رئيس التحرير
عصام كامل

النجار: أمريكا تريد كسر المعارضة ولن تدعمها

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون - صورة أرشيفية

أكد تيسير النجار، رئيس الهيئة العامة السورية للاجئين، والعضو السابق في الائتلاف الوطني السوري، أن الولايات المتحدة لا تريد دعم المعارضة، ولا الشعب السوري، وأنها على العكس تريد كسر شوكة المعارضة بأي شكل من الأشكال.

وأوضح النجار ردا على سؤال لـ"فيتو" حول إعلان الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للمعارضة السورية سياسيا وعسكريا، واستخدامها كوسيلة ضغط على نظام الأسد: "الموضوع في سوريا الآن انتقل من محاولة إنقاذ الشعب السوري إلى إنقاذ الملف الكيماوي، وأصبح الأمر الأهم بالنسبة لأمريكا الآن هو السيطرة على السلاح الكيماوي في سوريا".

واعتبر النجار أن التحول بمثابة استهزاء كامل بحياة السوريين وبكامل القضية السورية، مؤكدا على أن الولايات المتحدة لا يهمها الشعب السوري لا المعارضة، ولا حتى النظام، فهي تريد السيطرة على المنطقة كاملة.

ويرى أن حتى التلويح بالضرب بيد من حديد على النظام يأتي فقط لأنه تخطى حدود الكيماوي، الذي سبق أن ضربه من قبل أكثر من 40 مرة، إذا صار الخوف الأمريكي الآن من أن يستخدم من قبل الشعب السوري إذا ما صارت حرب مع إسرائيل، فالإشكالية بالأساس في استخدام الكيماوي، لكنهم ليسوا مع الشعب ولا المعارضة.
الجريدة الرسمية