X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 02 أغسطس 2014 م
ضبط 13 مخالفة تموينية بالقليوبية مفاوضات رسمية لضم «زيدان» لـ«الإسماعيلي» الأمن يتسلم 3 بنادق آلية من أهالي الجعافرة بالقليوبية إصابة عاطل في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالقليوبية بالصور.. قباعات «رابعة» و«غزة» أحدث ابتكارات «الإرهابية» بدمياط "العدالة الاجتماعية": من يخالف بنود وثيقة التحالف يصبح خارجه اليوم.. استكمال اختبارات حكام الدرجة الأولى "الخدمات المالية" الأكثر تداولاً بالبورصة.. الأسبوع الماضي انتشال جثتين من مياه نهرالنيل بالقليوبية «تموين الإسكندرية» تحصر «باعة الفول» لإدخالهم ضمن «منظومة الخبز» «المصرى للشركات» و«تحديث الصناعة» يرصدان 5 تحديات تواجه قطاع «النسيج» إخوانى منشق: «الإرهابية» تستعد لذكرى «فض رابعة والنهضة» منذ عدة أيام ننشر أسعار «العملات العربية» بالسوق السوداء «زيورخ للتأمين» تتعهد بالاستثمار في «السندات الخضراء» بـ2 مليار دولار القبض على عاطلين بحوزتهم 10700 قرص «تامول وترامادول» بالغردقة اليوم.. "فراعنة الطائرة" يلتقى تونس وديًا استعدادًا لبطولة العالم اليوم.. "ناشئو السلة" يلتقى الإمارات وديًا استعدادا لبطولة العالم بالصور.. جماهير الكونغو تصر على حضور تدريبات «منتخب »98 "الشهابي": قيادات حماس تحضر لمصر خوفا على حياتها
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات