X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 م
داليا البحيرى في «ريش نعام» على «صدى دراما».. الخميس سيلفى «أحمد البدرى» ينهى الجدل حول فيلم «حديد» بلدية المحلة يختتم تدريباته اليوم وغدا يلاقي الأهلي «المرشديين السياحيين» تطالب بتغيير قانون النقابة بالصور.. «خيري رمضان» يستضيف محافظ القاهرة في «طلعت حرب» «الأسيوطي» يلتقي «شبان قنا» وديًا.. اليوم إلهام أبو الفتح: إطلاق فضائية جديدة بشبكة «صدى البلد» خلال شهرين بالفيديو والصور.. مواطنة تستوقف محافظ قنا بسبب تأخر تسليم وحدات سكنية ضبط ٣ تجار مخدرات في سيناء ضبط 29 قضية تموينية بالقليوبية ضبط عاطل بحوزته 270 زجاجة مواد كحولية في أسوان رسميًا.. مان يونايتد يكمل تعاقده مع "فالكاو" رونالدو: أتمنى أن تكون التغييرات في ريـال مدريد للأفضل جهاز القاهرة الجديدة يطرح أراضي متميزة.. 21 سبتمبر الجاري مباحث شمال سيناء تكتشف تزوير أوراق سيارة أثناء فحصها الحكومة تراقب تعديات الأراضي الزراعية بالقمر الصناعي طنطا يتعاقد مع لاعب المنصورة نادر بكار: سلاح ميليشيات ليبيبا قوى تحدياتنا على الحدود الغربية تنفيذ 640 حكمًا قضائيًا وتحرير 1462 مخالفة مرورية بالمنيا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات