X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 04 أغسطس 2015 م
شروط ومزايا برنامج «الشباب» من بنك «قطر الوطني» التحقيقات: مخزن متفجرات باب الشعرية يستخدمه المتطرفون ضد الأمن بالعريش خبير عسكري: تأمين احتفالات قناة السويس الجديدة حياة أو موت بالفيديو والصور.. بروفات واستعدادات الكشافة بأسيوط لحفل افتتاح القناة «موانئ بورسعيد»: خطتنا للتكامل تقع في نطاق محور قناة السويس ضبط مسئول محطة وقود يخلط بنزين 92 على 80 بغمرة بالصور.. مظاهر الاحتفال بقناة السويس الجديدة في أسوان المغاوري محمد مشرفًا على مدربي حراس مرمى ناشئي المقاولون أبو بطيحة: الحسيني يعيد الوجه الحضاري لحلوان خالد النبوي داعيًا العالم لحفل قناة السويس: «شاركوا المصريين حلمهم» الحرس يضم عمرو عثمان الطلائع على سبيل الإعارة ضبط أصحاب مخابز بالزاوية والساحل استولوا على 482 ألف من أموال الدعم بالفيديو.. ميدو يعلن فشل صفقة انضمام السولية للقلعة الحمراء نيابة مطاي تخلي سبيل 8 من عناصر الإخوان بكفالات مالية بالفيديو والصور.. بدء بروفة «أوبرا عايدة» على مسرح حفل افتتاح القناة الجديدة بالفيديو.. فيريرا: لم أحسم موقفى من الاستمرار مع الزمالك القوى العاملة بالمنوفية تؤكد سعيها إلى حل مشكلات المواطنين دراج: لا أتمنى أن تكون صفقات الأسلحة الأمريكية ضد مصلحة البلاد أتوبيس الزمالك يغادر «بتروسبورت» في حراسة مدرعات الشرطة



أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

 

بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار

الجمعة 13/سبتمبر/2013 - 06:44 م
ريهام الصواف
 
سوق "حمّام التلات" بمنطقة الموسكي بالقاهرة أهم محطة في حياة كل أسرة لديها بنات تقوم بشراء مستلزمات تأثيث عش الزوجية لهن، فمن المعروف أن جهاز العروس يحتاج الكثير من الوقت لشرائه، وكذلك لكثير من الأموال، وكل أم وأب يضعون ميزانية خاصة لزواج بناتهن، وتبحث الامهات عن أرخص الأماكن لبيع جهاز العروس، وهنا يكون الخيار الأول والأهم هو "سوق حمام التلات".

هذا السوق الذي يتكون من عدد من الحارات الضيقة، يعد عالما كبيرا يضم كل ما تحتاجه العروس والمرأة بشكل عام في بيتها من أدوات مطبخ وأجهزة كهربائية تتعلق بالمطبخ أيضا، وبه كل الماركات وكل الأشكال والمستويات، وبأرخص الأسعار.

عندما تطأ قدمك هذا السوق الذي تعود جذوره إلى مئات السنوات، ستجد فيه النساء من كل الأعمار والفئات الاجتماعية، فهو لا يقتصر على الطبقات الشعبية كما يظن البعض، ولكنه اختيار العرائس من كل الطبقات الاجتماعية من أعلاها إلى أدناها.

ويعود تاريخ إنشاء المكان لزمن حكم المماليك، أي منذ نحو 700 عام، حيث تم إنشاء «حمام التلات» كحمام شعبي في عهد والي مصر عمرو بن العاص.

وكانت قد انتشرت هذه الحمامات في العهد العثماني الذي يعد العصر الذهبي للحمامات الشعبية، فقديما كان التجار يسافرون لمسافات طويلة، وجاءت فكرة الحمامات الشعبية لتحقيق الاسترخاء والتخلص من عناء السفر، حتى باتت ملتقى للحكام والتجار وعامة الشعب حينذاك.

وانتشرت الحمامات الشعبية في القاهرة القديمة، حيث لم تكن حمامات البيوت منتشرة في ذلك الوقت، فكانت هذه الحمامات لا تغلق أبوابها، كما أن أيام الأسبوع كانت تقسم بين الرجال والنساء، واختلف أجر كل حمام وفقا لحالته ونظافته، وطبيعة من يرتادونه من الرجال والنساء.

‏وبعد إقامة ‏الحمامات‏ ‏بقصور‏ ‏السلاطين‏ ‏والأمراء‏ ‏وكبار‏ ‏رجال‏ ‏الدولة‏ ‏والأغنياء‏ ‏من‏ ‏التجار، ‏تحولت‏ ‏الحمامات‏ الشعبية ‏إلى ‏أماكن‏ ‏تاريخية‏ ‏ذات‏ ‏طابع‏ ‏تجاري ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏الفكرة‏ ‏الأصلية‏..

ومن هنا تحولت المنطقة التي تحيط بـ"حمام التلات" إلى سوق لبيع كل مستلزمات البيت والمطبخ.
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار
بالصور.. سوق حمّام التلات.. كل ما تحتاجه العروس.. وبأرخص أسعار

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات