رئيس التحرير
عصام كامل

السبت.. مكتب البرلمان العربي يبدأ اجتماعاته بالقاهرة

أحمد الجروان رئيس
أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى

يبدأ مكتب البرلمان العربي ولجانه الدائمة السبت المقبل الاجتماعات الدورية للاستعداد والتحضير لأعمال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي والذي سيقام في النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم.


وتبدأ الاجتماعات باجتماع اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، التي تعد لمؤتمر بشأن وضع وثيقة عربية لحقوق المرأة.

ويعقد مكتب البرلمان العربي اجتماعه الدوري السادس للعام الحالي برئاسة أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، صباح السبت المقبل 14 سبتمبر، يعقبه اجتماعات اللجان الدائمة  وهي: لجنة الشئون السياسية والخارجية والأمن القومي ولجنة الشئون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب وذلك في يوم الإثنين المقبل.

وعلى هامش الاجتماعات ينظم البرلمان العربي صباح الأحد المقبل احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية تحت شعار " تعزيز الأصوات من أجل الديمقراطية"، ويتوقع أن يصدر عن هذه الاحتفالية إعلان للبرلمان عن الديمقراطية وحقوق الإنسان في الوطن العربي.
الجريدة الرسمية