رئيس التحرير
عصام كامل

تشييع جثمان مرتكب مجزرة "ميت العطار" في بنها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شيع أهالي قرية "ميت العطار" في بنها بمحافظة القليوبية مساء اليوم الجمعة جثمان عمر عبد الرازق الرفاعي (28 سنة - تاجر دواجن) مرتكب المذبحة التي راح ضحيتها 15 شخصا من أهالي القرية، بعد الانتهاء من تشريح الجثة وسط إطلاق أفراد عائلته النيران بصورة مكثفة وفق شهود عيان، خوفا من تمثيل أهالي الضحايا بجثته كما سبق وتوعدوا به.


من ناحية أخرى شهدت الجنازة إجراءات أمنية مكثفة حيث انتشرت قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة، لتمشيط القرية لمنع وجود أي مشاحنات واشتباك بين الأهالي مع أسرة القتيل وعائلته.

من ناحية أخرى عقد كبار العائلات والمشايخ بالقرية اجتماعا موسعا مع أسر الضحايا بالمسجد الكبير لمناقشة الحادث الأخير،وإطلاق مبادرة لوقف بحور الدم والسيطرة على ظاهرة انتشار السلاح ووقف أعمال العنف بين جميع الأطراف.

وكانت قرية "ميت العطار" ببنها قد شهدت حالة من الذعر صباح اليوم عقب قيام 3 أشخاص مسلحين ينتمون لعائلة الرفاعية باستقلال دراجة بخارية وإطلاق النيران بشكل عشوائي في الهواء، الأمر الذي دفع أهالي القرية إلى إغلاق منازلهم ومحالهم وخلت الشوارع من المارة وسط حالة من الفزع، خوفا من تكرار مذبحة جديدة بالقرية.
الجريدة الرسمية