X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 27 أغسطس 2016 م
خبير اقتصادي: كثرة التعديلات الوزارية تعود لسوء الاختيار بالصور.. هاني شاكر يحيي حفلا غنائيا في طنطا خبير يطالب باستحداث وزارة جديدة لـ«الاقتصاد» مصر للطيران تنقل اليوم ٣٣٥٠ حاجا على متن 17 رحلة بالصور.. دينا الوديدي تشعل حفل حديقة «الحرية» «تعليم كفر الشيخ»: نتابع حالة الطفل أشرف مع عائلته بمستشفى الشيخ زايد خبير يطالب باستغلال أراضي الصعيد المهدرة بالصور.. «حراك للتنمية» تنظم دورة تدريبية للمتطوعين بالمؤسسة «القصابين»: الاستعدات لموسم الدراسة أثرت في مبيعات اللحوم خبير أسواق مال: إجراءات الحكومة تؤدي إلى تحسن مؤشرات البورصة نجوم «ستار أكاديمي» يشاركون تامر حسني في حفل المسرح الروماني «القناة» يتعاقد مع لاعب «سوهاج» 3 مواسم ضبط مسجل خطر بحوزته 50 كيلو بانجو ونصف كيلو حشيش في بلبيس إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بـ«ههيا» تامر حسني يقدم نجوم «The voice kids» في حفل المسرح الروماني العثور على جثة متعفنة داخل شقة بالعمرانية نادية هنري تطالب رئيس «النواب» بتطبيق الدستور وإصدر قانون الكنائس بالصور..أحمد السقا: «أعرف تامر حسني من واحنا عيال» بالصور..أحمد السقا يغني «بعيش» مع تامر حسني بحفل الساحل الشمالي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات