X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 29 مارس 2015 م
اليوم.. اجتماع لرئيس البورصة مع أعضاء «الأوراق المالية» اليوم.. نجوم الأهلي يحتفلون بعيد ميلاد جاريدو الـ 46 عثمان: مستمرون في تبنى قضية كريم حمدي حتى تقديم المتهمين للمحاكمة اليوم.. وفد من «الصحفيين» يزور أسرة «ميادة أشرف» بالمنوفية حالة من الاستياء بين أهالي قرية «بدين» بالمنصورة بسبب تجاهل المسئولين اليوم.. البرتغال أمام صربيا واليونان مع المجر بتصفيات أمم أوربا 2016 بالصورة.. شيكو يتوسط أبطال مسرحية مركز الفن والإبداع «بعد الليل» بالفيديو.. لحظة إصابة ضابط شرطة في انفجار جامعة القاهرة بالصورة .. أحمد السعدني يبدأ تصوير مسلسل «الكبريت الأحمر» اليوم.. البرازيل تواجه تشيلى وديًا استعدادًا لكوبا أمريكا «الري» تحتفل باليوم العالمي للمياه «تجارية الإسكندرية» تناقش دور التجار في التنمية اليوم.. «جورجيا» تستضيف «ألمانيا» في تصفيات يورو 2016 ضبط صاحب محطة محروقات قبل بيعه 4 أطنان سولار بالسوق السوداء في المنيا اليوم.. «إحياء يوم المرأة العالمي» ندوة بآداب المنيا القبض على «هاربة» من المؤبد بشمال سيناء ضبط 5190 قرصا مخدرا بحوزة «عاطل وطالب» بملوي ضبط 10 قطع سلاح ناري في حملة أمنية بالمنيا «المجالس التصديرية»: ارتفاع التعريفة الجمركية أهم عوائق التصدير
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات