X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 02 أكتوبر 2014 م
«نواب الشعب» يشيد بتأكيد «محلب» على رفض تغيير قانون التظاهر لورينتي بعد الخسارة من أتليتكو مدريد: كنا نستحق التعادل عبور 755 شخصا بين مصر وقطاع غزة ضبط «صاحب شركة» بالمحلة لتحريضه على العنف وتنظيم مسيرات لـ«الإرهابية» ضبط 3 متهمين بحوزتهم 2200 قرص مخدر بالمنيا مدرب بازل: كنا في قمة المستوى أمام ليفربول ضبط سجين «هارب» من سجن «ديرمواس» خلال أحداث اقتحام المركز «العميد» يمنح لاعبي الزمالك راحة لمدة يومين عمارة: الإخوان يرقصون رقصتهم الأخيرة 25 يناير المقبل إبراهيم صلاح: لاعبو الزمالك غير راضين عن النتائج ضبط 9 قضايا مخدرات في المنيا حسام حسن: رضخت لأوامر مجلس «الزمالك» برحيل «عبد الشافي» سقوط أكبر تاجرة مخدرات بحوزتها 206 ألف جنيه بالهرم مجهولون يحطمون محطة وقود بأسيوط ويصيبون عددا من العاملين بها رئيس الزمالك: الحظ وسوء التحكيم سبب نتائج الفريق الأخيرة بالفيديو والصور.. "صناع الحياة" تنظم معرضا للملابس بطور سيناء بالفيديو.. شادى محمد: «لاعيبة الأهلي كانت بتترعب من جوزيه» بالصور.."العدالة الدولي" ينظم ندوة لمكافحة الفساد بكفر الشيخ مرتبط الجيش يفوز على الأهلي في دوري اليد
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات