X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 ديسمبر 2014 م
رانيا يعقوب: البورصة مرشحة للدخول في موجة تصحيح قصيرة الأجل بالفيديو.. إنتر ميلان يتعادل مع لاتسيو 2/2 بالدوري الإيطالي بالفيديو... شادي محمد: بعض المحللين يتحدثون بدون "علم" حزب المؤتمر بالإسكندرية يعقد مؤتمره السنوي.. غدا القبض على عاطل بحوزته 17 ألف جنيه مصري مقلدة بطنطا بالصور.. وفد جامعة الباحة السعودية في ضيافة جامعة المنصورة محاكمة 58 من عناصر الإرهابية في قضية مقتل القماش بالمنصورة.. غدا بالفيديو.. محافظ الإسكندرية يتابع مشروع الصرف الصحي بمنطقة الحرمين المعمل الإقليمي بكفر الشيخ: لا صحة لتزوير نتائج تحليل المخدرات للسائقين غضب في مطروح بعد نقل موقف الميكروباص بعيدًا عن وسط المدينة بالفيديو.. «لشبونة» يفوز على ناسيونال ماديرا بهدف نظيف 'هشام مبارك' و'الدفاع عن المظلومين' يناقشان أزمة سجناء الرأى..غدا غدًا.. "عبدالمعبود" يشارك في ندوة "الأهرام" الاشتباه في إصابة سيدتين بـ "إنفلونزا الطيور" في المنيا محافظ كفر الشيخ يناقش سبل مواجهة نقص مياه الري بفرع رشيد تأجيل محاكمة 21 إخوانيا بتهمة التحريض على العنف بالمنيا جلسات عمل مكثفة بين نرمين ماهر وعصام شعبان من أجل «دنيا جديدة» عبور 1080 شخصا وترحيل 52 شخصا عبر معبر رفح 450 فتاة يشاركون في مؤتمر المرأة بالإسكندرية بحضور محافظ كفر الشيخ
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات