X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 ديسمبر 2017 م
محافظ بورسعيد يشن حملة ضد الشقق المفروشة بمشروعات الإسكان «حجازي» يبحث عن تألق جديد أمام مانشستر يونايتد المركزي الروسي يخفض الفائدة إلى 7.75% في خطوة مفاجئة الفريق العلاجي بصحة قنا في زيارة مفاجئة لمستشفى نقادة التيار الديمقراطي ينظم يوما تضامنيا مع القضية الفلسطينية في المنصورة برلماني: ممارسة ضغوط اقتصادية على واشنطن يؤجج المواطنين والمؤسسات رانيا يوسف إجازة من «كأنه امبارح» للمشاركة في حفل بالبحرين إزالة 247 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بقنا غدا.. محاكمة بديع و46 متهما في «اقتحام قسم شرطة العرب» عبد الحفيظ يطالب جماهير الأهلي التبرع بالدم لمرضى الأورام عدد المشاركين في رفع الأثقال بالألعاب الإقليمية بأبو ظبي 2018 محمد صلاح يحتفل بفوزه بجائزة الشهر على حسابه بـ«تويتر» البترول: زيادة الإنتاج المحلي للبيتومين من ٢٧٠٠ لـ٣٢٠٠ طن يوميا ليفربول يحتفل بفوز محمد صلاح بجائزة لاعب الشهر نضال الشافعي وأحمد تهامي في كواليس تصوير «خط ساخن» (إتش.آند.إم) يهبط بالأسهم الأوروبية بعد مبيعات دون المتوقع البترول: لا نية لرفع أسعار البنزين والسولار نهاية ديسمبر الدولي الإسلامي للبحوث السكانية يفتتح الدور التدريبية للداعيات.. الأحد مران قوي لمستبعدي الأهلي أمام طنطا


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تحقيقات النيابة في حادث أبو زعبل: قيادات إخوانية حاولت تهريب 612 من سجناء الجماعة.. مجموعة مسلحة رابطت لسيارات الترحيلات.. والأمن استخدم قنابل الغاز للسيطرة على الموقف

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 06:46 م
سجن أبو زعبل - أرشيفية سجن أبو زعبل - أرشيفية بنها أ ش أ
 
كشفت تحقيقات نيابة الخانكة بإشراف المستشار حاتم الزيات، المحامي العام لنيابات شمال القليوبية في أحداث واقعة محاولة تهريب 612 إخوانيا من المحبوسين على ذمة التحقيق في أحداث رمسيس الأخيرة، بعد توجيه عدد من التهم إليهم ومقتل 36 منهم خلال مواجهات الشرطة.

صدرت تكليفات من بعض قيادات الإخوان وأنصارهم بتتبع سيارات الترحيلات من مديرية أمن القاهرة حتى منطقة سجون أبوزعبل وتهريبهم، وتنفيذ المهمة قبل دخولهم بوابات السجن، لكن الأجهزة الأمنية تصدت لهم وأجبرتهم على التراجع.

كما كشفت التحقيقات أيضا أنه أثناء سير القوات وسيارات الترحيلات في الطريق المؤدي إلى منطقة السجون، فوجئت القوات بمجموعات مسلحة من عناصر من المنتمين للإخوان، وأقارب وأهالي السجناء كانت ترابط في انتظار سيارات الترحيلات قبل دخولها منطقة سجون أبوزعبل، وحاولت السطو وتهريب السجناء بعد إطلاق الأعيرة النارية على القوات، ولكن القوات تعاملت معهم، وتم السيطرة الكاملة على الموقف.

وعلى صعيد متصل، أفاد السجناء الناجون من الأحداث في أقوالهم أمام النيابة أنه لم تحدث أي مواجهات مسلحة داخل أسوار السجن بين زملائهم المتوفين ورجال الشرطة، وأن زملاءهم أصيبوا بالاختناق نتيجة الانتظار ساعات طويلة خلال عملية الترحيل من القاهرة إلى سجن أبو زعبل، نافين محاولة الهروب من سيارة الترحيلات.

واستمعت النيابة إلى أقوال العقيد عمرو فاروق، نائب مأمور قسم مصر الجديدة والمسئول عن مأمورية الترحيلات وأقوال المصاب الذي اختطفه السجناء أثناء الواقعة بعد فحص المركبات والسيارات الخاصة بالترحيلات.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني مسئول داخل سجن أبوزعبل، أن قوات الأمن استخدمت الغاز لتقليل عدد القتلى والخسائر، مشيرا إلى أن سيارات الترحيلات كانت معرضة للسطو المسلح وتهريب السجناء من قبل عناصر من الإخوان وأقارب المتهمين الذين كانوا يتربصون في المناطق الجبلية القريبة من السجن ومعهم سيارات وأسلحة حديثة محاولين مساعدتهم على الهرب.

وأكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية أن حالة من الهدوء الحذر مازالت تسود منطقة سجون أبو زعبل بعد حالة من الشغب والهياج بين عدد من السجناء المنتمين لتنظيم الإخوان والمحبوسين احتياطيا.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية دفعت بعدد من التشكيلات لزيادة عمليات التأمين حول منطقة السجون تحسبا لأية ردود أفعال غاضبة من قبل أنصار الإخوان، فضلا عن تكثيف التواجد الأمني على الطرق المؤدية إلى السجن خاصة بعد ضبط 10 من أنصار الإخوان المسلمين المتورطين في الأحداث والمتهمين بأعمال الشغب وإحداث حالة من الفوضى، وذلك عقب انتهاء أحداث سجن أبو زعبل وبحوزتهم أسلحة نارية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات