نتيجة الثانوية العامة 2016 الان
X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 يوليو 2016 م
الأهلي يواجه الوداد المغربي بالزي الأزرق تسليم العهد الأثرية لأمناء جدد بمتحف جامعة الزقازيق بالفيديو.. الفنانون يهنئون محمد محسن وهبة مجدي عقب عقد قرانهما الألومنيوم يتراجع لأدنى مستوى وسط توقعات برفع الفائدة الأمريكية «المركزي» يبيع 116 مليون دولار بسعر 878 قرشا في عطاء اليوم بالفيديو والصور.. محافظ الفيوم يكرم أولى الجمهورية في الثانوية فييرا: لن أتحمل مسئولية نتيجة مباراة سموحة أمام الأهلي بالفيديو.. «ميدياما» يفوز بثلاثية على يانج أفريكانز بالكونفدرالية مارتن يول: موقفنا صعب قبل موقعة الوداد ونتمسك بالفرصة أسعار الحديد بالأسواق.. اليوم محمد خان.. مخرج التفاصيل الصغيرة «نادي القضاة» في زيارة بروتوكولية لمجلس النواب مذيعات جدد على شاشة «صدى البلد» خلال أسبوع سعد سمير بديل لـ«غالي» في مؤتمر مارتن يول بالمغرب شئون اللاعبين: جميع أندية الدوري معرضة لوقف القيد بالصور.. «لوهان» تطلب من جمهورها الابتعاد عن حياتها الشخصية النقد الدولي: 1.5 تريليون دولار حجم الصيرفة الإسلامية في العالم تمزيق صورة «مصطفى النحاس» في احتفال «الإسكندرية القومي» ‏هاني شاكر‬ ينضم لشركة «قنوات»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات