رئيس التحرير
عصام كامل

"الرباعية الدولية" تؤكد دعمها للمفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية


أعربت اللجنة الرباعية الدولية عن عزمها توفير كافة أشكال الدعم لكل من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ، وكل الأطراف التي تتشاطر القناعة بضرورة إنجاز اتفاق سلام تفاوضي يؤدي إلى حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفق الجدول الزمني المتفق عليه.


وفي بيان أصدرته الرباعية الدولية "الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الأوربي، روسيا، الأمم المتحدة"، بمناسبة إعلان انطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية ، وصفت بـ"الشجاع" قرار كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، العودة إلى التفاوض بعد توقف دام سنوات، مشيرة إلى أن هذا القرار يصب في مصلحة الشعبين. "

ويذكِّر البيان بموقف الرباعية الدولية الداعى كلا الطرفين لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة ، لخلق مناخ مناسب لتأمين نجاح عملية التفاوض والامتناع عن كل ما من شأنه أن يؤدي إلى عكس ذلك"، وفق البيان.

كما أثنت الرباعية الدولية على جهود الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري، وكذلك على الدعم الذي أظهرته الجامعة العربية عبر تذكيرها بتمسكها بالمبادرة العربية للسلام، "نأمل أن تستمر هذه الجهود الايجابية"، كما جاء في البيان.

وأعربت الرباعية الدولية عن الأمل بأن توفر المفاوضات الجديدة عوامل إضافية من شأنها إنهاء الصراع وإقامة السلام على أساس حل الدولتين تحقيقًا لمصلحة الطرفين المعنيين، واختتمت بالتذكير بأن ممثليها سيعقدون اجتماعًا في القريب العاجل لتدارس الخطوات القادمة.
الجريدة الرسمية