X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 03 يوليو 2015 م
إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب الخلاف على قطعة أرض بسوهاج تيار الاستقلال ثقتنا بلا حدود في قدرة الجيش والشرطة على تطهير سيناء بالفيديو والصور.. حلقات ذكر للطرق الصوفية بمسجد السيدة زينب بالصور.. راغب علامة مع السفير الفرنسي بلبنان في حفل استقبال خاص «الأوقاف» تدرس طلب محمد جبريل بإمامة المصلين في «عمرو بن العاص» هنيئًا للزميل أحمد "بوسة"! وصول جثمان شهيد أحداث سيناء إلى مسقط رأسه بالمنيا بالصور.. «الجافى» رئيسا لـ«تجارية»جنوب سيناء وخضير نائبا في أول اجتماع إخوان السويس يشيعون جنازة قيادي في سرية خوفا من فتك الأهالي «دعم السياحة»: «الجزيرة» حولت حصة تونس من السياحة الروسية لتركيا بدلًا من مصر «ثقافة الغربية» تنظم مسابقة «مصر تبتكر» لاكتشاف الموهوبين رئيس مجموعة اليورو: مستقبل اليونان صعب أيًا كانت نتيجة الاستفتاء زيارات ميدانية لـ«العاملين بالصناعات الهندسية» في مواقع الإنتاج حبس 5 من جماعة الإخوان الإرهابية بالغربية 15 يومًا على ذمة التحقيقات «الري» تواصل مناقشة الخطة الفنية للمكاتب الاستشارية لسد النهضة تليفونات بني سويف يستغني عن 8 لاعبين في الموسم الجديد المتتخب الأوليمبي ينقل معسكره للإسكندرية 14 يوليو استعدادًا لأوغندا بالفيديو.. والد الثالثة على الثانوي الفني: «بكيت من كثرة الفرحة» بدراوي: القوات المسلحة حققت انتصارات تذكر بنصر أكتوبر 1973
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات