X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 سبتمبر 2014 م
وفد من «كمشوش وفيشا» يقدم الشكر لمحافظ المنوفية لحل أزمة المياه بالصور.. غرق شوارع العجمي في مياه الصرف الصحي بسبب قطع التيار سكان «دمياط الجديدة» يناشدون مدير الأمن استكمال إخلاء «العمارات المحتلة» اليوم.. معرض نتاج الورش الصيفية بقصر ثقافة دمياط خبير عقارى: «الإسكان» تبيع «الوهم» للمواطنين في أراضي القرعة خبيرة مصرفية: الشعب أصبح يثق في مشروعات الحكومة اليوم.. افتتاح أكاديمية الشباب المصرية للعلوم أهالي دمياط يقاطعون معرض مستلزمات مدرسية بسبب ارتفاع الأسعار خبيرة مصرفية: شهادات قناة السويس «ملحمة وطنية» «مصرفى»: شهادات القناة تؤثر على ودائع البنوك الصغيرة والبريد العلوم الفلكية: غرة ذى الحجة.. الخميس خبير مصرفي: «ودائع البنوك» لم تتأثر بشهادات استثمار القناة «إيجيكوا» للإنشاءات تعد سكان «ابنى بيتك» بتوصل المياه خلال شهر «مُحكم دولى» يطالب بفرض غرامات على أصحاب المصانع المخالفة «الكرامة»: وثيقة «الشوبكي» سياسية وليست انتخابية «بيان»: إنشاء مجلس اقتصادي يحد من التأثير السلبي للقرارات الحكومية «تيلور سويفت» الأكثر أناقة في مجلة «بيبول» اليوم.. «كوكا» يقود رايو أفي لمواجهة دينامو كييف بالدوري الأوربي بالصور.. محافظ كفر الشيخ يلتقي مهندسي ومستثمري المحافظة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات