X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أغسطس 2017 م
عمرو عبدالعزيز: أدمر حياة هشام إسماعيل وأخطف حبيبته في «دعدوش» محمد فاروق: عدت للكوميديا وابتعدت عن البلطجة رئيس منطقة القاهرة لكرة القدم يطير اليوم إلى لندن ياسر قورة: الأزمة المالية لن تسقط الوفد ضبط «عاطل» يبيع الطوابع البريدية بأزيد من سعرها في المنيا اجتماع موسع لقيادات الإسكندرية لمناقشة تطوير ترعة المحمودية ضبط موظف ببريد حلوان اختلس حسابات العملاء مشروعات المنصورة ومطروح والقليوبية بالخريطة الاستثمارية الجديدة أغنية نادين صعب «أنت ما حصلتش» تحقق 21 مليون مشاهدة الأهلي يستأنف اليوم تدريباته بعد انتهاء الراحة السلبية محمد رمضان: إعلان «الكنز» تخطى 6.5 ملايين مشاهدة في 5 أيام مدحت تيخا: دور أمير داعش من أصعب الأدوار التي قدمتها بالصور.. تكريم الأوليمبياد الخاص المصري بمبادرة «أصحاب الهمم» ضبط 250 ألف لعبة نارية بحوزة تاجر في الفيوم كريم أبو زيد: «دعدوش» فيلم مرهق ورسالته خطيرة مصدر أمني: خلية تجارة الأعضاء أجبرت الضحايا على توقيع إيصالات أمانة الاستماع لأقوال الشهود في واقعة إطلاق «عاطل» النار على «مكوجي» بأوسيم تجار العبور: ارتفاع أسعار الطماطم في سوق الجملة «الأدوات المكتبية»: عروض الهايبرات والسلاسل التجارية تنعش السوق


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات