X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 31 مايو 2016 م
بالصور.. توزيع 390 عبوة مواد غذائية على مستشفيات الإسكندرية محمد حلمي يحذر لاعبي الزمالك من تناول «الحلوى» محمد البهي: نرحب بمشروع قانون ضريبة القيمة المضافة مسئول صيني: نثق في الاستثمار بالسوق المصرية «إعلام النواب» توافق على موازنة الهيئة العامة للاستعلامات «السباحة» يستقر على تشكيل الجهاز الفني للمياه المفتوحة «غرفة السياحة» تطالب وزيرة التضامن بتأجيل مديونيات القطاع نيابة الشرقية تحقق مع شخص لحيازته سجائر مسرطنة أحمد عبد الظاهر يقود هجوم إنبي أمام الاتحاد السكندري بالدوري نائب الشعب الجمهوري: أؤيد الإبقاء على نص مادة ازدراء الأديان هالة أبو علي: ثورتا يناير ويونيو كان لهما أثر سلبي على قضايا الطفولة إغلاق مستشفى خاص بالإسكندرية شهرا بعد تكراره أخطاء طبية ‎مندوب «مهندسين» الإسكندرية يتفقد مشروع الإسكان بغيط العنب إنهاء إجراءات إنشاء مستشفى الطوارئ بالشرقية النيابة العامة تعاين مقر نادي المحامين بالدقهلية بعد الاقتحام بالفيديو.. «عبد الوهاب» يجمع «جريني» وسعد رمضان في «يا مسافر وحدك» حملة الدكتوراة: نثق في القضاء ولن نتنازل عن حقوقنا الدقهلية تتشح بالسواد لاستقبال شهيد مدرعة شرق العريش رئيس هيئة الثروة المعدنية: «نعاني عجزا في عدد العمالة»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار

الجمعة 13/سبتمبر/2013 - 06:44 م
ريهام الصواف
 
سوق "حمّام التلات" بمنطقة الموسكي بالقاهرة أهم محطة في حياة كل أسرة لديها بنات تقوم بشراء مستلزمات تأثيث عش الزوجية لهن، فمن المعروف أن جهاز العروس يحتاج الكثير من الوقت لشرائه، وكذلك لكثير من الأموال، وكل أم وأب يضعون ميزانية خاصة لزواج بناتهن، وتبحث الامهات عن أرخص الأماكن لبيع جهاز العروس، وهنا يكون الخيار الأول والأهم هو "سوق حمام التلات".

هذا السوق الذي يتكون من عدد من الحارات الضيقة، يعد عالما كبيرا يضم كل ما تحتاجه العروس والمرأة بشكل عام في بيتها من أدوات مطبخ وأجهزة كهربائية تتعلق بالمطبخ أيضا، وبه كل الماركات وكل الأشكال والمستويات، وبأرخص الأسعار.

عندما تطأ قدمك هذا السوق الذي تعود جذوره إلى مئات السنوات، ستجد فيه النساء من كل الأعمار والفئات الاجتماعية، فهو لا يقتصر على الطبقات الشعبية كما يظن البعض، ولكنه اختيار العرائس من كل الطبقات الاجتماعية من أعلاها إلى أدناها.

ويعود تاريخ إنشاء المكان لزمن حكم المماليك، أي منذ نحو 700 عام، حيث تم إنشاء «حمام التلات» كحمام شعبي في عهد والي مصر عمرو بن العاص.

وكانت قد انتشرت هذه الحمامات في العهد العثماني الذي يعد العصر الذهبي للحمامات الشعبية، فقديما كان التجار يسافرون لمسافات طويلة، وجاءت فكرة الحمامات الشعبية لتحقيق الاسترخاء والتخلص من عناء السفر، حتى باتت ملتقى للحكام والتجار وعامة الشعب حينذاك.

وانتشرت الحمامات الشعبية في القاهرة القديمة، حيث لم تكن حمامات البيوت منتشرة في ذلك الوقت، فكانت هذه الحمامات لا تغلق أبوابها، كما أن أيام الأسبوع كانت تقسم بين الرجال والنساء، واختلف أجر كل حمام وفقا لحالته ونظافته، وطبيعة من يرتادونه من الرجال والنساء.

‏وبعد إقامة ‏الحمامات‏ ‏بقصور‏ ‏السلاطين‏ ‏والأمراء‏ ‏وكبار‏ ‏رجال‏ ‏الدولة‏ ‏والأغنياء‏ ‏من‏ ‏التجار، ‏تحولت‏ ‏الحمامات‏ الشعبية ‏إلى ‏أماكن‏ ‏تاريخية‏ ‏ذات‏ ‏طابع‏ ‏تجاري ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏الفكرة‏ ‏الأصلية‏..

ومن هنا تحولت المنطقة التي تحيط بـ"حمام التلات" إلى سوق لبيع كل مستلزمات البيت والمطبخ.
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات