رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل المتهمين بحشد الأطفال لاعتصامي رابعة والنهضة


أمر محمد حمودة، رئيس نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بإخلاء سبيل مدرس بالأزهر وإمام وخطيب مسجد وسائقين متهمين بتجميع ما يقرب من 200 طفل يتيم من الشوارع والجمعيات ودور الأيتام واصطحابهم بسيارات ميكروباص بحجة شراء ملابس جديدة لهم من منطقة بهتيم بشبرا الخيمة، والتوجه بهم إلى اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، لحين وصول تحريات الأمن الوطني حول الواقعة والوقوف على دور المتهمين والغرض من ترددهم على أحد المحال بشبرا الخيمة لشراء ملابس العيد لصالح جمعية "المحافظة على القرآن" بأطفيح بمحافظة الجيزة.


وأمرت النيابة باستعجال تقرير وزارة التأمينات والمعاشات عن جمعية " المحافظة على القرآن الكريم" وبيان نشاطها وطبيعة أعمالها ومصدر تمويلها ومصادرها الشرعيه، وسرعة تحريات البحث الجنائي حول ما إذا كان للمتهمين انتماءات سياسيه من عدمه، وكذلك بيان سبب تواجد الأطفال برفقتهم وبيان الهدف من تجميعهم.

وعلى صعيد متصل، أكد عدد من الأطفال المضبوطين في أقوالهم أمام النيابة أن بعضهم توجه إلى اعتصام رابعة أكثر من مرة، وأن الأشخاص الذين قاموا بتجميعهم من قراهم بالجيزة أبلغوهم أنهم سيعطون كل واحد منهم 100 جنيه ووجبة وسيقومون بشراء الملابس لهم بعد ذهابهم إلى ميدان رابعة.

وكشفت التحقيقات وأقوال شهود العيان من أهالي المنطقة أن المتهم الأول ويدعى "أحمد.ى"31 عاما - مدرس بالأزهر ويعمل بجمعية المحافظة على القرآن بالجيزة، والثاني "محمد.ا" إمام وخطيب ونائب مدير جمعية تحفيظ قرآن بالجيزة دائمي الوجود بالمنطقة منذ 10 أيام، وأنه لوحظ قيامهما باصطحاب الأطفال يوميا إلى ميدان رابعة للمشاركة في الاعتصام، كما أكد الأهالي أنه عندما قام أحد المواطنين بتصوير الميكروباصات وهي محملة بالأطفال تعدى عليه أحدهم بشومة.

وتوصلت التحريات إلى أن أجهزة الأمن بشبرا الخيمة بمساعدة الأهالي تمكنت من ضبط سيارتين وبداخلهما 42 طفلا، وكذلك 200 طفل آخرين بمحل التوحيد والايمان ومسجد النور المحمدي وبحصبتهم مدرس بالأزهر وإمام وخطيب بالجيزة.

وكان العميد بلال لبيب، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، تلقى بلاغا من أهالي منطقة بهتيم بوجود 5 سيارات ميكروباص وبداخلها ما يقرب من 200 طفل بصحبة عدد من الشيوخ الملتحين، فانتقل على الفور المقدم مصطفى لطفي، رئيس المباحث..وتمكن 3 سائقين من الهرب بالأطفال فور مشاهدتهم رجال المباحث.
الجريدة الرسمية