X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أبريل 2014 م
النيابة تحقق مع 3 متهمين تعدوا على الأطباء بمستشفى المنيا الجامعي بالصور.. 3 حلول عاجلة لحل مشكلة رشح المياه بقرية 6 أكتوبر "جلال والعماري" يساندان نجوم الزمالك استعدادًا لبتروجت حمادة طلبة يؤدي تدريبات تأهيلية استعدادًا لمباريات الدوري بالفيديو.. كاتانيا يتفوق بهدفين مقابل هدف في شباك سامبدوريا بالفيديو.. هاني العجيزي يتقدم بالهدف الثالث لسموحة في الداخلية بالفيديو.. دومينيكو يقود ساسولو للفوز على كييفو فيرونا بالفيديو.. هاني العجيزي يتقدم بالهدف الثاني لسموحة في الداخلية نيابة المنيا تبدأ التحقيق في "طعن" طالب زميله بمدرسة بـ"أبو قرقاص" التنظيم والإدارة: خطة توظيف جديدة للخدمات المعاونة بالحكومة بالفيديو.. تورينو يخطف تعادلا إيجابيا بثلاثية من لاتسيو بالصور.. محافظ كفر الشيخ يخصص قطعة أرض لإنشاء مزرعة "الثروة السمكية" البنزرتي التونسي يعود بتعادل سلبي من ناكانا الزامبي في الكونفيدرالية "الإسكان" تعلن عن حاجتها لشغل بعض الوظائف الديب: وزير التموين يمحو قرارات "أبو شادي" بـ "الأستيكة" مصدر مسئول: عواض لم يقدم استقالته من منصب رئيس الرقابة مرتضى منصور يجتمع بوزير الداخلية.. الأربعاء "الهواري" تحضر نهائي خماسيات أسماء السيد لتسليم الكأس بالفيديو... كمال علي يتقدم بالهدف الثاني للاتحاد في غزل المحلة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
ads
كاريكاتير + المزيد
ads
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات