رئيس التحرير
عصام كامل

تنظيم لـ"القاعدة" يحث المصريين على حمل السلاح ضد الجيش

عناصر تنظيم القاعدة
عناصر تنظيم القاعدة

ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية البريطانية أن إحدى الجهات التابعة لتنظيم القاعدة دعت المصريين إلى حمل السلاح ضد الجيش المصري، زاعمة أن مقابلة الحملات الدامية من قبل السلطات الأمنية بمصر ضد المحتجين الإسلاميين بالوسائل السلمية بات أمرا غير مجد، وفقا لبيان نشر اليوم السبت على شبكة الإنترنت.


وقال "أبو محمد العدناني" المتحدث باسم الدولة الإسلامية بالعراق وبلاد الشام "ليس هناك حق في دين الله أكثر من أؤلئك الذين يتحدثون عن الكفر والإرتداد عن الإسلام والتخلي عن الدين والدعوة إلى محاربة تلك الجيوش والتي على مقدمتها الجيش المصري.
"

وأضاف "العدناني" في بيانه "إن الجيش المصري هو جزء ومجرد نسخة من الجيوش التي تسعى جاهدة إلى منع إنتشار شرع الله والحيلولة دون تطبيق شريعته وتحاول جاهدة إلى تكريس مبادئ العلمانية والقوانيين الوضعية والعرفية."

وأوضحت الوكالة أن "العدناني" انتقد جماعة الإخوان وحزب النور السلفي، قائلا أنهم إستمالوا إلى نهج "اللاعنف" وإلى ما اسماه النهج العلماني العقيم في طريقهم إلى السلطة وذلك من خلال الانتخابات والديمقراطية، وهذا ما سيؤدي بهم في نهاية المطاف إلى السجن أو الموت أو يبقون هاربين مدى الحياة.

ولفتت الوكالة إلى أن العشرات من قوات الأمن المصري تم قتلهم في سلسلة من الهجمات من جانب متشددين إسلاميين في شبه جزيرة سيناء الصحراوية المنعدم بها الأمن منذ الإطاحة بالرئيس "محمد مرسي".

وانتهت إلى أن تصاعد العنف وانحدار الأمن في سيناء يثير قلق الولايات المتحدة لأن سيناء محور اتصال بإسرائيل وقطاع غزة الذي تحكمه حماس.
الجريدة الرسمية