X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 يوليو 2016 م
«الوجه القبلي للنقل» يغلق مكتبه بالمراغة في سوهاج باحث إسلامي: تركيا تسعى لتمكين الإخوان مصرع كهربائي أثناء عمله في العبور سيدة تتهم زوج ابنتها بقتلها في طوخ «القابضة للسياحة»: «الدولار» رفع تكلفة تطوير الفنادق الأهالي يعثرون على جثة متعفنة داخل منزل في بئر العبد بالصور.. العثورعلى كمية من البانجو داخل وحدة صحية بالزقازيق ضبط 53 قضية تموينية متنوعة في حملة بالمنيا حملة لدعم محافظ الإسكندرية بعد مواجهة وزير التنمية المحلية «أسوان» يتعاقد مع لاعب بتروجت لمدة موسمين منتخب مصر للصالات يستعد لكأس العالم في المغرب «جمهورية شبين» يدخل معسكرا لمدة أسبوع «الألومنيوم» يدخل معسكرا مغلقا استعدادا للمظاليم.. 20 أغسطس «المريخ» يخوض وديتين استعدادا للمظاليم «إمبابة» خارج حسابات المسئولين بالجيزة.. «تقرير» بالصور.. إنجي المقدم تحتفل بعيد ميلادها مع زوجها أنشطة معهد التخطيط القومي خلال الفترة المقبلة سامي محمود: شروط الحكومة الروسية لعودة السياحة لا يمكن قبولها رامى جمال يكرر توزيع «يخليك ليا» في أغنية «مالناش إلا بعض»



أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"المصرية العامة للكتاب" تصدر عددا جديدا من "المجلة" بعد توقفها شهرين

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 01:58 ص
الدكتور أحمد مجاهد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب القاهرة أ ش أ
 
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد العدد 16 من مجلة "المجلة" بعد توقفها شهرين أثناء تولي الدكتور علاء عبد العزيز وزارة الثقافة.
يستهل العدد بمقال لأسامة عفيفي رئيس تحرير المجلة بعنوان"الثورة الثقافية وبناء الدولة الوطنية" ويتحدث فيه عن اعتصام المثقفين الذي جاء احتجاجا على سياسات الرئيس المعزول محمد مرسي الاستبدادية الإقصائية وتعيينه شخصا غير كفء لوزارة الثقافة مستهدفا ضرب "الثقافة الوطنية" وتفكيك وزارة الثقافة في إطار مشروع جماعته لتفكيك الدولة الوطنية وقد نجحت حركة المثقفين عندما نزلت إلى الشارع وسط جمهورها الحقيقي دون تعال أو نخبوية والمواطن المصري يحتاج إلى هذا الزاد الوجداني العقلاني الوطني لمحاربة الانحرافات الاستبدادية المتخلفة العقيمة.
وفى باب قضايا ملف للدكتور أحمد الصاوي بعنوان " 30 يونيو الشعب المعلم يبهر العالم" ويقول فيه "أن الشعب المعلم أبهر التاريخ وهو ينتفض ضد سلطتين ورئيسين في قرابة العامين ويقوضهما ليتزامل رئيسان سابقان في قبضة العدالة بعد أن كنا نحلم فقط بأن يكون لدينا رئيس سابق.
ويتناول الحسين خضيري أطفال الشوارع في الفن. وفى باب نقد تتحدث فاطمة منصور عن أمجد ريان وديوانه الإسراف في الخيال الصادر عن هيئة الكتاب.
أما ألف ليلة وليلة بين المرجع الواقعي والتخيلي فيتحدث عنها د. محمد عبد الرحمن يونس في باب أفكار وهناك دراسات كثيرة تناولت هذا العمل في جوانبه المتعددة بوصفه نتاجا معرفيا وحضاريا لكثير من الأمم والشعوب.
وفى باب تراث يتحدث حاتم عبد الهادي السيد عن "الموروث الشعبي الفلسطيني بين الأصالة والمعاصرة".
أما شخصية العدد فهى الشاعر "محمد العتر" ويحدثنا عنه سمير الفيل. وعن التأليف الموسيقي في مصر تتحدث الدكتورة عزة بدر وهو إبداع لموسيقى أكثر تشابكا وتعمقا من التلحين بخط لحني مفرد لكلمات الأغاني والتي تكون موسيقى الآلات المصاحبة لها هي أيضا مفردة اللحن تحتضن الكلمات بإطار زخرفي من الألحان التي يبتكرها ملحنها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات