X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 28 يناير 2015 م
ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 150 كيلو بانجو بالإسماعيلية «اللجنة الرياضية» تفوز بأول بطولة لمهرجان العاملين بـ «جامعة القناة» «الكهرباء» تنتهي من إصلاح برج استهدف بقنبلة في البحيرة «أسوان» يحتل المركز الثاني بعد الفوز على «الأقصر» بدوري المظاليم «الزاهد»: هيئات أحزاب «التيار» تحسم موقف المشاركة في انتخابات «النواب» بالصور.. انتهاء ثلاث مسيرات ليلية لـ«الإرهابية» بالمنيا «مهدي» يأمر بسرعة تسكين الأسرة الأولى لرعاية «الحالات الاجتماعية» «ثقافة للحياة» بالمنوفية تطلق مبادرة «معرض وكتاب وصحبة» عبد المجيد: اللامركزية هدفها إعطاء صلاحيات لمديري المدارس «بيت العائلة» بالإسكندرية يدين الأحداث الدامية في ذكرى الثورة محافظ الإسكندرية يحضر حفل ختام مونديال شباب الأندية الاجتماعية محافظ الإسكندرية: 155 ألف جنيه لتغطية مصرف "سند 2" بالفيديو.. غضب عارم من جماهير «ميلان» بسبب الخروج من الكأس "المهدي" يوافق على استضافة فعاليات الدورة التنافسية لطلاب المدارس حملة مكبرة شرق الإسكندرية تغلق بعض المحال غير المرخصة بالفيديو.. لاعبو «لاتسيو» يحتفلون مع الجماهير بالتأهل على حساب «ميلان» بالصورة.. الجبلاية تنظم دورة تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الهولندي بالصور.. «التعليم»: مؤتمر كفر الشيخ يهدف لتطبيق اللامركزية بالإدارات بالفيديو..لاتسيو يفوز على الميلان بهدف ويصعد لنصف نهائي كأس إيطاليا

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار

الجمعة 13/سبتمبر/2013 - 06:44 م
ريهام الصواف
 
سوق "حمّام التلات" بمنطقة الموسكي بالقاهرة أهم محطة في حياة كل أسرة لديها بنات تقوم بشراء مستلزمات تأثيث عش الزوجية لهن، فمن المعروف أن جهاز العروس يحتاج الكثير من الوقت لشرائه، وكذلك لكثير من الأموال، وكل أم وأب يضعون ميزانية خاصة لزواج بناتهن، وتبحث الامهات عن أرخص الأماكن لبيع جهاز العروس، وهنا يكون الخيار الأول والأهم هو "سوق حمام التلات".

هذا السوق الذي يتكون من عدد من الحارات الضيقة، يعد عالما كبيرا يضم كل ما تحتاجه العروس والمرأة بشكل عام في بيتها من أدوات مطبخ وأجهزة كهربائية تتعلق بالمطبخ أيضا، وبه كل الماركات وكل الأشكال والمستويات، وبأرخص الأسعار.

عندما تطأ قدمك هذا السوق الذي تعود جذوره إلى مئات السنوات، ستجد فيه النساء من كل الأعمار والفئات الاجتماعية، فهو لا يقتصر على الطبقات الشعبية كما يظن البعض، ولكنه اختيار العرائس من كل الطبقات الاجتماعية من أعلاها إلى أدناها.

ويعود تاريخ إنشاء المكان لزمن حكم المماليك، أي منذ نحو 700 عام، حيث تم إنشاء «حمام التلات» كحمام شعبي في عهد والي مصر عمرو بن العاص.

وكانت قد انتشرت هذه الحمامات في العهد العثماني الذي يعد العصر الذهبي للحمامات الشعبية، فقديما كان التجار يسافرون لمسافات طويلة، وجاءت فكرة الحمامات الشعبية لتحقيق الاسترخاء والتخلص من عناء السفر، حتى باتت ملتقى للحكام والتجار وعامة الشعب حينذاك.

وانتشرت الحمامات الشعبية في القاهرة القديمة، حيث لم تكن حمامات البيوت منتشرة في ذلك الوقت، فكانت هذه الحمامات لا تغلق أبوابها، كما أن أيام الأسبوع كانت تقسم بين الرجال والنساء، واختلف أجر كل حمام وفقا لحالته ونظافته، وطبيعة من يرتادونه من الرجال والنساء.

‏وبعد إقامة ‏الحمامات‏ ‏بقصور‏ ‏السلاطين‏ ‏والأمراء‏ ‏وكبار‏ ‏رجال‏ ‏الدولة‏ ‏والأغنياء‏ ‏من‏ ‏التجار، ‏تحولت‏ ‏الحمامات‏ الشعبية ‏إلى ‏أماكن‏ ‏تاريخية‏ ‏ذات‏ ‏طابع‏ ‏تجاري ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏الفكرة‏ ‏الأصلية‏..

ومن هنا تحولت المنطقة التي تحيط بـ"حمام التلات" إلى سوق لبيع كل مستلزمات البيت والمطبخ.
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات