X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الخميس 08 ديسمبر 2016 م
وزيرة الهجرة تستقبل صيادي كفر الشيخ بعد إنهاء أزمتهم مع الكفيل تهاني الجبالي: خطاب السيسي رسالة لكل المتآمرين على مصر نشرة حوادث فيتو.. وأبرزها: الإعدام لعريف شرطة قتل شقيقه وزير البيئة: موقف عربي موحد للحصول على أكبر منافع للمنطقة العربية الداخلية: ضبط 64 ألف مخالفة مرورية و98 سائقا تحت تأثير المخدرات استئناف أعمال ترميم مسجد المحلي الأثري برشيد بعد توقفها 6 سنوات مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي عبر العصور.. منى صبح: الفاطميون أصحاب البدعة.. والعثمانيون نظموا حلقات الذكر.. قراءة القرآن وتوزيع الحلوى سادت أغلب العصور.. والأيوبيون ألغوا جميع الاحتفالات الدينية القبض على ربة منزل بحوزتها 3 آلاف قرص مخدر في المنيا محمود كامل: جلسات عمل مكثفة مع مؤلف «وضع أمني» بالفيديو.. فاروق الفيشاوي عن مقلبه في ابنه: يادي الفضايح بالصور.. فتح الشوارع المكدسة بالإشغالات في حي المطرية خبير مالي: أداء عرضي للبورصة خلال الفترة المقبلة مد أيام معرض «صنع في دمياط» لـ17 ديسمبر بالفيديو.. فاروق الفيشاوى يرد على منتحل صفته على الإنترنت ضبط مسجل بحوزته 20 طربة حشيش و6 آلاف قرص مخدر في أسيوط إحالة والد ريم مجدي للجنايات بتهمة ضرب أفضى إلى الموت مرتضى يهدد بعدم مشاركة الزمالك بالمنتخب.. الأعلى قراءة برياضة فيتو حسام البدري: المكسب أهم من الأداء وأرفض شرح أسباب تأخر الفوز بالفيديو.. فاروق الفيشاوي: مصبغتش شعري ولن أغير في شكلي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"المصرية العامة للكتاب" تصدر عددا جديدا من "المجلة" بعد توقفها شهرين

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 01:58 ص
الدكتور أحمد مجاهد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب القاهرة أ ش أ
 
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد العدد 16 من مجلة "المجلة" بعد توقفها شهرين أثناء تولي الدكتور علاء عبد العزيز وزارة الثقافة.
يستهل العدد بمقال لأسامة عفيفي رئيس تحرير المجلة بعنوان"الثورة الثقافية وبناء الدولة الوطنية" ويتحدث فيه عن اعتصام المثقفين الذي جاء احتجاجا على سياسات الرئيس المعزول محمد مرسي الاستبدادية الإقصائية وتعيينه شخصا غير كفء لوزارة الثقافة مستهدفا ضرب "الثقافة الوطنية" وتفكيك وزارة الثقافة في إطار مشروع جماعته لتفكيك الدولة الوطنية وقد نجحت حركة المثقفين عندما نزلت إلى الشارع وسط جمهورها الحقيقي دون تعال أو نخبوية والمواطن المصري يحتاج إلى هذا الزاد الوجداني العقلاني الوطني لمحاربة الانحرافات الاستبدادية المتخلفة العقيمة.
وفى باب قضايا ملف للدكتور أحمد الصاوي بعنوان " 30 يونيو الشعب المعلم يبهر العالم" ويقول فيه "أن الشعب المعلم أبهر التاريخ وهو ينتفض ضد سلطتين ورئيسين في قرابة العامين ويقوضهما ليتزامل رئيسان سابقان في قبضة العدالة بعد أن كنا نحلم فقط بأن يكون لدينا رئيس سابق.
ويتناول الحسين خضيري أطفال الشوارع في الفن. وفى باب نقد تتحدث فاطمة منصور عن أمجد ريان وديوانه الإسراف في الخيال الصادر عن هيئة الكتاب.
أما ألف ليلة وليلة بين المرجع الواقعي والتخيلي فيتحدث عنها د. محمد عبد الرحمن يونس في باب أفكار وهناك دراسات كثيرة تناولت هذا العمل في جوانبه المتعددة بوصفه نتاجا معرفيا وحضاريا لكثير من الأمم والشعوب.
وفى باب تراث يتحدث حاتم عبد الهادي السيد عن "الموروث الشعبي الفلسطيني بين الأصالة والمعاصرة".
أما شخصية العدد فهى الشاعر "محمد العتر" ويحدثنا عنه سمير الفيل. وعن التأليف الموسيقي في مصر تتحدث الدكتورة عزة بدر وهو إبداع لموسيقى أكثر تشابكا وتعمقا من التلحين بخط لحني مفرد لكلمات الأغاني والتي تكون موسيقى الآلات المصاحبة لها هي أيضا مفردة اللحن تحتضن الكلمات بإطار زخرفي من الألحان التي يبتكرها ملحنها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات