X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أبريل 2014 م
صعود نفط برنت بفعل الحرب الكلامية بشأن أزمة أوكرانيا بالصور.. الهلباوي وكريمة الحفناوي يشاركان بمؤتمر "ماذا نريد من رئيس مصر القادم" بالشرقية قيادات الأوقاف تتابع صيانة كشاف مئذنة مسجد الحسين بالفيديو.. غاراي يتقدم بالهدف الأول لبنفيكا في مرمى اليوفنتوس داليا زيادة تستنكرتجاهل الرئاسة لمنظمات المجتمع المدني سمير ينفي رحيله عن القلعة البيضاء "عبد الستار": مجموعة من المضللين حاولت عدم إكمال مؤتمر السيسي بالمنوفية «العدالة الحرة»: محاولة إقصاء منشقي الإخوان خطأ كبير بالفيديو.. "جبلي": تحرير سيناء عيد لكل المصريين حبس عاطل أصاب صديقه بالخرطوش في مشاجرة بالبساتين "عبد الحميد" يطالب بـ"إطلاق يد" منظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية بالصور.. القبض على عامل مزلقان "سيدي سالم" بالفيديو والصور.. عجوز تنجو من الموت بأعجوبة بعد تعرضها لحادث مزدوج بالصور.. استعدادات انطلاق مسابقة كأس العالم لـ«الشيشة» التعادلات كلمة السر في المجموعة السادسة بدوري المظاليم "التهامي": على الشعب أن يكرم السيسي بتوصيله لكرسي الرئاسة صعود أسهم أوربا بفعل أنباء عن أنشطة استحواذ بين الشركات "الأوراق المالية": صفقة "جلوبال تليكوم" بباكستان تدعم صعود البورصة "شباب الفيروز" تكرم 50 يتيمًا بمناسبة العيد القومي لشمال سيناء
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
ads
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات