X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 يونيو 2016 م
يسرا تنتهي من تصوير «فوق مستوى الشبهات» بالفيديو والصور.. بكاء أولياء الأمور بتظاهرات طلاب الإسكندرية الحزب الناصري يطالب بتعديل منظومة التعليم الثانوي بالفيديو.. طلاب الثانوية بالإسكندرية يقطعون طريق «ترام الشاطبي» وصول جثمان عامل مصري لقي مصرعه في الأردن إلى مطار القاهرة ضبط 5 مصانع بدون ترخيص في حملة تموينية بالقليوبية بالفيديو.. عادل إمام يوزع نصف بطيخة على عنبر مساجين في «مأمون وشركاه» ضبط عاطل بحوزته بندقية خرطوش و50 قطعة حشيش في أبو النمرس وزير التخطيط: مطالب «البيطريين» على خطة التنمية «20 - 30» بالفيديو.. طلاب الثانوية يقطعون طريق الكورنيش بالإسكندرية بالصور.. «روني وود» يستأجر 4 مربيات لمساعدة زوجته «أبو شقة»: مناهج التعليم «عفنة» ولا تتواءم مع العصر سامح عاشور: وزارة الصحة اتفقت مع نقابة المحامين على نفقة الدولة العثور على طني بانجو في مخزن بسيناء جهود لكشف غموض ذبح فتاة وشابين بالغربية الأعلى قراءة بـ«محافظات فيتو» «البيطريين»: 122 مليار جنيه حجم الإنتاج الحيواني بمصر في 2015 بالصور.. محافظ الدقهلية يكرم حفظة القرآن الكريم ضبط تراخيص مزورة بحوزة سائق بالقليوبية بيان عن إلغاء امتحانات الثانوية.. الأكثر قراءة بـ«سياسة فيتو»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات