X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 أكتوبر 2014 م
عودة الحياة إلى طبيعتها بعد انتهاء الحظر بشمال سيناء ضبط شخص وبحوزته قطعة أثرية بشبرا الخيمة تأجيل لقاء أعضاء «هيئة تدريس دمياط» حدادا على أرواح شهداء سيناء بالصور.. أصدقاء الشهيد «كيرلس»: كان يحلم بالسفر إلى إيطاليا «عدوي» يشهد انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بـ«طب الأسرة» في الدراسة بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء إقبال الطلاب على جامعة حلوان وسط تشديدات أمنية القبض على «مدرس وطالب» بتهمة التحريض على العنف بسوهاج بالصور.. جماهير المصرى تصالح طارق يحيى ومسعود ضبط 9 سائقين يتعاطون المخدرات على الطريق الزراعى بسوهاج محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن يتفقدان الخدمات الأمنية بـ«إبراهيم الدسوقى» بالفيديو والصور.. شقيقة شهيد العريش:« هنجوز مين في شقتك ياأحمد» بالفيديو.. قائد المنطقة العسكرية ومدير الأمن يشيعان جنازة «شهيد الأقصر» بالصور.. خط سكك حديد غرب الإسكندرية بلا «مزلقانات» طرح تأجير عقارات لمستثمري السويس في مزاد علني..الشهر المقبل بالفيديو.. خال شهيد بالمنيا: «حماس» وراء الحادث الإرهابي بالعريش خبير اقتصادي: تجاهل مصر لـ«صندوق النقد» في تعزيز ماليتها غير منطقي ننشر الإجراءات المطلوبة للتنازل بمشروع «ابنى بيتك» تأجيل مؤتمر مبادرات التنمية العمرانية بالمحافظات للشهر المقبل
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

تزايد مخاوف الأفغان عقب تنصل أمريكا من الوفاء بتعهداتها

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 01:10 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية لندن /أ ش أ/
 
سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على تزايد مخاوف الأفغان من تنصل الحكومة الأمريكية من الوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحوهم مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد ـ أن الولايات المتحدة أوقفت تمويل عدد من المؤسسات الخيرية المعنية بتوفير التعليم لضحايا العنف في أفغانستان، على الرغم من تعهد واشنطن الشهر الماضي بتقديم مساعدات لأفغانستان بقيمة 200 مليون دولار بهدف دعم دور المرأة هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية قلصت من دعمها لأفغانستان ليس على صعيد التعليم فحسب، حيث خفضت واشنطن المساعدات المالية التي تقدمها لكابول بنحو 50 بالمائة منذ عام 2010؛ ما جعل تلك الاقتطاعات تساهم في تأجيج المخاوف بين الأفغان من أن الإدارة الأمريكية تدير لهم ظهرها مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونوهت الصحيفة إلى أن المساعدات الأجنبية لأفغانستان تأتي كطوق النجاة بالنسبة لمعظم النساء في أفغانستان الراغبات في الحصول على التعليم عقب حظر طالبان لنظام تعليم الفتيات في البلاد؛ ما جعل المساعدات بمثابة شريان حياة للنساء اللائي توقفن عن التعليم بسبب الفقر أو الزواج المبكر أو حظر طالبان.

وأشارت إلى أن الحكومة الأفغانية في حاجة لميزانية سنوية بقيمة 5. 1 مليون دولار لتمويل 13 مدرسة عاملة في تسع مقاطعات وبها أكثر من 200. 3 طالب وطالبة.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من مغبة أن جيلا كاملا من الأطفال لم يحصل على فرصة التعليم في أفغانستان.. مشيرة إلى أن هذا يطرح تساؤلا حول مستقبل هذا البلد المنكوب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات