X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 02 يوليو 2016 م
«بني سويف» تعلن الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الفطر بالصور.. محافظ البحر الأحمر يكرم حفظة القرآن الكريم بالصور.. تفحم سيارة وإصابة 3 في حادث تصادم بطريق إسكندرية الزراعي ضبط 28 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية في الشرقية إريك تراوري يوقع لـ«أهلي طرابلس» لمدة 6 أشهر بالصور.. محافظ ومدير أمن مطروح يشهدان الاحتفال بـ«ليلة القدر» «إثيوبيا» لـ«مصر»..«شكرا على حسن تعاونكم» يتصدر «تحقيقات فيتو» النادي السياسي بقنا يكرم حفظة القرآن الكريم بالصور.. محافظ قنا يشهد احتفال ليلة القدر بمسجد عبد الرحيم القنائي إصابة نجار مسلح وربة منزل في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بـ«بنها» بالفيديو والصور.. محافظ بني سويف يكرم 70 من حفظة القرآن الكريم طه شحاتة مديرا فنيا لـ«صيد المحلة» «سفيتلانا» تفوز على «تارامواري» وتتأهل للدور الثالث بـ «ويمبلدون» نشطاء يتداولون فيديو لسرقة محل موبايلات في نبروه الجريدة الرسمية تنشر تعديلات الحكومة على وظائف معاوني الوزراء بالصور.. تكريم العاملين المتميزين بالنادي الاجتماعي في «دمنهور» أمن المنيا يفرض كردونا أمنيا بمحيط اشتباكات «ريدة» بالصور.. أعضاء نادي جزيرة الورد ينظمون وقفة لتأييد مجلس الإدارة شرم الشيخ تستضيف بطولة العالم للبلياردو بمشاركة 22 دولة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات