X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 30 مايو 2016 م
بالفيديو.. فتاة «عريس الصالونات» تشرح أفضل الطرق لتجاوز الصعاب نشطاء يطلقون موقعا إلكترونيا لجمع وثائق تثبت مصرية «تيران وصنافير» 150 ألف يورو تنقذ «عبد الرحمن» من السرطان نشرة «فنون فيتو» وأبرزها بيان غرفة الإعلام بشأن أزمة شوبير والطيب ولاء جاد الكريم: نظام الكفيل «عبودية مقنعة» ويجب إلغاؤه وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بالصوالح برلماني: المحافظون يحتاجون فرصة قبل تقييمهم «النور» يطالب باتخاذ موقف ضد الاعتداءات على المصريين في الخارج حارس «النصر» يوقع عقود انتقاله إلى «دكرنس» «النور» بأسوان ينظم قافلة للكشف عن الفيروسات الكبدية عروض فلكلورية وفقرات غنائية باحتفالية وزارة الشباب بيوم أفريقيا أحمد عزيز «صاحب فضيحة وزارة الصحة» يتصدر «تحقيقات فيتو» نشرة أخبار «رياضة فيتو» وأبرزها «شوبير» يعتذر عن انفعاله بالصور.. دنيا وايمي سمير غانم يحتفلان بمسلسل نيللي وشريهان كبار المبتهلين ضيوف الموسم الثالث من «حلي ودنك» في رمضان «لامار مصر»: 350 مليون جنيه صافي المبيعات خلال 2015 بالصور.. «صحتك في رمضان» أول أنشطة جمعية حقوق المريض بالزقازيق العثور على 3 جثث بمطروح الأعلي قراءة بـ«محافظات فيتو» بالفيديو.. «The Shallows» في دور العرض الأمريكية


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات