X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 28 مايو 2015 م
فيريرا يرفض إراحة لاعبي الزمالك استعدادا للجونة الدالي: قناة العاصمة تذيع 7 مسلسلات بدون فواصل إعلانية في رمضان المؤتمر: اجتماع الرئيس مع الأحزاب هدفه برلمان بلا طعون نقيب تمريض بورسعيد يتهم النقيب العام بالتحريض ضده بالصور.. سمية الخشاب وفيفي عبده في إطلالة شبابية تأجيل مهرجان رأس البر السينمائي للأفلام القصيرة لدواعٍ أمنية نشطاء للبرادعي: «مش فاهمين عاوز تقول إيه؟» خالد سمير: الصيادلة حشدت لعمومية المهن الطبية واتخذت قرارات غير قانونية بالصور.. أبطال مسلسل «طريقي» يحولون شاطئ «نفرتيتي» لمقلب قمامة «الإسكان» تنظم المؤتمر الأول للطاقة المتجددة بالمدن الجديدة «بصيرة» يختتم ورشة عمل «استطلاعات الرأي العام في الإعلام» غدًا شاب يتخلص من خطيبة شقيقه شنقًا لوجود علاقة عاطفية بينهما بكفر الشيخ الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في 12 عاما مقابل الين حقوقي يطالب السيسي بعقد اجتماع عاجل مع منظمات المجتمع المدني أطرف تعليقات «الزملكاوية» بعد الفوز على الشرطة ضبط 43 حالة غش بامتحانات جامعة كفر الشيخ بالصور.. مسيرة ليلية لـ«الإرهابية» بالعاشر من رمضان تحرير 7 قضايا سرقة تيار بالوادي الجديد اتحاد التأمين: الشركات تطرح وثائق تأمين عديدة لتغطية أخطار الحريق
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"المصرية العامة للكتاب" تصدر عددا جديدا من "المجلة" بعد توقفها شهرين

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 01:58 ص
الدكتور أحمد مجاهد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب القاهرة أ ش أ
 
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد العدد 16 من مجلة "المجلة" بعد توقفها شهرين أثناء تولي الدكتور علاء عبد العزيز وزارة الثقافة.
يستهل العدد بمقال لأسامة عفيفي رئيس تحرير المجلة بعنوان"الثورة الثقافية وبناء الدولة الوطنية" ويتحدث فيه عن اعتصام المثقفين الذي جاء احتجاجا على سياسات الرئيس المعزول محمد مرسي الاستبدادية الإقصائية وتعيينه شخصا غير كفء لوزارة الثقافة مستهدفا ضرب "الثقافة الوطنية" وتفكيك وزارة الثقافة في إطار مشروع جماعته لتفكيك الدولة الوطنية وقد نجحت حركة المثقفين عندما نزلت إلى الشارع وسط جمهورها الحقيقي دون تعال أو نخبوية والمواطن المصري يحتاج إلى هذا الزاد الوجداني العقلاني الوطني لمحاربة الانحرافات الاستبدادية المتخلفة العقيمة.
وفى باب قضايا ملف للدكتور أحمد الصاوي بعنوان " 30 يونيو الشعب المعلم يبهر العالم" ويقول فيه "أن الشعب المعلم أبهر التاريخ وهو ينتفض ضد سلطتين ورئيسين في قرابة العامين ويقوضهما ليتزامل رئيسان سابقان في قبضة العدالة بعد أن كنا نحلم فقط بأن يكون لدينا رئيس سابق.
ويتناول الحسين خضيري أطفال الشوارع في الفن. وفى باب نقد تتحدث فاطمة منصور عن أمجد ريان وديوانه الإسراف في الخيال الصادر عن هيئة الكتاب.
أما ألف ليلة وليلة بين المرجع الواقعي والتخيلي فيتحدث عنها د. محمد عبد الرحمن يونس في باب أفكار وهناك دراسات كثيرة تناولت هذا العمل في جوانبه المتعددة بوصفه نتاجا معرفيا وحضاريا لكثير من الأمم والشعوب.
وفى باب تراث يتحدث حاتم عبد الهادي السيد عن "الموروث الشعبي الفلسطيني بين الأصالة والمعاصرة".
أما شخصية العدد فهى الشاعر "محمد العتر" ويحدثنا عنه سمير الفيل. وعن التأليف الموسيقي في مصر تتحدث الدكتورة عزة بدر وهو إبداع لموسيقى أكثر تشابكا وتعمقا من التلحين بخط لحني مفرد لكلمات الأغاني والتي تكون موسيقى الآلات المصاحبة لها هي أيضا مفردة اللحن تحتضن الكلمات بإطار زخرفي من الألحان التي يبتكرها ملحنها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات