X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 نوفمبر 2014 م
صالح كامل: حبس المستثمرين يسيء للمناخ الاقتصادي المصري فحص السيارات أمام المنشآت الحيوية بالبحيرة بالصور.. استرداد أرض بالجيزة بـ160 مليون جنيه وتسليمها لهيئة التعـمـيــر مجلس كنائس مصر ينعي مطران أسيوط إسكندر: "التطوير الحضري" ليس لديها ميزانية لإدارة المخلفات الصلبة بدء جلسة محاكمة متهمي مذبحة بورسعيد "المحامين": مكافحة الإنترنت أغلقت 1500 صفحة للإخوان وصول متهمي مذبحة بورسعيد لأكاديمية الشرطة إزالة 150 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقنا ضبط شخصين لبيع أوراق مزورة أمام نقابة المحامين بالإسكندرية "الجبهة المصرية": دعوات تأجيل الانتخابات تخالف "الدستور" غدًا.. "لا للتطرف والإرهاب" مسيرة بجامعة كفرالشيخ "الحركة الوطنية": القوى التي تطالب بتأجيل الانتخابات غير جاهزة لها القبض على 7 إخوان متهمين بالتحريض على العنف بالبحيرة الزراعة: إرجاء مكافحة "خفافيش الفاكهة" خشية إحداث "خلل بيئي" وزير التخطيط: نعمل على توفير ميزانية خاصة لإدارة المخلفات بالصور.. "جبهة التحرير القومية" يقيم معرضًا للملابس المستعملة بالإسماعيلية "فالكون" تمنع استخدام أجهزة الكشف عن المعادن بجامعة "عين شمس" اليوم.. "البدالين" تبحث مع شركة "أيفيت" أخطاء تسوية الحسابات
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات