رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تعاين مئذنة مسجد الفتح في أحداث اشتباكات "رمسيس"

جانب من احداث رمسيس_ارشيفية
جانب من احداث رمسيس_ارشيفية

تعاين نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة رئيس النيابة مئذنة مسجد الفتح الذي شهد اعتصام أنصار المعزول محمد مرسي بداخله.

وكشفت المعاينة وجود آثار لطلقات نارية وفوارغ طلقات، وعثر في السطح العلوى للمسجد على كمية كبيرة من الزجاج والحجارة.


كما عاينت النيابة الطابق الأرضى من المسجد وعثرت النيابة على إيصال أمانة باسم أحد الأشخاص بمبلغ 10 آلاف جنيه وبعثرة في الكتب.

وتبين تحطم عدد من نوافذ المسجد وكذلك تم العثور على كميات كبيرة من مخلفات القمامة والأوراق وزجاجات المياه والعصائر، ومقاعد محطمة ومعدات طبية بكمية كبيرة جدًا داخل غرفة، وأكفان ومراتب قطنية وملابس حريمى وكمامات، وكميات من القطن عليها آثار دماء، و5 فوارغ طلقات آلية، وبقايا سيجارة حشيش، واسطوانات إطفاء وعدد كبير جدًا من البطاطين، والمحاليل الدوائية.

وكان ضباط وأفراد الشرطة من قوة قسم شرطة الأزبكية فوجئوا صباح الجمعة الماضى بهجوم المئات من الإخوان، واعتلائهم كوبرى 6 أكتوبر وإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات القسم في محاولة لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالي تمكنوا من السيطرة على الموقف
وتكرر المشهد أكثر من مرة على مدى اليوم، وأسفر ذلك عن إصابة المقدم أحمد الأعصر رئيس مباحث القسم بطلقات خرطوش في أنحاء متفرقة بالجسم.

كما أشعلوا النيران في عمارة المقاولين العرب خلف قسم الأزبكية وهرعت ٤ سيارات إطفاء للسيطرة على النيران، وجرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة الإخوان الذين حاولوا اقتحام قسم الأزبكية.
Advertisements
الجريدة الرسمية