رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي أطفال الإخوان المحتجزين يقتحمون نيابة شبرا


قام عدد كبير من أهالي الأطفال المتحفظ عليهم لدى نيابة شبرا الخيمة بصحبتهم أحد المدرسين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وسائق داخل عدد من السيارات باقتحام قسم ثاني شبرا الخيمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، والصعود للطابق الثاني وتحطيم بعض محتويات القسم في محاولة لاستلام أطفالهم بالقوة.


وأكد شهود عيان أن الأهالي المحتجين حطموا الابواب الرئيسية للقسم وبعض المحتويات الخارجية بعد اقتحام مبنى القسم ومحاولة التعدي على ضابط النوبتجية لاخذ أطفالهم بالقوة، محتجين على قرار النيابة العامة بالتحفظ، وإيداع 42 طفلا بإحدى دور الرعاية في القليوبية والقاهرة لحين انتهاء التحقيقات وتسليمهم لذويهم في واقعة جمعهم من شبرا الخيمة والجيزة بحجة شراء ملابس جديدة لهم بمناسبة العيد وتوزيع الزكاة عليهم.

ومن جانبه قال العميد بلال لبيب مأمور قسم ثانى شبرا الخيمة " فوجئنا بعدد كبير من الأهالي من منطقة أطفيح بالجيزة وذوى الاطفال الذي تم ضبطهم بصحبة أحد المنتمين للإخوان داخل سيارات وصلوا إلى ما يقرب من 1500 شخص يحاولون اقتحام القسم.

وطالب عدد منهم باستلام أطفالهم بعد قرار النيابة العامة بإيداعهم دور رعاية الأطفال لحين تسليمهم لذويهم مع أخذ تعهد عليهم بحسن رعايتهم.

وأشار إلى أنه احتوي الموقف قررت النيابة تسليم الأطفال لذويهم، وتم البدء بالفعل في تسليم الأطفال لذويهم وجارى تهدئة الموقف والسيطرة على الأهالي.
الجريدة الرسمية