X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 أغسطس 2014 م
الأعلى للصحافة: اللجنة العامة لن تتعارض مع "التحضيرية" لإعداد القوانين الميهي: الترسيم الجديد للمحافظات يسمح بإعادة التوزيع الديموغرافي للسكان ندوة "مصر بين ثورتين تصحيح أم تسطيح؟" بالصحفيين اليوم "معا تحيا مصر" يعلن منافسته على أغلبية البرلمان والمحليات بالصور.. رئيس جامعة «بنها» يناقش خطط استقبال العام الدراسي الجديد حبس عاطلين لقيامهما بالسطو المسلح على قائد سيارة قطاع المعاهد الأزهرية يحيل 25 مراقبا و7 موجهين للتحقيق «هاني فكري» يكشف كواليس منتخب الطائرة بمعسكر إيطاليا الأمير يطلب الالتزام بمسميات قادة الهيئة الهندسية الوظيفية الآثار تشكل لجنة لمعاينة تمثال أبو الهول تمهيدًا لترميمه أنور سلامة: تصفية فريق الطلائع خلال الأيام المقبلة "الأحمر" يكسو بورصة النيل ومؤشرها يفقد 1.47% ننشر التقرير الطبي في وفاة "مدرب الغطس " بالشمس ضبط «المنايلي» وبحوزته فرد خرطوش بالشرقية المفتي ووزير الأوقاف يعلنان إنشاء لجنة لدراسة القضايا العصرية محافظ مطروح: التقسيم الجديد يحقق فرص عمل للشباب «السادات» تدرس إعداد خطة لمواجهة العنف ضد المرأة تموين الأقصر: مد صرف المقررات التموينية حتى سبتمبر المقبل "تموين الإسكندرية" تحت حصار مكتب الوزير بعد اعتذار "كامل"
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات