X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 05 مايو 2016 م
بالصور.. كاني ويست يطرد حارسه الشخصي لغيرته على زوجته كيم كارداشيان وصول حواجز خرسانية تمهيدا لفتح شارع «غاندي» في بورسعيد مستشار الرئيس الفلسطيني يصل مطار القاهرة قادما من رام الله «الحرة للتغيير السلمي»: ندعم نقابة الصحفيين في أزمتها مع الداخلية بالصور.. مهرجان «معا.. من أجلك » لذوي الإعاقة بالجيزة «رونالدو»: نستحق التأهل للنهائي ومواجهة أتليتكو مدريد صعبة بيلجريني: الحظ منح مدريد التأهل لنهائي دوري الأبطال بالصور.. «أمناء كفر الشيخ» يبحث مشكلات التعليم مع وكيل الوزارة غدا.. سحر المهدي ضيفة "صباحك مصري" على "MBC" «زيدان»: سعداء بالتأهل للنهائي ولا نخشى أتليتكو مدريد مصرع سائق وإصابة 4 مواطنين في انقلاب سيارة بالمنوفية بسيوني: نقص الخبرة وراء الهزيمة الكبيرة أمام الأهلي «غرفة دمياط»: ضوابط الاستيراد تزيد من البطالة بالصور.. محافظ بني سويف يستمع لمشكلات مواطني «قمن العروس» بالواسطى بالفيديو.. قبلات بين شوبير والشاطر بعد صعود ريـال مدريد عظيمة بعد الفوز على الحدود: مباراة مهمة تقربنا من الدوري كواليس جلسة مرتضى منصور وجهاز الزمالك بشأن أزمة التسريبات شرادها كابور تنفي انضمامها لفيلم «Don 2» مستقبل وطن بالمنوفية يشيد بزيارة السفير الياباني


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات