X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أبريل 2015 م
البنك وسيراميكا يتعادلان سلبيًا في قمة المجموعة الرابعة للقسم الثالث بالفيديو.. أحد أنصار مبارك يسب «خالد سعيد» تامر حسني يعود للقاهرة بعد انتهاء جولته الأوربية بالفيديو والصور.. مدير أمن قنا: نجاح أولي لانتشال ناقلة الفوسفات بالصور.. صفحات الغش تستمر في تسريب الامتحانات وتحدي الوزارة وتعلن: نحارب الفساد بالفساد.. الهاشتاج وبرامج Whatsap وBBM أحدث الوسائل.. والتربية والتعليم تشكل لجنة إلكترونية لمتابعة اللجان أمين «النور» بالشرقية يطالب بالبحث عن أسباب التسمم بمركز الإبراهيمية «نقيب محامي شمال القاهرة» يطالب بإنقاذ 40 محاميا من الحبس شكوك حول مشاركة «حفني» أمام الاتحاد بسبب الإصابة «التخطيط» تهنئ الشعب المصري بمناسبة «تحرير سيناء» «مياه الإسكندرية»: لا توجد أي محطات مغلقة بسبب التلوث «العامري» و«زاهر» و«علام» في ضيافة مجاهد في افتتاح «الملف» «الترسانة» يتعادل إيجابيًا مع الشمس بالدرجة الثانية «مياه البحر الأحمر»: المحطات تعمل بكامل طاقتها مصرع شاب دهسًا تحت عجلات قطار بالشرقية بالفيديو.. بروسيا دورتموند يفوز بثنائية أمام آينتراخت فرانكفورت «المستقبل»: الاحتفال الحقيقي بتحرير سيناء يكون بإعمارها غدًا.. دعوى بطلان انتخابات نقابة الصحفيين وتنقية جداول كشوف الناخبين وقفة احتجاجية لأهالي سيناء تنديدًا بقرار مد حظر التجوال بالفيديو.. «جوردي ألبا» يطرد في مباراة برشلونة وإسبانيول
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات