X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 نوفمبر 2014 م
بالفيديو.. «أحمد سالم» يتقدم بالهدف الخامس لإنبى في مرمى النصر محمد شاهين يرافق «الرباعي» في غناء «أجمل مختصر» بـ«ستار أكاديمي» الشامي يؤكد الانتهاء من مشروع هيكلة الجبلاية بحلول 2015 بالصور.. عزاء والد الموسيقار خالد حماد وسط غياب النجوم أورام عين شمس: نقدم أفضل الخدمات الصحية مجانا ونحتاج للتبرعات بالفيديو.. "أحمد جعفر" يتقدم بالهدف الرابع لإنبي في شباك النصر بالفيديو.. ليل الفرنسي يخطف تعادلًا إيجابيًا أمام كراسنودار الروسي بالدوري الأوربي سيارة تثير الرعب بجوار كنيسة العذراء مريم بقنا صابر الرباعي ينعي «الشحرورة» على مسرح «ستار أكاديمي» منتخب 97 ينقل معسكره للدفاع الجوي استعدادا للإمارات غادة الجريدي تشعل مسرح «ستار أكاديمي» بأغنية «الأسامي» صورة تجمع «السيسي» و«هولاند» تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالصور.. عمر لطفي: الورم الحميد لا يمكن أن يتحول إلى خبيث دوريات أمنية بدمياط الجديدة للتصدي لمظاهرات 28 نوفمبر سعاد حسني ورشدي أباظة نجما أفلام الأسبوع على "MBC مصر 2" خالد الصاوي ضيف شريف عامر في «يحدث في مصر».. السبت محمد سمير وياسمين رئيس يشهدان عرض "فتاة المصنع" بـ"قرطاج" خبير دستوري: الجبهة السلفية والإخوان غير قادرين على الحشد إنبي ينهي الشوط الأول بثلاثية في مرمى النصر
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات