رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الكساد التجارى يجتاح بورسعيد

فيتو

سادت محافظة بورسعيد حالة من الكساد التجارى وإغلاق للكثير من المحال التجارية، وذلك بسبب الظروف السياسية وحالة الانفلات الأمنى التي تمر بها البلاد وفرض حظر التجوال على غالبية محافظات مصر الأمر الذي أدى إلى انخفاض عدد زوار المحافظة من المصطافين والمتسوقين.

وقال محمد الشربينى، أحد التجار ببورسعيد: إن حالة الانفلات الأمنى التي تشهدها مصر هى السبب الأساسى للكساد التجارى الذي تشهده المحافظة، مشيرا إلى أن أن كميات كبيرة من البضائع التي اشتراها ما زالت في مكانها، لضعف الحركة الشرائية، وعدم وجود سيولة نقدية لدى المواطنين.

وأوضح أحمد التميمى أحد المستوردين بالمحافظة أن الحركة الشرائية فيها ضعيفة، وأرجع هذا الكساد وعدم الإقبال إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به المواطنون، مشيرا إلى أن القدرة الشرائية للناس مرتبطة بدخلهم الاقتصادي الذي يعاني تراجعا ملموسا.

أما صباح السيد بائعة بأحد المراكز التجارية لملابس الأطفال فقالت: كنا ننتظر الصيف ببورسعيد بفارغ الصبر لأنه من المعروف أن بورسعيد مدينة سياحية تجارية تزيد نسبة المبيعات كما جرت العادة في السنوات الماضية ولكنها هذا العام لم تتجاوز نسبة 20% في حين كنا نأمل أن تصل إلى 40 %، مشيرة إلى أن الإقبال على شراء ملابس العيد وخاصة ملابس الأطفال ضعيف جدا مقارنة بالسنوات السابقة.
الجريدة الرسمية