X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 31 يوليو 2016 م
«الإداري» تنظر دعوى بطلان إعلان إفلاس صندوق رعاية المطابع الأميرية بالصور.. سفير المغرب ينظم احتفالا بمناسبة العيد الوطني لبلاده «قائمة أبوريدة» تزور اليوم أندية المنيا وأسيوط مصرع مزارع وإصابة شخصين في مشاجرة بالقناطر الخيرية أسامة عرابي: عبدالله السعيد لن يشارك في مواجهة سموحة انتهاء فترة تلقى الطعون على مرشحي انتخابات الجبلاية.. اليوم بالفيديو.. «بيطري الشرقية» يعدم 250 كيلو أسماك فاسدة الأنبا مارتيروس يشارك في مؤتمر «القبطيات الدولي» بالصور.. ويل سميث يرقص في برنامج «The Tonight Show» جهاد جريشة يجتاز اختبار اللياقة البدنية لحكام الأولمبياد تنفيذ 906 أحكام قضائية وتحرير 1522 مخالفة مرورية في المنيا ضبط سائقين بتهمة تعاطي المخدرات أثناء القيادة بالمنيا ضبط 50 قضية تموينية متنوعة في المنيا ضبط 6 قطع سلاح غير مرخصة في المنيا «توبا بويوكستون» تصور فيلمين جديدين بالفيديو.. سيارات الكسح تدمر الأراضي بالمنوفية «تقرير» «الوفاق الوطني»: الحكومة لا تسير تبعا لتوجيهات الرئاسة على ظفر: « المرأة تتعرض للأذى منذ فترة طويلة» بالصور.. شركة إنتاج «السلطانة كوسيم» تستعين بالنجوم الأتراك


تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات
المواطن