رئيس التحرير
عصام كامل

استدعاء مدير الشئون القانونية بمحال التوحيد والإيمان لسؤاله عن أطفال "رابعة"


أمر محمد حمودة، رئيس نيابة شبرا الخيمة بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية باستدعاء مدير الشئون القانونية بمحال التوحيد والإيمان بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة.


كما أمر رئيس النيابة بإحضار كل الفواتير الخاصة بشراء الملابس المتواجدة بحوزة الأطفال الذين تم ضبطهم بعد جمعهم من جمعيات ودور الأيتام واصطحابهم بسيارات ميكروباص من منطقة أطفيح بالجيزة بحجة شراء ملابس العيد لهم بشبرا الخيمة ثم حشدهم للمشاركة في اعتصام رابعة العدوية.

وأمرت النيابة أيضا بإيداع الأطفال المتحفظ عليهم بالمأوى الإقليمي لضحايا الاتجار بالبشر التابع للمجلس القومى للطفولة بالقاهرة، وذلك لتوقيع الكشف الطبي عليهم لإعادة تأهيلهم نفسيا وبدنيا واجتماعيا وعلميا، وإنشاء ملف خاص لكل طفل على حدة، يشتمل على الظروف الاجتماعية وأسباب تعرض الطفل للانحراف وظروف نشأته.

كما أمرت النيابة بتسليم الأطفال بعد ذلك لأولياء أمورهم في حال الاستدلال والتعرف عليهم بوجه رسمى وأخذ التعهد عليهم بحسن رعايتهم ومنعهم من التعرض للانحراف.

وأمرت النيابة أيضا بالاستعلام من وزارة التأمينات والمعاشات عما إذا كانت توجد جمعية باسم " المحافظة على القرآن الكريم" بناحية القبابات بمركز أطفيح بالجيزة من عدمه وبيان نشاطها وطبيعة أعمالها ومصدر تمويلها ومصادرها الشرعية.

وكان العميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة تلقى بلاغا من أهالٍ بمنطقة بهتيم بوجود 5 سيارات ميكروباص وبداخلها 279 طفلا بصحبة عدد من الشيوخ الملتحين.

وانتقل على الفور المقدم مصطفى لطفى، رئيس المباحث وتبين وجود عدد 5 سيارات ميكروباص وبها عدد كبير من الأطفال وتمكن 3 سائقين من الهرب بالأطفال فور مشاهدتهم لرجال المباحث وتم ضبط 3 سيارات وبداخلها عدد كبير من الأطفال بصحبة كل من المتهمين أحمد يوسف مدرس، ومحمد إبراهيم إمام وخطيب ونائب مدير جمعية تحفيظ قرآن كريم بالجيزة، ومحمد أحمد وعماد قاسم سائقين، وتولت النيابة التحقيق.
الجريدة الرسمية