X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 مايو 2015 م
غدًا..انطلاق أعمال المؤتمر المصري الثاني لأمراض الصدر بالإسكندرية سفير البرازيل: فتح خط طيران بين «ساوباولو» البرازيلية والقاهرة حبس فكهاني لاتهامه بقتل عشيقته خنقًا وإلقائها بمصرف اللبيني في كرداسة فوز أول سيدة برئاسة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها السكة يتعادل سلبيا مع المريخ بالشوط الأول خبير اقتصادي: السماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز يعفي الدولة من النقد حزب «شفيق»: نقدر دور «المحافظين» في مبادرة القانون الموحد الحكومة تعتمد ميزانية إضافية لتوريد القمح من المزارعين 10 مسلسلات على نايل دراما في رمضان الإنتاج يتعادل إيجابيا بهدف أمام الشرقية بالشوط الأول رئيس «النيل الثقافية» يعلن عن خطة القناة في رمضان أتوبيس الأهلي يصل ملعب برج العرب بالفيديو والصور.. حملة لإزالة التعديات والمباني المخالفة بأسوان بالفيديو.. ملخص خاص لمشاركة محمد صلاح أمام باليرمو مقترح لبرنامج الألتراس بأحراز مدير إنتاج «مصر 25» بـ«التخابر مع قطر» «سيلفي» يجمع ميس حمدان وشقيقتيها: «إحنا التلاتة سكر نباتة» "اليد" يوافق على تعديل عقوبات كتاب "الأسس" إحالة لجنة امتحان بمدرسة مسطرد شبرا الخيمة للتحقيق وزير الري الأسبق: اتفاقية الخرطوم لن تتأثر بالانتخابات الإثيوبية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات