X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 06 فبراير 2016 م
سيارة تدهس طفلا وتفر هاربة بالمنوفية بالفيديو.. أمن سوهاج يعثر على طفلة بعد سرقتها من مستشفى الجامعة بالصور.. محاضرات «تكوين الفرق والعمل الجماعي» في المدن الجامعية ببنها إصابة نقيب شرطة أثناء ضبط جزار يذبح حيوانات مريضة بأسيوط اليوم.. الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار تناقش ملامح لائحة البرلمان مصطفى بكري: لا يمكن الحكم على أداء النواب حتى الآن بالصور.. رنا سماحة تحتفل بخطوبة شقيقتها انتشار الكلاب الضالة بشوارع «درشابة» في البحيرة بالصور.. بدء مسابقة «تحدى البحوث» بحضور رئيس «المحللين الماليين» مشاورات «الوزراء» تؤجل تشكيل مجلس أمناء ماسبيرو الجمعة.. هاني مهنى يروي مشواره الفني بإذاعة الأغانى ضبط منتجات مجهولة المصدر بمحل مستحضرات تجميل في البساتين «حماية المستهلك» يحيل 8 قنوات فضائية للنيابة العامة ضبط مسئول مستودع لبيعه 650 أسطوانة في السوق السوداء بالطالبية إنهاء إجراءات سفر ووصول 533 راكبا و100 شاحنة بمنفذ السلوم مقتل مدرس في فض مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عائلتين بأسيوط أمن «ماسبيرو» يحارب مخالفات الهندسة الإذاعية بالاستديوهات «قانونية ماسبيرو» ترفض تكليف «منتصر» بمهام التفتيش السولية يظهر في الأهلي رغم إلغاء المران بسبب الألتراس


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات