X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 مايو 2015 م
ضبط 3 إرهابيين بحوزتهم شارات رابعة في الإسكندرية بدء أعمال الجمعية العمومية للعاملين بالكيماويات بالصور.. رئيس مدينة رأس غارب يتفقد المشروعات التي يتم تنفيذها "الصحفيين" تعقد أولى جلسات لجنة القيد بالنقابة.. اليوم بالصور.. نائب رئيس جامعة بنها يتفقد امتحانات الفصل الدراسي دليلك للاستثمار في البورصة.. ننشر نقاط الدعم والمقاومة للأسهم بالصور.. اكتمال النصاب القانوني لـ«عمومية العاملين بالمرافق» وصول المتهمين في "أحداث سجن بورسعيد" لأكاديمية الشرطة بالصور.. التجهيزات النهائية لافتتاح مسجد الأمير "أيتمش البجاسي" الزمالك يحدد مقابل بيع عبدالشافي لأهلي جدة.. اليوم مستبعدو الزمالك يؤدون مرانهم تحت قيادة عبد الغني ضبط مزارع بحوزته 60 قرصا مخدرا بأسيوط اليوم.. «محلب» يلتقي عددا من المستثمرين بحضور «سالمان» ارتفاع ضحايا حادث تصادم البحيرة إلى 4 وفيات القوى العاملة بقنا: تدريب 90 شابا على المهن الحرفية في نجع حمادي "لبيب": نسعى لإنشاء مصنع للألواح الشمسية بالفيديو.. إزالة إشغالات الباعة الجائلين بالإسكندرية بالفيديو والصور..إزالة 15 منزلا على أراض أملاك دولة بالمنيا الجنايات تصدر الحكم على متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات