رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: جهة سيادية تكلف "محمد حسان" بالتفاوض مع المسلحين في "كرداسة"

الداعية الإسلامي
الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان

كشفت مصادر أمنية مطلعة أن جهة سيادية كلفت الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان قبل ايام بالتدخل في أزمة المسلحين بمنطقة كرداسة بمحافظة الجيزة.


وقالت المصادر ان الجهة السيادية طلبت من حسان التفاوض مع المسلحين وقادة التجمع المسلح بالمنطقة واقناعهم بفض ما يحاولون القيام به من تجميع للعناصر المسلحة بالمنطقة على طريقة رابعة العدوية، وقالت ان مهمة حسان هي للتفاوض مع قيادات الإخوان وبعض التنظيمات المتشدد واقناعهم بالتراجع عن تهديداتهم وتسليم المتورطين في مهاجمة قسم كرداسة ابان احداث فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، وقيامهم بقتل ضباط القسم بطريقة بشعة والاستيلاء على اسلحته.

وقالت المصادر ان "حسان" تم تكليفه أيضا باقناع اصحاب الدعوة بإعلان كرداسة منطقة مغلقة بالتراجع عن تلك الأفكار وتسليم ما بحوزتهم من أسلحة بشكل سلمي قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إبلاغ حسان بأنه في حالة عدم استجابة اصحاب الدعوة في كرداسة بعدم التراجع عن تهديداتهم فان قوات الجيش والشرطة ستقوم باقتحام المنطقة والتعامل معها بشكل حاسم دون أي مفاوضات جديدة.

وقالت المصادر ان الجهة السيادية المشار اليها طلبت أيضا تسليم كل المتورطين في احداث العنف الاخيرة من قيادات الإخوان والجماعات المسلحة، مشيرة إلى انها تعلم بتواجدهم في كرداسة وتعلم من يقود التنظيم بتلك المنطقة مشيرة إلى انها تدرس بالفعل اقتحام المنطقة بالأسلحة الثقيلة وتفكيك ما يسمى بميليشيات كرداسة.

وأضافت المصادر أن حسان بدء بالفعل قبل ايام اتصالاته مع بعض قادة منطقة كرداسة من المتشددين والمنتمين لبعض الأحزاب الدينية المعروفين لاقناعهم بفض التجمع وتسليم الأسلحة والمتورطين باحداث العنف خلال الايام الماضية.
الجريدة الرسمية