رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مدير أمن بورسعيد يعلن عن مجهودات شهر أغسطس

فيتو

أكد اللواء السيد جاد الحق، مدير أمن بورسعيد، أن المديرية وضعت خطة محكمة طوال الفترة الماضية لضبط العناصر الإجرامية، بدأت بضبط 4 من الخارجين على القانون، ورد بشأنهم أكثر من بلاغ باتهامهم بسرقة المواطنين، كما تم ضبط المدعو أحمد طه محمد شلبى الشهير بـ"الدب" 22 سنة والذي سبق اتهامه في 17 قضية وبحوزته فرد خرطوش 12 و3 طلقات، ومحمد السيسى وبحوزته مقص ليزر وهو يستخدم لقص أقفال المحال وغيرها ومبلغ 600 جنيه، والمدعو محمد العربى منصور سائق ومعه إيصال سحب للرخصة.


وأشار جاد الحق إلى حملات المرافق والحملات الأمنية وجهود البحث والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة التي أسفرت عن ضبط 4551 مخالفة مرورية ودراجات بخارية دون لوحات معدنية.

وقال إنه خلال شهر أغسطس تمكنا من ضبط المدعو محمد مجدى عبد الخالق وشهرته "أبو دعاء" وبحوزته 4870 قرصا مخدرا والمدعو على محمد خليل إبراهيم وبحوزته 3 ترب حشيش والمدعو محمود السيد منصور أبو الحسن وبحوزته 20 كيلو بانجو كما تم ضبط 23 قضية إتجار بإجمالي وزن 1304 تباينت ما بين حشيش وبانجو و295 قرصا. 

وفى مجال المتفجرات تم ضبط المدعو رجائى محمد الصورى وياسر جمال حسن وياسر محمود علم الذين وجه إليهم الاتهام بالاتفاق على إلقاء قنبلة يدوية على بنك قناة السويس دائرة قسم الشرق، وألقت القوات القبض على المدعو محمد فرج أبو المعاطى وبحوزته لغما دائرى الشكل بالمفجر الخاص به.

وتم ضبط بعض المنتمين للتيار الإسلامى والذين ثبت تورطهم في الأحداث التي شهدتها بورسعيد في الآونة الأخيرة وهم المدعو أحمد محمود متولى وشهرته "أحمد الكتكوت" وبحوزته طبنجة أميرية تمت سرقتها من مركز العدوة بالمنيا، وفادى يوسف إبراهيم "ملتح وأردنى الجنسية وبحوزته "صديرى" واقيا من الرصاص"، وجمال أحمد العايق وبحوزته بندقية خرطوش والتي تبلغ بسرقتها وخاصة بالمحامى عزت فهمى عبد الرازق والمدعو محمد غباشى على بدر الدين "جهادى" وبحوزته بندقية آلية وسبع طلقات، وعصام القعقاع داوود "سلفى" مسجل خطر وبحوزته فرد خرطوش وطلقتين، والمدعو محمد السيد العربى وشهرته "الشيخ كارتر" والذين ثبت تورطهم في الاعتداء على قسم شرطة العرب وقسم شرطة الضواحى والمحكمة العسكرية وقسم المركبات وإدارة مرور بورسعيد وكنيسة مارجرجس وكنيسة مارمينا.

بالإضافة إلى ضبط 13 شخصا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ببورسعيد والذين تقرر حبسهم احتياطيا لمدة 15 يوما، كما تم الانتقال لمعاينة 8 أجسام غريبة بناء على بلاغات وجهت للكول الأمنى بالمديرية.

وأضاف أن إجمالى المضبوط في مجال قضايا التموين بلغ 13 قضية بكمية 12770 سولارا بغرض التهريب، كما تم ضبط 115000 زريعة بغرض التهريب من بحيرة المنزلة إلى المزارع السمكية وهو ما يخالف القانون.
الجريدة الرسمية