X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 30 يوليو 2014 م
"دون كينج" يغادر القاهرة متوجهًا إلى أمريكا أيوب: موقعة "نكانا" فاصلة لحجز تذكرة الصعود للمربع الذهبي أسهم أوربا تفتح منخفضة.. وهبوط سهم توتال بالصور.. مواطنون يحتفلون بثالث أيام العيد في الحديقة الدولية العلوم الفلكية: عودة العمل بالتوقيت الصيفي هدفه ترشيد الطاقة وزير الثقافة والإعلام السعودي يصل إلى القاهرة مطار القاهرة يستقبل 560 معتمرًا فلسطينيًا سلطات المطار ترحل 5 عراقيين إلى أمستردام وزير التخطيط النيجيري يصل القاهرة بالصور.. ياسمين عبد العزيز تشاهد "جوازة ميرى" مع جمهورها بالفيديو.. الاحتفال بالدراجات النارية في ثالث أيام العيد بالقناطر ضبط تشكيل عصابي لسرقة المحولات الكهربائية بالعبور مطار القاهرة يستقبل 53 مرحلًا مصريًا من إيطاليا النيابة: سيارة الصف بدون لوحات معدنية وتحطمت في الانفجار نجوم الأهلي يحصلون على تطعيمات رحلة زامبيا خلال 48 ساعة "الصعيدي": الإرهاب الموجود بالبلاد بسبب قرارات عفو "المعزول" "الأوليمبية" تناقش خطاب نظيرتها الدولية في اجتماع 10 أغسطس منتخب الخماسي الحديث يطير إلى برشلونة بالصور.. مدير أمن مطروح يتفقد الحالة الأمنية بشوارع المدينة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات