X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 28 أغسطس 2016 م
بالصوت.. أسعار لحوم عيد الأضحى بمنافذ وزارة الزراعة بالصور.. صاحب برونزية «ريو دي جانيرو» في الأثقال يصل الزمالك منتخب ناشئات السلة يكتسح مدغشقر بالبطولة الأفريقية فيلم «بلال» يحطم أصفاد العبودية ويقدم نموذجا لبطل من التاريخ العربي «تقرير» مختار جمعة: «الأوقاف» لن تسمح بتوظيف ساحات العيد سياسيا بالفيديو والصور.. حريق يلتهم مزارع للنخيل بالوادي الجديد 4 وجوه جديدة تفوز بالتزكية في انتخابات «اتحاد الصناعات» زيادة عدد الأطباء البيطريين في مجازر قنا أيام عيد الأضحى بورصة البحرين تغلق على انخفاض بالصور.. بريانكا شوبرا تتصدر غلاف مجلة «Flare» بالصور.. «آليات التحنيط» برنامج خاص للأطفال بالمتحف المصري بالصوت.. مجلس النواب يحدد 13% لضريبة «القيمة المضافة» القبض على 8 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالشرقية بالفيديو.. إنتر ميلان يتعادل أمام باليرمو بالدوري الإيطالي غدا.. محمد العرابي يحاضر بكلية اقتصاد جامعة الإسكندرية أندرلخت يتعادل مع جينت 2 / 2 في الدوري البلجيكي بدون «تريزيجيه» «قلاش»: بدء إنشاء نادي الصحفيين بالإسكندرية القبض على سائق بحوزته 21 لفافة بانجو في الدقهلية صحة الشرقية تطالب بإنشاء مصانع لإنتاج المحاليل الطبية
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تحقيقات النيابة في حادث أبو زعبل: قيادات إخوانية حاولت تهريب 612 من سجناء الجماعة.. مجموعة مسلحة رابطت لسيارات الترحيلات.. والأمن استخدم قنابل الغاز للسيطرة على الموقف

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 06:46 م
سجن أبو زعبل - أرشيفية سجن أبو زعبل - أرشيفية بنها أ ش أ
 
كشفت تحقيقات نيابة الخانكة بإشراف المستشار حاتم الزيات، المحامي العام لنيابات شمال القليوبية في أحداث واقعة محاولة تهريب 612 إخوانيا من المحبوسين على ذمة التحقيق في أحداث رمسيس الأخيرة، بعد توجيه عدد من التهم إليهم ومقتل 36 منهم خلال مواجهات الشرطة.

صدرت تكليفات من بعض قيادات الإخوان وأنصارهم بتتبع سيارات الترحيلات من مديرية أمن القاهرة حتى منطقة سجون أبوزعبل وتهريبهم، وتنفيذ المهمة قبل دخولهم بوابات السجن، لكن الأجهزة الأمنية تصدت لهم وأجبرتهم على التراجع.

كما كشفت التحقيقات أيضا أنه أثناء سير القوات وسيارات الترحيلات في الطريق المؤدي إلى منطقة السجون، فوجئت القوات بمجموعات مسلحة من عناصر من المنتمين للإخوان، وأقارب وأهالي السجناء كانت ترابط في انتظار سيارات الترحيلات قبل دخولها منطقة سجون أبوزعبل، وحاولت السطو وتهريب السجناء بعد إطلاق الأعيرة النارية على القوات، ولكن القوات تعاملت معهم، وتم السيطرة الكاملة على الموقف.

وعلى صعيد متصل، أفاد السجناء الناجون من الأحداث في أقوالهم أمام النيابة أنه لم تحدث أي مواجهات مسلحة داخل أسوار السجن بين زملائهم المتوفين ورجال الشرطة، وأن زملاءهم أصيبوا بالاختناق نتيجة الانتظار ساعات طويلة خلال عملية الترحيل من القاهرة إلى سجن أبو زعبل، نافين محاولة الهروب من سيارة الترحيلات.

واستمعت النيابة إلى أقوال العقيد عمرو فاروق، نائب مأمور قسم مصر الجديدة والمسئول عن مأمورية الترحيلات وأقوال المصاب الذي اختطفه السجناء أثناء الواقعة بعد فحص المركبات والسيارات الخاصة بالترحيلات.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني مسئول داخل سجن أبوزعبل، أن قوات الأمن استخدمت الغاز لتقليل عدد القتلى والخسائر، مشيرا إلى أن سيارات الترحيلات كانت معرضة للسطو المسلح وتهريب السجناء من قبل عناصر من الإخوان وأقارب المتهمين الذين كانوا يتربصون في المناطق الجبلية القريبة من السجن ومعهم سيارات وأسلحة حديثة محاولين مساعدتهم على الهرب.

وأكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية أن حالة من الهدوء الحذر مازالت تسود منطقة سجون أبو زعبل بعد حالة من الشغب والهياج بين عدد من السجناء المنتمين لتنظيم الإخوان والمحبوسين احتياطيا.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية دفعت بعدد من التشكيلات لزيادة عمليات التأمين حول منطقة السجون تحسبا لأية ردود أفعال غاضبة من قبل أنصار الإخوان، فضلا عن تكثيف التواجد الأمني على الطرق المؤدية إلى السجن خاصة بعد ضبط 10 من أنصار الإخوان المسلمين المتورطين في الأحداث والمتهمين بأعمال الشغب وإحداث حالة من الفوضى، وذلك عقب انتهاء أحداث سجن أبو زعبل وبحوزتهم أسلحة نارية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات