رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط محاولة تهريب سجينين أثناء عرضهما على "جنايات شبرا الخيمة"

 اللواء محمود يسرى،
اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية

أحبطت أجهزة الأمن بالقليوبية محاولة قيام عاطل بالتعدى على قوات الشرطة بالسلاح الأبيض "سكين"، وتهريب بعض السجناء أثناء عرضهم على محكمة جنايات شبرا الخمية، للتجديد في أمر حبسهم بعد نشر حالة من الفوضى داخل المحكمة، وتم السيطرة على المتهم وضبطه وأحيل للنيابة.


وأمر المستشار محمد عبدالشافى، المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق، وعرضه على إحدى المستشفيات الحكومية، لتوقيع الكشف الطبى عليه، للتأكد من مدى سلامة قواه العقلية.

وتلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم حسن مكاوى، معاون الضباط بقسم أول شبرا الخيمة، بمحاولة قيام عاطل بتهريب اثنين من السجناء داخل محكمة الجنايات.

وتوصلت تحريات العميد أسامة عايش، رئيس مباحث المديرية، إلى أنه أثناء قيام قوة من مباحث قسم ترحيلات شبرا الخيمة بعرض كل من "إسلام طاهر عبد الفتاح" و"إبراهيم محسن عبد الحميد"، والمحبوسان احتياطيا على ذمة القضية رقم 16033 جنح قسم أول شبرا الخيمة "سرقة بالإكراه" على محكمة جنايات شبرا الخيمة، للنظر في تجديد أمر حبسهما، فوجىء أفراد القوة بقيام المدعو "محمود على عبد الهادى"، عاطل، بمحاولة التعدى على القوة بسلاح أبيض "سكين"، وإثارة حالة من الفوضى بمحيط سيارة الترحيلات وتهريب المتهمين السجناء بمعاونة بعض أقاربهم، وتم السيطرة على المتهم وضبطه وتولت النيابة التحقيق.
الجريدة الرسمية
عاجل