X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 31 أغسطس 2015 م
«معهد التخطيط» يبدأ برنامج ماجستير «الإدارة الاقتصادية والتنموية» (اعادة نشر) العليا للانتخابات: تجري الانتخابات البرلمانية علي مرحلتين تبدأ في 14 محافظة «عربية للإنشاء والتعمير»: ترفيق 200 فدان على الطريق الصحراوي ردود أفعال المرشحين المستقلين في طنطا حول قرارات «العليا» (اعادة نشر) العليا للانتخابات: تجري الانتخابات في المرحلة الاولي يومي 18 و 19 اكتوبر المقبل اليوم.. «إنبي» يواجه «كوكاكولا» وديًا استعدادا للموسم الجديد ضبط تاجر مخدرات في وادى الطور اليوم.. «سالمان» يشارك في المؤتمر الدولى للموانئ واللوجيستيات بالفيديو.. «وادي دجلة» يواصل تدريباته بمعسكر العين السخنة «غرفة الطباعة» تعلن عن خطة عمل القطاع والإستراتيجية المستقبلية بالفيديو.. «شعبان»: «الكرش» مقدمة الإصابة بأمراض القلب بالصورة.. «راغب علامة» يقيم وليمة عشاء لعدد من صديقاته في تونس مرشحو البرلمان بمطروح: تقسم الانتخابات إلى مرحلتين أمر ضروري «الشهابي»: الجدول الزمني للانتخابات «مناسب» لجميع الأحزاب بالصور.. «حماة الوطن» ببني سويف يناقش قرارات العليا للانتخابات «الكرامة» يطالب بتأجيل اﻻنتخابات في شمال سيناء مرشح للبرلمان بمطروح: مدة تلقى أوراق المرشحين «كافية» بالصور.. مناقشة «الأورام السرطانية» في قصر ثقافة أسوان مرشحو انتخابات مجلس النواب بأسيوط يشيدون بقرارات اللجنة العليا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات