رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث العسكرى: معلومات مؤكدة حول وجود أسلحة باعتصامي "رابعة والنهضة"


قال العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري، إن هناك معلومات مؤكدة حول وجود أسلحة داخل اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي برابعة العدوية والنهضة، مشيراً إلي أن "هذه الأسلحة تشاهد في مواقف مختلفة أثناء المسيرات فكل مسيرة يتبعها عنف يرصد فيها أنواع مختلفة من الأسلحة".


وأضاف "علي" في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن مسيرات مؤيدي الرئيس المعزول ليست سلمية ففي كل فعالية من الفعاليات يظهر سلاح وينتج عنه قتلى من الطرفين، وتابع: "في واقعة «الحرس الجمهوري» لدينا ضابط أصيب بطلقة من بندقية آلية «كيه 47» اخترقت أعلى رأسه واخترقت المخ وخرجت من ذقنه وهو في حالة سيئة جدا".

وأشار إلي ان "استخدام الأسلحة من جانب المتظاهرين مرصود بشكل كامل، وهذا يؤكد أنه عند التحرك والمسيرات والاحتكاك والاستفزاز عند بعض الأماكن، دائما ينتج عنها خسائر كبيرة وتنتهي بمشهد مأساوي لا يتمناه أحد".

وحول السماح لوفود أجنبية بالذهاب إلى الرئيس المعزول في مقر احتجازه قال: "نحن نتفهم الغضب الشعبي من ذلك ومؤسسة الرئاسة أصدرت بيانا أشارت فيه إلى أن هناك رغبة في تلبية بعض المتطلبات الدولية، بهدف أن نؤكد الشفافية في التعامل وعدم اتخاذ أي أعمال استثنائية ضد أحد حتى لو كان رئيسا معزولا في ثورة شعبية".

وأردف: "الدولة تحاول أن تؤكد مدى الشفافية ومدى الالتزام بالمعايير الإنسانية في التعامل مع الرئيس المعزول .. وكان هناك استئذان أو الحصول على موافقة قاضي التحقيقات والنائب العام وهذا الأمر منحته الدولة لمسؤولة الاتحاد الأوروبي وأيضا منحته لوفد أفريقي ووفد حقوقي إنساني مصري للتأكد من أنه ليس هناك أي عمل استثنائي".
الجريدة الرسمية