رئيس التحرير
عصام كامل

الحرة للتغيير السلمي: أمريكا تحاول تفكيك الشرق الأوسط وتحويله لخلافة

جانب من أحد اجتماعات
جانب من أحد اجتماعات الجبهة الحرة للتغيير السلمي - أرشيفية

ترفض الجبهة الحرة للتغيير السلمي محاولات الولايات المتحدة الأمريكية في فرض مشروعها الفاشل في الشرق الأوسط الكبير على المنطقة بعد أن تم تقويضه في مصر.

وأشارت الجبهة إلى أن منطقة الشرق الأوسط تواجه تغولا أمريكيا.

وأضافت الجبهة في بيان صادر لها، اليوم الأحد: إن الولايات المتحدة تحاول إعادة تفكيك دول المنطقة لإثارة الفوضى التي يسمونها خلافة وهي هدامة ومدمرة، ويبدو أن انهيار الاقتصاد الأمريكي جعل القوة الأولى في العالم تلجأ لاستخدام آخر ما تبقى لها في ميزان القوة الدولية ألا وهو العمل العسكري.

وأكد "البيان" أن استقرار سوريا لن يأتي إلا بالحل السلمي، الذي يضمن سلامة الدولة وعدم تفكيك المجتمع، ويضمن انتقال سلمي للسلطة، خاصة أننا نؤمن أن الهدف الأمريكي يرتكز على توجيه ضربة عنيفة لمؤسسات الدولة السورية، وإنهاء أي أمل في استعادة شكل الدولة السورية، بما يؤدي لنشر الفوضى والصراعات المذهبية المسلحة في المنطقة. 

ومن جانبه، أكد إبراهيم الشهابي - عضو المكتب السياسي بالجبهة - أنه لم يبق أمام جامعة الدول العربية سوى التراجع عن موقفها الداعم لتوجيه ضربة عسكرية للشعب السوري، خاصة في ظل رفض البرلمان الإنجليزي ورفض أوربا بالكامل للمشاركة في جريمة تمزيق الدولة والمجتمع السوري.
الجريدة الرسمية