رئيس التحرير
عصام كامل

حملات تثقيفية لنبذ العنف والإرهاب بين طلاب مدارس أسيوط

مركز إعلام أبو تيج
مركز إعلام أبو تيج

بدأت، اليوم الأحد، حملات التوعية الثقافية لطلاب المدارس العامة خلال الفصل الدراسي الأول عن طريق حملة تثقيفية ينظمها مركز إعلام أبوتيج، صرح بذلك محمد بكري مدير المركز.


وأضاف بكرى: "إنه من المقرر إقامة ندوات تجمع علماء من القساوسة والمشايخ أهل العلم وذلك معًا داخل بعض كبرى المدارس لتوضيح حقائق الأديان المحققة للمواطنة عبر دعوتها للمساواة والعدالة والخير بين جميع البشر على اختلاف ألوانهم وانتمائهم العقائدي والأيديولوجي".

وتابع أحمد مصطفى مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام أبوتيج: "إن الندوات ستقام بمدارس الثانوي العام والفني بمراكز جنوب أسيوط وسنعمل على عقدها بقصور الثقافة خاصة بالقرى والنجوع، فضلًا عن مراكز الشباب بمراكز الأطراف بحيث تتضمن توضيح مفهوم المواطنة وأهميته في تقدم الأمم الغربية عبر اعتبار الجنسية التي لا تعرف التمييز العقائدي والجغرافي والسياسي والعرقي مع ربطها بما دعت له الرسالات السماوية لتأكيد التعايش والمحبة بين البشر وعدم جواز العنف والكراهية لمن يخالفوننا في الرأي والفكر أو اللون أو الانتماء الجغرافي والعقائدي".

وأشار مسئول الإعلام التنموي إلى أنه سيتم استدعاء الكثير من النماذج التاريخية في المسيحية والإسلام التي أكدت تحقق قيمة المواطنة من شرائع السماء وعبر التاريخ الواقعي وما تتضمنه من مبادئ إنسانية في الإخاء والتسامح والسلام بين البشر.
الجريدة الرسمية