفودا إلى الأقصر.

وأكد نقيب المرشدين معتز السيد، أن هناك جهودا لاستكمال طريق الكباش للانتهاء منه، والعمل على فتح المعابد المغلقه مثل معبد " سيتي الأول "، ومعبد " موت ".

وقال الفنان إيمان البحر درويش أن الفن رسالة وقدم  أغنية " كفاية صراع "، كرسالة إلى المغيبين باسم الدين، وأكد أنه لا يحق الجهاد باسم الجماعة الإخوانية، إنما الجهاد يكون باسم الله فقط.

جاء ذلك في ضوء "رسالة الأقصر " وهي احتفالية لتنشيط السياحة شارك فيها المئات من أهالي الأقصر والعاملون في السياحة وعدد من الأجانب المقيمين في الأقصر، وذلك في معبد الكرنك.
الجريدة الرسمية