رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. الأردن تحتضن دورة لإعداد قيادات نسائية فاعلة في الحياة السياسية

الدكتورة شيخة سيف
الدكتورة شيخة سيف الشامسي

تستضيف الأردن، غدا الثلاثاء، دورة تدريبية لإعداد قيادات نسائية شابة فاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية، التي تنظمها منظمة المرأة العربية ومقرها القاهرة، وتستمر على مدى 4 أيام.


وقالت الدكتورة شيخة سيف الشامسي المدير العام للمنظمة بأن هذه الدورة جاءت باقتراح من اللجنة الدائمة للشباب وهي لجنة استشارية للمجلس التنفيذي للمنظمة والذي وافق على هذه الدورة التي تهدف إلى إعداد وتأهيل كوادر وقيادات شابة للمشاركة بفاعلية في الحياة السياسية والاجتماعية.

وأشارت إلى أنه سيقوم بالتدريب في تلك الدورة الدكتورة فاديا كيوان مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة من الجمهورية اللبنانية، وتشارك في الدورة 25 شابة من الدول العربية الأعضاء في المنظمة.

وقالت إن الدورة تعد حلقة من حلقات اهتمام المنظمة الكبير بالشباب باعتبارهم رواد الغد بما يحملونه من أفكار ورؤى تجاه المرأة العربية وأدوارها المختلفة؛ مشيرة إلى أن المنظمة تبنت برنامجا كاملا للشباب تضمن أنشطة متنوعة من أهمها حوارات شبابية بين الجنسين حول قضايا المرأة العربية، وحوارات جمعت بين شباب عربي وآخر غربي بهدف تصحيح صورة المرأة العربية في الثقافة الغربية.

وأشارت الشامسي إلى اللقاءات الحوارية الشبابية عن وضع (استراتيجية الشباب العربي من أجل دعم دور المرأة في بناء المجتمع) صاغها الشباب أنفسهم، وقامت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة منظمة المرأة العربية ( 2005 - 2007) بإطلاق الاستراتيجية على هامش فعاليات المؤتمر الأول للمنظمة الذي عقد في مملكة البحرين في الفترة عام 2006 وبحضور الشباب الذي شارك في إعدادها.

وأضافت أن اهتمام المنظمة بالشباب اتسع عقب المؤتمر الثالث للمنظمة الذي انعقد بتونس في عام 2010، حيث اقترحت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة المنظمة في دورتها الثالثة ( 2007- 2009) إنشاء لجنة استشارية دائمة للشباب العربي بهدف مشاركة الشباب الفاعلة في عمل المنظمة وإرساء مسار عملية التغيير الإيجابي لصالح المرأة العربية.

الجريدة الرسمية