رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر قائمة الاتهامات الموجهة للبلتاجي في "قتل المتظاهرين أمام الإرشاد"

محمد البلتاجي بعد
محمد البلتاجي بعد القبض عليه

أكد مصدر قضائي مطلع بنيابة جنوب القاهرة الكلية أن فريقًا من محققى النيابة سينتقلون صباح غدٍ السبت لمنطقة سجون طرة للتحقيق مع محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان، لاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم.


وأشار المصدر إلى أن النيابة ستواجه المتهم اتهامات التحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذا لغرض إرهابي، أمام مكتب الإرشاد والانضمام لعصابة مسلحة كان الإرهاب إحدى وسائلها لتنفيذ أغراضها، والتحريض على حرق وإتلاف وتخريب منشآت عمومية، والتحريض على مقاومة رجال الشرطة، والتحريض على حمل أسلحة نارية.

كما ستواجه النيابة المتهم بالأدلة المطروحة ضده والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن وأجهزة سيادية أخرى، والتي أشارت إليه بأصابع الاتهام في ارتكاب الجرائم موضوع التحقيقات، وأقوال المجني عليهم والشهود، وما توصلت إليه تحقيقات النيابة حول اشتراكه بالتحريض على الجرائم المنسوبة إليه.

وتواجه النيابة المتهم بمقاطع فيديو مصورة له، يظهر فيها وهو يحرض بصورة علانية ومباشرة على القتل والعنف واستخدام السلاح، وتهديده باتخاذ خطوات تصعيدية في مواجهة القوات المسلحة والدولة في حال عدم عودة محمد مرسي للحكم، وغيرها من العبارات التحريضية.
الجريدة الرسمية