X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 أغسطس 2014 م
ضبط 3 من لصوص المحمول بمترو الأنفاق غدًا.. محاكمة إبراهيم سليمان بقضية الحزام الأخضر الكهرباء: تأخر دخول المحطات الجديدة للخدمة سبب استمرار فصل التيار بالفيديو.. شاهد ماذا فعل أصدقاء «هيفاء» بها في تحدي الماء المثلج بالفيديو.. محمد محيي يمدح «الرسول» في «القوافي» ضبط 10 قضايا تموينية متنوعة بالبحيرة خبير دستوري: زيادة عدد محافظات الجمهورية يؤثر سلبا على الاقتصاد بالصور.. الأمن يغلق الطريق أمام مسجد "السلام" بمدينة نصر أزمة صرف فروق علاوة 2007 تلاحق "والي" بالتضامن بالصور.. الأمن يتمركز أمام مسجد النور بالوراق تحسبًا لتظاهرات الإرهابية تعزيزات أمنية أمام قسم الهرم تحسبًا لتظاهرات "الإرهابية" تعزيزات أمنية في العمرانية تحسبًا لتظاهرات "الإرهابية" الإثنين.. الحق في الدواء يناقش أوضاع مرضى سيولة الدم "البرش": حملة الجماعة الإسلامية لدعم دور المرأة أكذوبة بائسة "فيرنانديز" يقود إياب السوبر الإسباني الليلة سيلفي ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد في «جوازة ميري» الأمن يفرق مسيرة لعناصر الإرهابية بشارع عثمان محرم في الهرم قافلة دعوية بالإسكندرية لنشر الفكر الإسلامي الصحيح قيادي بالنور: قانون الانتخابات البرلمانية لا يرضي أحزابًا وقوى سياسية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات