X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 ديسمبر 2017 م
جماهير الأهلي بالمحلة تستعد لاستقبال اللاعبين بالمنصورة ميريام فارس تتألق في أحدث إطلالة بدون «بنطال» إليسا تعزف على البيانو بإطلالة رشيقة الفرص الاستثمارية المستقبلية بين مصر وألمانيا أمانة الشباب بـ«مستقبل وطن» بالجيزة تزور مستشفى «57357» (صور) رسالة عاطفية من مها أحمد إلى زوجها مجدي كامل في عيد ميلاده منتصر عمران: اعتماد القدس في المناهج التعليمية تأخر كثيرا 5 مقترحات لسهولة تطبيق قانون منع تداول الطيور الحية بالمحافظات نظر محاكمة متهم بالتظاهر بـ«شغب العجوزة» منتخب الشباب يواجه اليوم جنوب أفريقيا بنصف نهائي دورة كوسافا جرعات مجانية لتحصين طيور التربية المنزلية ضد الإنفلونزا ترشيح محمد ممدوح للمشاركة في مسلسل «اختفاء» أمام نيللي كريم 3 أسباب ساهمت في زيادة التبادل التجاري مع السوق الأوروبي ضبط ربع طن لحوم فاسدة داخل «سوبر ماركت» شهير بشبرا الخيمة ضبط عامل بحوزته 150 قرصا مخدرا بمحطة سكة حديد أسوان أسامة عرابي: مباراة الأهلي تحدٍ جديد لمسيرتي في التدريب (فيديو) سمية الخشاب «تكيد عزالها» بصورة على إنستجرام جهاز مايو يكشف خطته لطرح تنفيذ 264 وحدة سكنية على الشركات إطلالة مميزة لـ «إيمي سمير غانم» في أحدث ظهور


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات