رئيس التحرير
عصام كامل

عصيان مدني بمحافظات جنوب اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت العديد من المدن بمحافظات جنوب اليمن، اليوم الأربعاء، عصيانًا مدنيًا، حيث أغلقت المحال التجارية والدوائر الحكومية أبوابها منذ الصباح الباكر وشلت حركة سير في تلك المدن.

وقال مصدر يمني إن العصيان المدني شل الحركة التجارية في مدينتي زنجبار وجعار والحبيلين والضالع، مضيفًا أن كل المحال أغلقت أبوابها استجابة للدعوة التي أطلقتها الحراك الجنوبي ونشطاء شباب.

ويأتي ذلك وسط استعداد الحراك الجنوبي لتنظيم مليونية في ساحة العروض بـ"خور مكسر" بمحافظة عدن جنوب اليمن للتعبير عن رفض الحراك لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني لحل الأزمة اليمنية الذي بدأت جلساته يوم 18 مارس الماضي.

وأكد الدكتور عبد الحميد شكري، نائب رئيس المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب والناطق الرسمى باسم المجلس (أحد الفصائل الجنوبية التي تسعى إلى انفصال الجنوب الشمال مرة أخرى)، أن حشودًا مليونية وغير مسبوقة في تاريخ النضال السلمي الجنوبي، تتوافد تباعًا على مدينة عدن، تلبية لدعوة المجلس لإحياء مهرجان الرفض الجنوبي لمخرجات ما يسمى الحوار الوطني، وتأكيدًا لرفض الشعب الجنوبي لكل الحلول التي يعتبرها منقوصة لحقه في الاستقلال والتحرير واستعادة دولته الجنوبية المستقلة وعاصمتها عدن.

وتستهدف المليونية التعبير عن رفض هذا الفصيل لكل الحلول التي لا تقر- من وجهة نظره- بحقه في التحرر والاستقلال، كما تستهدف إيصال رسالة إلى المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر والدول الخليجية والمجتمع الدولى بشكل عام.
الجريدة الرسمية