X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 27 أغسطس 2016 م
عادل جزارين يطالب بالاستفادة من الصين في تنمية المناطق الصناعية معبد دندرة يستعد لاستقبال الزائرين في عيد الأضحى غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين خلال العيد بقنا 150 إماما لإلقاء خطبة عيد الأضحى في قنا مندوبا «فيفا» يصلان القاهرة غدا للإشراف على انتخابات «الجبلاية» بالفيديو.. فولفسبورج يفوز بثنائية على أوجسبورج في الدوري الألماني مؤمن سليمان: علاقتي بجميع لاعبي الزمالك جيدة ولا أزمات بالفيديو.. «كريستال بالاس» يتعادل إيجابيا أمام «بورنموث» بالصور.. مخالفات انتخابية لأحد المرشحين على باب مدرسة بحدائق القبة شباب «المقاولون» يتعادل مع «فاركو» وديا بالإسكندرية بالفيديو.. ساوثهامتون يتعادل إيجابيا مع سندرلاند اختفاء شاب خلال رحلة بحرية في الغردقة بالصور.. تجميل وتطوير حديقة مستشفى قنا العام بالفيديو.. ملخص لمسات رياض محرز في مباراة ليستر وسوانزي «التخطيط»: 48 % من المصريين يعيشون تحت خط الفقر بالصور.. الرقابة الإدارية بكفر الشيخ: تحسن الوضع بمركز الكبد إصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين بطريق الإسكندرية الصحراوي بالفيديو.. غضب أهالي «بردين» لاستمرار أزمة انابيب الغاز بالشرقية بالفيديو.. ملخص لمسات رمضان صبحي بمباراة ستوك سيتي أمام إيفرتون
ads


تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات