X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 29 أغسطس 2015 م
إيمان أبو طالب: لدي الأهم من كلام وزير الصحة عني تكريم «قومي المرأة» ببورسعيد في ختام دورة الشهيد المستشار هشام بركات طباعة نسخ جديدة من كتاب «القناطر الخيرية من محمد علي للسيسي» تصديري الصناعات الهندسية: 3 لجان للمتابعة ورصد مشاكل المصدرين بالصور.. إبراهيم سعيد يشارك في حفل افتتاح كأس العالم للأيتام بالصور.. «المصريين الأحرار» بالإسماعيلية ينظم زيارة للصم لقناة السويس بالصور.. عزبة محسن تستغيث بسبب مواسير الصرف الصحي «نيابة الإسكندرية» تتحفظ على حاوية مواد كيماوية محظورة انفجار محول كهربائي ثاني بسبب الحمولة الزائدة بالدقهلية زراعة 20 ألف شجرة بمدارس البحيرة قبل بدء العام الدراسي بالفيديو.. مرتضى منصور يوافق على الصلح مع محمود طاهر مدير أمن الفيوم: انفجار مركز إطسا «صوتي» واستهدف حملة أمنية إصابة 9 حالات بـ«التهاب معوي» في دار الأيتام بالقليوبية محافظ البحيرة: توفير منافذ لبيع السلع الغذائية لمكافحة غلاء اللحوم وزير الري: نعاني محدودية حصة مصر المائية وزيرة القوى العاملة ضيفة عمرو الليثي في «بوضوح».. الإثنين استياء بين أهالي وادي النطرون بالبحيرة بسبب انقطاع المياه النيابة العامة تبدأ باحتساب المدة المتبقية لمتهمي «الماريوت» داخل السجن المدير التنفيذي للجبلاية يحضر مران الإنتاج الحربي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار

الجمعة 13/سبتمبر/2013 - 06:44 م
ريهام الصواف
 
سوق "حمّام التلات" بمنطقة الموسكي بالقاهرة أهم محطة في حياة كل أسرة لديها بنات تقوم بشراء مستلزمات تأثيث عش الزوجية لهن، فمن المعروف أن جهاز العروس يحتاج الكثير من الوقت لشرائه، وكذلك لكثير من الأموال، وكل أم وأب يضعون ميزانية خاصة لزواج بناتهن، وتبحث الامهات عن أرخص الأماكن لبيع جهاز العروس، وهنا يكون الخيار الأول والأهم هو "سوق حمام التلات".

هذا السوق الذي يتكون من عدد من الحارات الضيقة، يعد عالما كبيرا يضم كل ما تحتاجه العروس والمرأة بشكل عام في بيتها من أدوات مطبخ وأجهزة كهربائية تتعلق بالمطبخ أيضا، وبه كل الماركات وكل الأشكال والمستويات، وبأرخص الأسعار.

عندما تطأ قدمك هذا السوق الذي تعود جذوره إلى مئات السنوات، ستجد فيه النساء من كل الأعمار والفئات الاجتماعية، فهو لا يقتصر على الطبقات الشعبية كما يظن البعض، ولكنه اختيار العرائس من كل الطبقات الاجتماعية من أعلاها إلى أدناها.

ويعود تاريخ إنشاء المكان لزمن حكم المماليك، أي منذ نحو 700 عام، حيث تم إنشاء «حمام التلات» كحمام شعبي في عهد والي مصر عمرو بن العاص.

وكانت قد انتشرت هذه الحمامات في العهد العثماني الذي يعد العصر الذهبي للحمامات الشعبية، فقديما كان التجار يسافرون لمسافات طويلة، وجاءت فكرة الحمامات الشعبية لتحقيق الاسترخاء والتخلص من عناء السفر، حتى باتت ملتقى للحكام والتجار وعامة الشعب حينذاك.

وانتشرت الحمامات الشعبية في القاهرة القديمة، حيث لم تكن حمامات البيوت منتشرة في ذلك الوقت، فكانت هذه الحمامات لا تغلق أبوابها، كما أن أيام الأسبوع كانت تقسم بين الرجال والنساء، واختلف أجر كل حمام وفقا لحالته ونظافته، وطبيعة من يرتادونه من الرجال والنساء.

‏وبعد إقامة ‏الحمامات‏ ‏بقصور‏ ‏السلاطين‏ ‏والأمراء‏ ‏وكبار‏ ‏رجال‏ ‏الدولة‏ ‏والأغنياء‏ ‏من‏ ‏التجار، ‏تحولت‏ ‏الحمامات‏ الشعبية ‏إلى ‏أماكن‏ ‏تاريخية‏ ‏ذات‏ ‏طابع‏ ‏تجاري ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏الفكرة‏ ‏الأصلية‏..

ومن هنا تحولت المنطقة التي تحيط بـ"حمام التلات" إلى سوق لبيع كل مستلزمات البيت والمطبخ.
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات