X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 05 مايو 2016 م
«الحرة للتغيير السلمي»: ندعم نقابة الصحفيين في أزمتها مع الداخلية بالصور.. مهرجان «معا.. من أجلك » لذوي الإعاقة بالجيزة «رونالدو»: نستحق التأهل للنهائي ومواجهة أتليتكو مدريد صعبة بيلجريني: الحظ منح مدريد التأهل لنهائي دوري الأبطال بالصور.. «أمناء كفر الشيخ» يبحث مشكلات التعليم مع وكيل الوزارة غدا.. سحر المهدي ضيفة "صباحك مصري" على "MBC" «زيدان»: سعداء بالتأهل للنهائي ولا نخشي أتلتيكو مدريد مصرع سائق وإصابة 4 مواطنين في انقلاب سيارة بالمنوفية بسيوني: نقص الخبرة وراء الهزيمة الكبيرة أمام الأهلي «غرفة دمياط»: ضوابط الاستيراد تزيد من البطالة بالصور.. محافظ بني سويف يستمع لمشكلات مواطني «قمن العروس» بالواسطى بالفيديو.. قبلات بين شوبير والشاطر بعد صعود ريـال مدريد عظيمة بعد الفوز على الحدود: مباراة مهمة تقربنا من الدوري كواليس جلسة مرتضى منصور وجهاز الزمالك بشأن أزمة التسريبات شرادها كابور تنفي انضمامها لفيلم «Don 2» مستقبل وطن بالمنوفية يشيد بزيارة السفير الياباني الجامع الأزهر يطلق برنامجا لتبني الأصوات الحسنة في القرآن مارتن يول يمدح مؤمن زكريا بعد إحرازه هدفين في حرس الحدود بالفيديو.. ملخص خاص لمباراة ريـال مدريد ومانشستر سيتي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات