X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 02 مارس 2015 م
"المراغي" لـ"السيسي": "يا جبل ما يهدك ريح" ضياء رشوان: رفع سعر بيع الصحف بناء على طلب المؤسسات القومية "الأمير": "القرآن الكريم" تسهم في نشر الفكر الإسلامي الصحيح تشكيل لجنة لحصر القاطنين في مثلث ماسبيرو تمهيدًا لإعادة تخطيطها العثور على قنبلة بمخلفات "كنتاكي" بمنشية ناصر محمد عبيد: مصر والسعودية تتصدران الطروحات العامة بالشرق الأوسط "المحامين" تشكل لجنة لزيارة أعضاء النقابة المحبوسين على ذمة قضايا بدء جلسة محاكمة 47 متهمًا بـ"اقتحام قسم التبين" شهاب وجيه: "المصريين الأحرار" يدفع بـ32 شابا لخوض انتخابات البرلمان الاستماع إلى شهادة مهندسين بحى المطرية عن العقار المنكوب اليوم.. ندوة "الدِّين والسياسة من المنظور الصوفي" بالرواق الأزهرى مواطن يستفز عمال "المشروعات الصناعية" بـ"طلعت حرب" وائل زيادة: تراجع النفط يساهم في تباطؤ البورصات الخليجية كهرباء شمال القاهرة: تسليم اللمبات المتوهجة شرط الحصول على "الليد" تأجيل دعوى ضد شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات لـ 4 مايو المقبل عامل يلقي طفلا في مياه الرياح البحيري بالسادات وزير الأوقاف يزور مسجد السيد البدوي بطنطا وزير الإسكان في زيارة للنائب العام بدار القضاء العالي القبض على عاطل هارب من قضيتين بالإسماعيلية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات