رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيلة النِّيلة كَوَنِّيلة


* عندما عاد انقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى منذ أيام، ابتسمت وأنا أردد: هو الريِّس مرسي رِجِع الشغل؟!!!

* من بواقى عيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم بخير:

ــ لابد من الاعتراف، بأن أحلى وأعلى واجب ضيافة في العيد، هو ما يقدم في بيت الرقاصة.. كل حاجتها "ملبن"!!!

ــ خبر فنى.. وصلت إلى البلاد الفنانة الجميلة هند صبرى، بصحبة زوجها لقضاء إجازة عيد الفطر بمصر.. وقد قررت سلطات الجمارك إعفاء زوج الفنانة هند من كل الرسوم الجمركية باعتباره(جوز هند)!

* وقفت مع باسم يوسف عندما رفض إهانة مصر بالإعلان عن تبرعات أفراد من قطر الشقيقة لمصر العظيمة، وعبر عن رفضه بالأوبريت الساخر(قطرى حبيبى).. وأقف الآن معترضًا على طريقة إعلان مواطن إماراتى يدعى "خلف الحَبْتُور" بالتبرع لمصر بــ10ملايين دولار.. بهذه المناسبة غير السعيدة أرشح لباسم يوسف أوبريت جميل بعنوان (أركب الحَبْتُور) واتحَبْتَر.

* نجح المهندس نجيب ساويرس في جمع لاعبى وإداريى الأهلي والزمالك قبل لقاء القمة الأخير، بينما وصف ذلك بأنها مبادرة غير مسبوقة للتوفيق بين عُنصرَىّ الأمة!!!

* إزالة مظاهر أخونة الدولة التي استمرت أيام الرئيس مرسي، تستوجب إصدار قرار من مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان بتغيير اسمها من "العاشر من رمضان" إلى "التاسع من أمشير".

* عندما يكون الناشط السياسي، المعلم رزق أبو شغَتَة الجزار، تسمع منه هذا التصريح: لا يستطيع أحد أن ينكر أن (تعليق) (اللحمة) الوطنية على التفاهم وليس التنافر، هو المخرج الوحيد من الأزمة، بدلًا من معارك تكسير(العضم).

* وعندما يكون الناشط السياسي الكابتن سيد لوكس بتاع الكشرى،تسمع منه هذا التصريح: لأن اللى مايعرفش يقول(عدس).. فقد آن الأوان كى يدرك الجميع أننا شريحة مهمة ومؤثرة في حركة السوق الداخلية، وأن غضبتنا (حرَّاقة)..ومن الآن فصاعدًا نرفض أن نعامل بوصفنا (كمالة).

* بينما وصف بأنها ظاهرة غريبة في تاريخ الهجرات الجماعية، رصدت مراكز بحثية عالية المستوى بوادر هجرة جماعية (للحلاقين) من كل أنحاء الجمهورية للإقامة في دير(مواس) بالصعيد.

* آخر خبر.. انقلبت مؤخرًا سيارة تابعة لشركة (مياه غازية) بالإسماعيلية، وكانت ليلة (صودا)!


نقلا عن جريدة فيتو
الجريدة الرسمية