X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 30 أكتوبر 2014 م
تخصيص قطعة أرض لإقامة مكتبة بـ«بئر العبد» «الوزير»: جار حفر «بيارتين» لجمع مياه ترعة سيناء بعمق 60 مترًا الموعد النهائي لتسكين الطلبة بالمدن الجامعية للأزهر.. الخميس المقبل العاملون بمحطة طلمبات توشكى يتقدمون بـ 20 جنحة ضد وزارة الري حريات المحامين: المجتمع الدولي لم يهتم بالتفجيرات الإرهابية في مصر بالفيديو.. مهندس يخترع كرسيا للمعاقين يتحرك بالعين والموبايل "أصحاب المعاشات" توافق على قرار صرف فرق علاوات 2007 28.9 مليون جنيه خسائر "أسمنت بورتلاند طرة" في 9 أشهر محافظ القليوبية يقرر إعادة 14 ألف جنيه لأسرة الطالب المتوفى بالعبور بالصور.. محافظ القاهرة يقدم العزاء لوالد شهيد الواجب بمنشأة ناصر نفوق 22 رأس ماشية فى حريق مزرعة بالشرقية بركات: معاملات المصرف العربي بالجنيه العام المقبل المدير الفني للفراعنة و "نجوم الرياضة" يزورون مصابي حادث الشيخ زويد «لبيب» يوافق على استكمال وإنشاء خمسة مراكز للشباب بالوادى الجديد "رابطة خريجي الأزهر" تبحث سبل نشر تعاليم الإسلام الوسطي ضبط شقيقين بحوزتهما 11 كيلو ونصف الكيلو بانجو في المرج محافظ السويس يكرم الفائزين في البطولة العربية لسباق الدراجات 4 سيارات مطافئ للسيطرة على حريق بمزرعة ماشية بالشرقية "طلعت يوسف" يجتمع بإدارة الطلائع لحسم موقفه مع الفريق
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات