X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أبريل 2018 م
هدم 48 منزلا للعناصر الإجرامية بجبل «حمردوم» في قنا 18 لاعبا في قائمة الإنتاج الحربي استعدادا لوادي دجلة في الدوري الإنتاج الحربي ينهي استعداداته لمواجهة وادي دجلة في الدوري وزير قطاع الأعمال العام ضيف أسامة كمال في «مساء DMC».. الليلة فالفيردي: فينجر خلق فلسفة خاصة به قافلة طبية توقع الكشف الطبي على 627 من أهالي قرية بكفر الشيخ الحزن يسيطر على أهالي أبنوب بأسيوط لاستشهاد أحد أبنائها في سيناء القبض على 26 من العناصر الإجرامية بجبال حمردوم في قنا مدير أمن بني سويف يكرم عددا من رجال الشرطة المتميزين في أداء عملهم مدير أمن الغربية يتفقد خدمات تأمين المسجد الأحمدي بطنطا (صور) توريد 53 ألفا و648 طن قمح لصوامع وشون الشرقية الزمالك يخوض مرانه غدًا بإستاد القاهرة استعدادا للأسيوطي باسم مرسي يُطلع طبيب الزمالك على الأشعة لتحديد حجم الإصابة الأسهم الباكستانية تغلق على تراجع بنسبة 0.28% مشاجرة بالأسلحة النارية بين عاملين بالمنيا بسبب كلب حريق هائل يلتهم محصول قمح بقرية في أسيوط جلال وحافظ يحفزان الشامي قبل مواجهة الأسيوطي جلسة تحفيزية لأحمد داودا بمران الزمالك أمير عزمي يطالب أحمد رفعت بالتركيز


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات