رئيس التحرير
عصام كامل

"المالية" تبحث مع "الصحة" والنقابات الطبية تمويل "الكادر".. الخميس القادم

الدكتورة مها الرباط
الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان

تعقد وزيرة الصحة والسكان الدكتور مها الرباط ووزير المالية الدكتور أحمد جلال، وممثلو السبع نقابات الطبية اجتماعا الخميس المقبل وذلك لمناقشة بدائل ومصادر تمويل كادر العاملين بالمهن الطبية والذي يستفيد منه نحو 650 ألف موظف بوزارة الصحة والسكان، وخطوات ومراحل تنفيذه.


وحذر الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء ورئيس اتحاد النقابات الطبية في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن الجمعية العمومية الطارئة بنقابة الأطباء في 3 أكتوبر المقبل ستتخذ خطوات تصعيدية من قبل الأطباء إذا لم يتم وضع جدول زمني واضح لتنفيذ كادر العاملين بالمهن الطبية وحسمه، خاصة أن هناك حالة من الغليان في صفوف الأطباء بسبب عدم تنفيذ الكادر في يوليو الماضي طبقا للوعد الرئاسي.

وأوضح عبد الدايم أن لجنة الكادر الخاص بأبناء المهن الطبية ( الأطباء البشريين والصيادلة وأطباء الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والعلميين والفنيين الصحيين ) ما زالت تتواصل مع الجهات المعنية بعد وضع اللائحة التنفيذية للقانون بالكامل لبحث سبل التمويل وستكون لقضيته أولوية في الجمعية العمومية المقبلة.

وأكد أن النقابة مصرة على تنفيذ مشروع قانون كادر العاملين بالمهن الطبية، موضحا أن مشروع القانون كاد أن يصدر من مجلس الشورى في أول يوليو لولا أحداث 30 يونيو.
الجريدة الرسمية