X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 03 سبتمبر 2015 م
بالصور.. جيهان السادات تشارك في حفل توقيع «أسرار الثورة المصرية» بالفيديو.. مساعد وزير السياحة: الإسكندرية رائدة في مجال السينما اليوم.. توقيع بروتوكول بين «بيت الزكاة» وشركات الأدوية لعلاج مرضى «فيروس سي» رئيس حزب العدل: 80% من الموازنة العامة تصرف على المرتبات والدعم «الإخوان المنشقون» تنفي تأسيس جمعية تحمل اسم الجماعة «رزق»: الاتحاد الأوربي لقن اليونان درسًا لعدم خضوعها للشروط النجار:«النور» يلجأ لوسائل «الإخوان» في الرشاوى الانتخابية «إنبي» يغير موعد مرانه قبل الحصول على راحة لمدة 48 ساعة 233 مرشحًا يقدمون أوراقهم لمحكمة جنوب الجيزة «الدولي للمصارعة» يطالب بتسجيل أماكن تواجد هيثم فهمي اليوم.. «دجلة» يخوض أولى ودياته أمام «النوبي» بمعسكر «السخنة» «عارف»:«سيتى سكيب» سيكون من أكبر المعارض في مصر داعية إسلامي: حماس حركة صهيونية تنفذ المشروع الأمريكي بالمنطقة تحرير 1791 مخالفة مرورية في حملة أمنية بالمنيا «فهمي»: سيناريو اليونان لن يتكرر في مصر خبير اقتصادي يطالب بتعيين وزير لـ«المثلث الذهبي» اشتعال الحرب الباردة بين «القابضة الكيماوية» ورئيس «المكس» المقال مباحث التموين تضبط 31 ألف لتر سولار مهربة بالجيزة اليوم.. «النور» ينظم الملتقى الأول للشباب ببني سويف


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات