X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 07 فبراير 2016 م
راغب علامة يعقد جلسات عمل لألبومه الجديد بالصور.. كارمن سليمان ورامي صبري يشعلان حفل «حياة للتسويق» الري: تنفيذ 86% من الأعمال الهيدروميكانيكية بقناطر ديروط الجديدة محمد عباس: قرارات محافظ البنك المركزى لن تُنهي أزمة شرم الشيخ ضبط شخصين بحوزتهما 229 قرصا مخدرا في الفيوم «غاز مصر» تستأنف أعمالها بـ«كفر الزيات» مستشفى بني سويف العام يبدأ استقبال المرضى.. اليوم بالصور.. نائب برلماني يلتقي أهالي «خورشيد والزوايدة» بالإسكندرية «تموين المنوفية» تضبط 7 أطنان مواد غذائية فاسدة ماراثون بالدراجات لمواجهة «السرطان» في المنوفية بالأسماء.. «مستقبل وطن» يعتمد التشكيل الجديد لأمانة قنا بالصور.. السفارة المصرية بهولندا تكرم بعثة منتخب الرماية بالصور.. «تايلور سويفت وجيجي حديد» معًا في صالون التجميل باسم على ينتظم بمران «الأهلي» استعدادا لمواجهة «الزمالك» «ريـال مدريد» ضيفا ثقيلا على «غرناطة» في «الليجا» «مالي» يواجه «الكونغو» في نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين افتتاح مركز لعلاج الفيروسات الكبدية بـ«إدكو» بالصور.. «أوكسانا» تشعل حفل «عميلي ترافيل للسياحة» فتح مظاريف مزايدة المزرعة السمكية بالإسكندرية.. اليوم


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

"الفقي": شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق "الحد الأدنى" حال إقراره

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 08:22 ص
 الدكتور فخري الفقي، الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي دينا عز الدين
 
قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إن شركات قطاع الأعمال ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور حال استقرار الدولة على مضمونه، موضحًا أن مخالفتها لذلك الأمر يعد جريمة في حق العاملين بها، مؤكدًا أن العامل لا علاقة له بأن شركته تحقق أرباحًا أو تحقق خسارة، لأنه في نهاية الأمر يقوم بدوره، ولا علاقة له بسوء إدارة الشركة.

وأشار "الفقي" في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن الدولة ستواجه صعوبة كبيرة في تحديد الحد الأدنى للأجور، خاصة وأن مواردها في حالة تراجع شديد، وحال التزام الدولة في الفترة الحالية بحد أدنى للأجور، سيزيد من العجز بالموازنة العامة للدولة.

وأضاف المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن الحكومة لابد أن تضع خطة شاملة لتطوير قطاع الأعمال العام، وخاصة الخاسرة منها، بشكل متزامن مع تحديد الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن الحكومة ستحدد الحد الأقصى ولكنها قد تتحايل على تحديد الحد الأدنى للأجور، لصعوبة تحديده في الوقت الحالي، من خلال إعطاء زيادة نقدية شهرية وفقًا للموارد المتاحة للدولة، وبموجب قرار من رئيس الوزراء، لحين البت في الأمر من قبل الحكومة الجديدة، والتي ستكون مخولة بهذا الأمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات