رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تدشين اللجان الشعبية ببورسعيد

فيتو

في ظل حالة الذعر التي يعيشها أهالي بورسعيد اليوم الأربعاء وإغلاق أغلب المحال التجارية بالمحافظة تحسبًا لأى حالة اعتداء من عناصر إرهابية أو حدوث أي اشتباكات.


بدأ قاطنو شارعى سعد زغلول "الثلاثينى" ومحمد على، بتدشين لجان شعبية لحماية المنشآت السكنية والحيوية والكنائس والمحال التجارية تحسبا لوجود عناصر مندسة من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي والذين قد يستهدفون أمنهم وسلامتهم.

جاء ذلك إثر تداعيات الأحداث التي شهدتها محافظات مصر والتي نجمت عن حالة الغضب العارمة التي شعر بها أنصار الرئيس المعزول مرسي عقب فض الجيش لاعتصام رابعة العدوية والنهضة.

يذكر أن مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي من المنتمين للتيار الإسلامى بالخروج بمسيرة جابت شوارع المحافظة وقاموا بتحطيم واجهات منطقة بورسعيد الأزهرية تنديدًا بموقف أحمد الطيب شيخ الأزهر لموافقته على فض اعتصامى رابعة والنهضة، كما قاموا بالاعتداء على بعض السيارات والمحال التجارية التي كانت تضع صورة الفريق الأول عبد الفتاح السيسى.

ومن جانبها كثفت القوات المسلحة القائمة على تأمين محافظة بورسعيد بقيادة اللواء عادل الغضبان، وقوات الشرطة بقيادة اللواء سيد جاد الحق مدير أمن بورسعيد من تواجدها بمحيط ميدان الشهداء أمام مبنى ديوان عام المحافظة، كما نشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة في أرجاء المحافظة لتأمين المنشآت والأهداف الحيوية.
الجريدة الرسمية