رئيس التحرير
عصام كامل

رفع درجات تأمين المنشآت الحيوية فى بورسعيد

مديرية أمن بورسعيد
مديرية أمن بورسعيد

قال مصدر أمنى رفيع المستوى، إنه صدر قرار اليوم الأحد بعدم الاقتراب نهائيًا من الكنائس والمنشآت والأهداف الحيوية بمحافظة بورسعيد، ونشر التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة في محيط المنشآت والأهداف الحيوية بالمحافظة.


وأشار إلى أن أبرز هذه المنشآت "مجمع البنوك ومجمع النيابات ومحاكم بورسعيد ومبنى تحركات هيئة قناة السويس ومبنى ديوان عام المحافظة ومرفق المعديات ومنافذ المحافظة ومحطات الكهرباء وسجن بورسعيد العمومى وشركات البترول غرب بورسعيد ومطار بورسعيد".

كما أعلنت قوات التأمين ببورسعيد، عن زيادة أعداد المراقبة للقوات القائمة بالإشراف على عمليات التأمين بالمجرى الملاحى إلى جانب تفعيل غرفة مراقبة القناة بالكاميرات المتطورة، وتشديد عمليات إجراءات التفتيش بمداخل القناه.

وفرضت إجراءات أمنية مشددة على الطريق الموازي للمجري الملاحي، كما كثفت تواجدها بالمجرى الملاحي لقناة السويس كما قامت القوات البحرية بتوسيعات لعمليات تأمين المجرى الملاحي والمنشآت التابعة لهيئة القناة وعلى رأسها مبنى تحركات الهيئة " مبنى القبة".

وتمركزت قوات مشتركة من الشرطة والمخابرات الحربية والقوات المسلحة التابعة للجيش الثانى الميدانى بطريق ميناء شرق التفريعة الواصلة بين سيناء وشرق بورسعيد، وانتشرت في سماء محافظة بورسعيد منذ الصباح الباكر الطائرات الحربية للمشاركة في عمليات التأمين ومراقبة حالة العبور بين ضفتي القناة.

جاء ذلك على اثر إعلان جماعة الإخوان وأنصار التيار الإسلامى تنظيم مسيرات ومظاهرات عصر اليوم.
الجريدة الرسمية