X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 ديسمبر 2014 م
محافظ السويس يتفقد مدرسة "أسماء أبو بكر" الثانوية للبنات بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين "الأزهر" و"الشباب والرياضة" ننشر أداء البورصات العربية والعالمية وأسعار المعادن ننشر ترتيب سوبر براعم القاهرة 2003 بعد الجولة الـ "8" نواب مصر: الرئيس سينجح في عقد اتفاقيات مع الصين رفع جلسة "التخابر" للاستراحة والصلاة القبض على تشكيل عصابي لسرقة العملات المختلفة بالبحيرة تشكيل لجان تنسيقية لمواجهة مشكلات الزراعة بالوادي الجديد استعجال تقرير الطب الشرعي لـ "أحمد بلال" لكشف صحة توقيعه الحبس 15 يوما لـ 3 طلاب تسللوا أسوار جامعة أسيوط منتصف الليل مصدر: ملثمان استهدفا رقيبا بالقوات المسلحة في المرج بالصور.. نقابة المرشدين تعقد انتخابات الإعادة على مقعد النقيب القبض على صاحب مطعم شهير بحوزته أصناف منتهية الصلاحية بالمنيا «صيدليات البحيرة» تتخذ إجراءات ضد شركات توزيع الأدوية تجديد حبس تاجر لاتهامه ببيع "أجهزة تنصت" بالموسكي إسعاف كفر الشيخ: بلاغ كاذب بتسمم عدد من طالبات الدراسات الإسلامية ضبط بقوليات فاسدة ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالقاهرة الطماطم تتراجع إلى 110 قروش بـ"سوق العبور" "اعزلوهم" تنظم حملة ميدانية ضد فلول "مبارك ومرسي"
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات