X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 يوليو 2014 م
«تموين بورسعيد» تشكل غرفة عمليات لضبط الأسواق خلال العيد بالفيديو.. والد «مجند الفرافرة» يطالب السيسي بخروج «توءم الشهيد» من الجيش ضبط 6 قطع أسلحة نارية في حملة أمنية بسوهاج رئيس جمعية الأقزام يطالب بتعيين أحدهم في البرلمان اليوم.. «الصيادلة» تعلن تفاصيل القافلة الطبية لمساعدة غزة بالصور.. ضبط 2555 صاروخا محظورا بالدقهلية عبور 18 شخصا عبر ميناء رفح البري طارق السعيد مديرا فنيا لـ «كهرباء طلخا» ضبط 1000 لتر سولار مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالمنصورة «زعزوع» لـ «اليابان»: مصر آمنة.. و«كيشى» يتعهد برفع الحظر «تحالف دعم المعزول» يرفض زيارة «كيري» بالصور.. تدريب أسر السجناء بأطفيح على استخدام الكمبيوتر بالصور.. حملة مكبرة لحى العجمى بالإسكندرية على المباني المخالفة «مكافحة الإدمان»: أطلقنا حملة توعية للشباب في 22 محافظة والد أحد «شهداء 25 يناير»: براءة قتلة ابني أعادنا لعصر مبارك طريق «مطروح - الإسكندرية».. بحر الدماء الجديد تنفيذ مبادرة ماتصدقش في 270 مركز شباب و70 صيدلية ضبط 1500 صاروخ ناري و200 طلقة فشنك بسفاجا غدا.. حفل تخرج الدفعة الثانية والثالثة من قيادات الجهاز الإداري
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات