رئيس التحرير
عصام كامل

باحث أمريكي: شقيق "أوباما" يدير منظمة إسلامية مرتبطة بالإخوان أسسها "البشير"

الرئيس الامريكى باراك
الرئيس الامريكى باراك اوباما وشقيقة

نشر الباحث الأمريكي والخبير في الشئون الإسلامية والشرق الأوسط ريموند إبراهيم، تقريرًا بمجلة "فرونت بيدج" الأمريكية، بشأن انتماء الأخ غير شقيق للرئيس الأمريكى باراك أوباما، مالك أوباما، للتنظيم الدولي للإخوان.

وقال "إبراهيم"، في تقريره: إن شقيق أوباما يدير منظمة أفريقية غير هادفة للربح، وهي منظمة الدعوة الإسلامية "IDO"، التي أسستها الحكومة السودانية برئاسة الرئيس عمر البشير منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وأوضح "إبراهيم" في تقريره أن هذه المنظمة على صلة قوية بالتنظيم الدولي للإخوان، كاشفًا أن "مالك أوباما صديق للرئيس السودانى البشير، ويشغل منصب السكرتير التنفيذي لمنظمة الدعوة الإسلامية بكينيا وحضر اجتماعات مجلس أمناء المنظمة بالخرطوم، كما يُدير أيضًا مؤسسة "باراك أوباما" التي أعفيت عام 2011 من الضرائب وبأثر رجعى باعتبارها مؤسسة غير ربحية.

وفي تقرير سابق نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت إن دور "منظمة الدعوة الإسلامية"، في القارة السمراء، هو نشر الفكر الإسلامي المتطرف.

ويوضح التقرير أن شقيق أوباما، خلاف ارتباطه بـ"منظمة الدعوة الإسلامية"، حضر اجتماعًا للمجلس الإسلامي لجنوب السودان، وهو أحد أذرع المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان.

كانت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، قد كشفت في وقت سابق انتماء الأخ الغير شقيق للرئيس الأمريكى باراك أوباما لتنظيم الإخوان.




الجريدة الرسمية