X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أبريل 2018 م
تحرير 51 قضية متنوعة في حملة لمباحث تموين الغربية بركات يمازح سعد سمير: «سيد معوض مش في حساباتك» (فيديو) «المعاينات الفنية والتحقق من أصالة المواد الأثرية» ندوة بآثار القاهرة محافظ بني سويف: علاقتنا بالصين تشهد تقدما في عهد السيسي دينا الشربيني تمارس الأسكواش على طريقة الهضبة (فيديو) نشرة المحافظات.. تدهور الحالة الصحية لـ«وكيل صحة الإسكندرية» السابق محافظ الوادي الجديد: توفير 1772 فرصة عمل للشباب خلال عام حكاية فتاة أسست أول مركز ثقافي في الصعيد الجواني (صور) سفيرة الكونغو تصل الأقصر لإزاحة الستار عن تمثال «رمسيس الثاني» تبادل الخبرات الطبية بين مقاطعة هونان الصينية و«صحة الأقصر» «العطش» يضرب قرية «الكويت» بقنا.. والأهالي: المياه تأتي 15 دقيقة (صور) بركات يكشف حقيقة إشارته الشهيرة لجمهور الزمالك (فيديو) «المرماح».. سباق على الخيول في حضرة أولياء الله بقنا (فيديو) وزير الإنتاج الحربي ونقيب الصحفيين يفتتحان معرض للمنتجات الكهربائية نشرة الحوادث أبرزها.. إحالة بلاغ ضد مستشارة وزير التعليم للنيابة بورصة باريس تغلق على ارتفاع تفاصيل تقرير وفد نقابة العلميين بشأن مشكلات التلوث في بحيرة قارون ضبط نصف طن لحوم فاسدة داخل سيارة مجهولة بالقليوبية (صور) خد ياض أنا الكبير هنا.. أول استقبال لسعد سمير من بركات بالأهلي (فيديو)


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات