X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أبريل 2014 م
مفاوضات بين «الإسكان» و«السادات» لاعتماد ميزانية العام المالي الجديد النيابة تأمر بحبس لص سيارات بحلوان 4 أيام على ذمة التحقيق ضبط عاطل بحوزته 3 كارنيهات مزورة من «الأهرام» في سوهاج إصابة طالبة وتدمير منزلين في حريق بسبب ماس كهربائي بسوهاج قيادى بـ«الوفد» يطالب بعقد مناظرة بين «البدوي» و«بدراوي» بالصور.. الشمس يحصد المركز الثاني ببطولة كأس مصر للسباحة ضبط 12 هاربًا و4 مسجلين خطر ومواد مخدرة و25 سلاحًا أبيض في حلوان اليوم.. اجتماع لمجلس إدارة اتحاد التايكوندو لمناقشة اللائحة الجديدة اليوم.. سموحة يحل ضيفًا على الداخلية بهدف استعادة الصدارة «القومي لحقوق الإنسان»: أعضاء المجلس يزورون اللجان الانتخابية اليوم.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة الدفاع الحسني المغربى «نجيب» يخضع لاختبار طبي لحسم موقفه من مباراة الدفاع المغربي ضبط موظف ومزارع بحوزتهما 65 قطعة حشيش في سوهاج بالصور.. تحالف «تحيا مصر» بالبحر الأحمر يجتمع لدعم «السيسي» اليوم.. مواجهات قوية للمحترفين المصريين في دوريات أوربا اليوم.. خالد عبد العزيز يتفقد المدينة الشبابية بشرم الشيخ فوز المؤسسة والسيدة زينب في دوري القسم الثاني للسيدات اليوم.. ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي في ذهاب نصف كأس خادم الحرمين بالصور.. ختام بطولة الإسكواش الدولية بالجونة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
ads
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات