X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 م
شارة البث وحل الألتراس أهم موضوعات لجنة الأندية في اجتماعها.. اليوم بالفيديو.. «لؤى» يعلن قرب انتهاء ألبومه الجديد محمد لطفي: سحب «عنتر وبيسة» من دور السينما مخالف للعقد صالون "علمانيون" الثقافي يناقش فلسفة أرسطو.. اليوم بالصور.. الهجان ومنصور يفتتحان معمل «النانو» بجامعة جنوب الوادي بالصور.. «أكشاك» جراج الترجمان خالية من الباعة الجائلين اليوم.. "الرقابة المالية" تعلن الإجراءات ضد كبار مساهمى "العقارية للبنوك" «هليوبوليس» يهنئ نور الطيب بفوزها بوصيف بطولة هونج كونج بالفيديو.. أقوى مشاهد «المهندس» الكوميدية في «عشان خاطر عيونك» غدًا.. مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي «راغب علامة» يوقع ألبومه الجديد في «فيرجن ميجاستور» قريبًا بالفيديو.. كارول سماحة تُطلق «سهرانين» بريتني سبيرز تعود لحبيبها الأفغاني «مصادر»: جمال بخيت رفض تأليف أغاني وطنية بالمجان للإذاعة «الشئون المعنوية» تخصص 4 ساعات لحفل الإذاعة بقناة السويس مسئول الإصحاح البيئي بدمياط: «موبكو» بدأ تطبيق تكنولوجيا مياه التبريد «جورج كلوني» يهزم «براد بيت» في استطلاع للرأي مسرح «عرائس الساقية» يقدم «أم كلثوم تعود من جديد».. الخميس المقبل «آمال ماهر» تحيى حفلًا غنائيًا لـ «تحيا مصر» 18 سبتمبر
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات