رئيس التحرير
عصام كامل

الجروان يبحث مع الطيب دور البرلمان العربي في دعم الاستقرار في المنطقة

فيتو

التقى رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالقاهرة ضمن زيارة وفد البرلمان التي يجريها في القاهرة هذه الأيام.

وأعرب الجروان - خلال اللقاء - عن القيمة الكبيرة التي يمثلها الأزهر الشريف للعالم العربي والإسلامي، ممتدحًا دور شيخ الأزهر في دعم قضايا الإسلام ورسالته السمحة، مشيدا بدور شيخ الأزهر في حل الأزمة المصرية وجهوده الأخيرة في لم الشمل ودعم الاستقرار.

من جانبه رحب الطيب بزيارة الجروان ووفد البرلمان العربي، معربًا عن ارتياحه للدور الذي يقوم به البرلمان العربي في مواجهة تحديات الوطن العربي وتوحيد الأمة العربية على كلمة سواء، شاكرًا الجروان على موقفه في الذود عن قدسية الأزهر الشريف وشيوخه.

وأوضح بيان صادر عن البرلمان العربي أن شيخ الأزهر تطرق إلى أهمية تركيز البرلمان العربي على توحيد المناهج التعليمية في الوطن العربي تحت عنوان "التعليم الأساسي الموحد" في مجالات تعليم اللغة العربية والتاريخ والدين والتربية الإسلامية. 

وكان الجروان قد دعا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لحضور فضيلته، وإلقاء كلمة في منتدى البرلمانيات العربيات، ورحب شيخ الأزهر من جانبه بهذه الفكرة.
الجريدة الرسمية