X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 02 أبريل 2015 م
ضبط سيارة مبلغ بسرقتها بشمال سيناء «المحافظين» ينظم حفل «يوم اليتيم» بالسويس ضبط عاطل بحوزته طربة حشيش بالإسكندرية فحص أمني لـ 40 شاليهًا بالعريش محمد شحاتة يطرح «هبعد عنك» كارلا سواريز سعيدة بتأهلها للمرة الأولى لنصف نهائي ميامي اليوم.. طرح ٤٨محلا وصيدليتين بالمزاد العلنى بالعبور اليوم.. «محلب وعدوى» يدشنان مبادرة «سوا نقدر» لذوى الاحتياجات الخاصة ضبط 10 آلاف لتر سولار مدعم في المنيا ضبط 129 مخالفة مرورية متنوعة بالمنيا محمد الشريف: رأس مال «باركليز- مصر» 3 مليارات و200 مليون جنيه «القومى للبحوث» ينجح في تقييم «التليف الكبدى» بواسطة جهاز تحليل الصور القوى السياسية بـ «الوادى الجديد» تطالب بإقالة المحافظ الجوهرى: "العامة للرقابة المالية" بذلت جهدا في إعداد مسودة التقييم العقارى ضبط 7 قطع سلاح في حملة بالمنيا اليوم.. 4 مباريات في المجموعة الخامسة بدوري المظاليم اليوم.. 6 مباريات في المجموعة الأولى بدوري المظاليم جورج عياد: محاربة الفساد وتفعيل الأجهزة الرقابية ينشطان الاستثمار ضبط 945 صاروخ ألعاب نارية بالمنيا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات