X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 31 مايو 2016 م
الإفراج عن الناشطة البحرينية زينب الخواجة لأسباب إنسانية محافظ أسيوط يتفقد تجهيزات معرض «أهلا رمضان» بالفيديو.. «كولين» يتقدم بالهدف الثالث لإنبي في الاتحاد حبس 9 موظفين في الوادي الجديد بتهمة اختلاس 2 مليون جنيه بالصور.. «لهيطة» يطمئن على إجراءات سفر الفراعنة إلى تنزانيا 19 يونيو.. أنيمبا يواجه الزمالك في أبطال أفريقيا تشكيل لجنة لحل مشكلات نقص مياه الشرب والرى في الفيوم 3 أشخاص يقتلون شابا خنقا في الدقهلية لسرقة هاتفه ٦ إبريل تدين إحالة نقيب الصحفيين للمحاكمة: «إجراء انتقامي» أهلي جدة السعودي يرحب بحل أزمة مستحقات «عبدالشافي» الأمن العام يضبط 99 مطلوبا و4 تشكيلات عصابية و601 مخالفة مرورية عمرو موسى يصل إلى مطار القاهرة قادما من الرياض مذيع «الحدث»: «إشمعنى الأبراشي.. الضيوف ضربوا بعض ببرنامجي وماتوقفش» بالفيديو.. أحمد رفعت يتقدم بالهدف الأول لإنبى في الاتحاد بالصور.. هند صبري تلتقي أسرة سورية تعيش في شاحنة بلبنان مصادر حكومية: الرئيس الجزائري يعزل محافظ البنك المركزي سموحة يفوز على البتروكيماويات بهدفين.. وديًا وقف التسجيل بالتعليم المفتوح في جامعة بنها خالد عبد العزيز يؤيد إلغاء مادة ازدراء الأديان


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات