X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 م
سلة سيدات سبورتنج تخسر من الملعب النابلي التونسي وديا خبير اقتصادي: استهلاك القروض لسد عجز الموازنة عبء على الدولة بالفيديو.. «باخوميوس» يشيد بحفاوة استقبال أهالي مطروح للبابا تواضروس ناشئو المقاولون والإنتاج يتعادلان بهدف وديًا المصري الديمقراطي: سياسات الدولة الاقتصادية والاجتماعية «فاشلة» إليسا تنتهي من تصوير كليب «سهرنا يا ليل» مراد بوز وآصلي إنفار ينتقلان لمنزل جديد بالصور.. القومي للمرأة بالقليوبية يعقد أولى اجتماعته بتشكيله الجديد المصري الديمقراطي: فرض الحراسة على «التجاريين» مخالف للدستور ضبط 35 كيلو زيوت غير صالحة للاستخدام الآدمي بالإسماعيلية مصرع شخص بطلق ناري بسبب خلافات ثأرية في البدرشين «تنسيقية تضامن» تطالب النواب بتأجيل التصويت على قانون الخدمة المدنية بالصور.. «القابضة للمياه» تبحث مشكلة صرف المنطقة الصناعية ببني سويف بالصور.. ريس ويذرسبون تحتفل بعيد ميلاد ابنها بكعكة السلاحف البدري يستبعد صالح جمعة وميدو جابر وأكرم توفيق من لقاء دجلة بالصور.. «تعليم القليوبية» تنظم ندوة حول «قيم الحوار» بالصور.. «علقة موت» لعاطل حاول اختطاف طفل تحت تهديد السلاح بالمنوفية اختفاء طفلة منذ 10 أيام في ظروف غامضة بالبحيرة بالفيديو.. المصري يفوز بهدف نظيف على الشرقية بالدوري العام


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات