رئيس التحرير
عصام كامل

مهرجان "مالمو" يدين اعتداءات الإخوان على الفنانين بالسويد

فيتو

أدان مهرجان مالمو للسينما العربية المقام بالسويد، ما شهده المهرجان من اعتداءات من قبل أفراد جماعة الإخوان المقيمين بالسويد على الفنانين المصريين أثناء مشاركتهم به.

وقال المهرجان في بيان صادر عنه اليوم الأحد: "تعرضت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان مالمو للسينما العربية إلى محاولات للاعتداء على المشاركين في المهرجان، وتشويه وتخريب سمعة المهرجان الطيبة، من قبل أفراد استغّلت حرية التعبير المعمول بها في مملكة السويد وديمقراطيتها لممارسة أعمال احتجاج شابها تجاوزات وتطاولات على بعض المشاركين". 

وأضاف البيان: "إدارة مهرجان مالمو تقف موقفًا واعٍيًا من هذه الممارسات وتعاملت مع هذه الاعتداءات بحجمها الحقيقي دون تجاهل أو تقليل من أهميتها، وقامت باتخاذ الإجراءات الفورية لتأمين سلامة المشاركين وحفظ الأمن ومتابعة سير أعمال المهرجان". 

وتابع: "إدارة المهرجان تدين الأخبار المبالغ فيها التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام والصحف العربية، ونقلها للأحداث بصورة غير صحيحة، وتعتذر لجميع المشاركين عن أي مضايقات أو اعتداءات تعرضوا لها خلال أيام المهرجان، فإنها تشكر جميع المشاركين الذين استمروا في مشاركتهم وتثمّن تضامنهم مع المهرجان ورفضهم للانسحاب".

الجريدة الرسمية