رئيس التحرير
عصام كامل

"الصيادلة": ما تردد عن إرسال تبرعات لسوريا افتراء بحق النقابة

نقابة الصيادلة -
نقابة الصيادلة - صورة أرشيفية

أكد الدكتور وائل هلال، أمين عام مساعد النقابة العامة للصيادلة، أن ما تردد حول استغلال أموال نقابة الصيادلة في دعم بعض الصيادلة دون غيرهم، غير صحيح.

وقال: إن ما تردد في برنامج العاشرة مساءً والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى في حلقة أول أمس السبت، عن جمع النقابة لتبرعات بالمخالفة للقانون وإرسالها إلى سوريا وقطاع غزة لا أساس له من الصحة، حيث إن اللجنة تعمل وفق القانون وبشفافية كاملة.

وأضاف: أنه توجد مغالطات وأكاذيب أوردتها نقيب صيادلة الإسماعيلية الدكتورة سعاد حمودة، تهدف إلى إذكاء الصراع الطائفى داخل المجتمع والحشد غير المبرر، مؤكدًا أن دور النقابة الأساسى يتركز في دعم الصيادلة والصيدليات أيًا كان انتماؤهم خاصة إذا تعرضوا لضرر. 

وأوضح "هلال" أن للجنة الإغاثة دورا مستقلا تقوم به بعيدًا عن أموال نقابة الصيادلة، مشيرًا إلى أن رأس مالها من تبرعات الأفراد بإيصالات رسمية وهم من يحددون أوجه التبرع سواء خارجى أو داخلى وقد تم عمل قوافل طبية بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف: أن النقابة كان لها دور عظيم في ثورة يناير وشاركت بالمستشفى الميدانى بالتحرير وفى جميع الأحداث وقدمت جميع أشكال الدعم الصيدلى والدوائى لجميع أبناء الوطن في جميع أحداث الثورة، وستظل تدعم الصيادلة والصيدليات في جميع الأحداث. 

ولفت إلى أن هناك 31 صيدلية تضررت في الأحداث الأخيرة، وتم التعامل معها ككيان واحد وتم صرف مبلغ 10 آلاف جنيه من صندوق الأزمات لكل صيدلية، كما قام وفد من النقابة بتفقد 17 صيدلية تم إحراقها بالمنيا منها صيدلية الدكتور ريمون الذي ظهر بالبرنامج ونفى ذلك. 

وأكد أن النقابة تحتفظ بحقها في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه كل ما ورد من أكاذيب وافتراءات بحق النقابة والنقيب.
الجريدة الرسمية