X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 م
25 فردًا ببعثة القطن الكاميروني استعدادًا للأهلي رئيس هيئة السكك الحديدية يرفض الإعلان عن أسباب استقالته "التنظيم والإدارة": التعيين في الجهات الحكومية لن يتوقف بالصور.. حملة نظافة لرفع القمامة بأحياء المنيا "النقض" تنظم "غداء عمل" مع وفد "الاتحاد الأوربي" "اتحاد المستثمرين"و"الموارد البشرية" يجتمعان بدمياط.. الخميس المقبل بالصور.. بروتوكول بين الأمن وجامعة كفر الشيخ لفض الشغب وحماية المنشآت سليمان: طالبنا اللاعبين بالتركيز في موقعة الشرطة محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بشارع الزهور في حلوان التخطيط والبنك الدولي يبحثان سبل التعاون في مجال الإصلاح الإداري بالصور.. "الاشتراكي المصري" يناقش قانون التظاهر بدمنهور بالصور.. استمرا إزالة التعديات على بحيرة البرلس بالصور.. ضبط 3 دراجات بخارية داخل فصل دراسي بكفرالشيخ هيريرا: "سكولز" مثلي الأعلى في مانشستر يونايتد اليوم.. دجلة يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لإنبي بالصور ..«عزت زين» يتهم مسئولي قصور الثقافة بالصمت على إغلاق مسارح الفيوم ننشر الضوابط والشروط الخاصة بتقنين وضع اليد بـ"شمال سيناء" رئيس "السلاح": الدعوة لعمومية غير عادية لاعتماد لائحة الاتحاد جامعة كفرالشيخ توافق على منح الدكتوراه لـ5 من أعضائها
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات