X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أبريل 2014 م
خبير اقتصادي: لا استغناء عن قرض صندوق النقد الدولي «حلمي»: الحصول على قرض صندوق النقد سيجذب الاستثمارات الخارجية «زيورخ ري للتأمين» تدعم البرامج التنموية في أمريكا الشمالية غدًا.. استئناف العمل بالبنوك بعد انتهاء الإجازات "قطب": صفقة "جيزى" تعزز أداء "جلوبال تليكوم" وتدعم صعود البورصة صورة نادرة لجوليا روبرتس بـ «ملاية سوداء» القبض على تاجر هيروين في حلوان تاتا يرد على جمهور برشلونة: "فابريجاس" من أفضل لاعبي الفريق حداد ينتحر بسبب خلافات زوجية في المرج القبض على سائق وصديقه سرقا أموالا من شركة صرافة بالصور.. جولة تفقدية لمدير أمن الإسكندرية استعدادا للاحتفال بـ«شم النسيم» ضبط عاطل وشقيقه يديران ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في القاهرة بالصور.. فانيسا هادجنز مع حبيبها في كاليفورنيا ضبط تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة الشقق بالقاهرة ضبط 383 حكمًا قضائيًا وتحرير 397 مخالفة مرورية متنوعة بالمنيا بالفيديو.. سيميوني يداعب الكرة مع ابنه الصغير قبل مواجهة تشيلسي ضبط عاطل بحوزته جهازين لاسلكيين وذخائر ولوحات معدنية في طنطا ضبط مزارع وعاطلين بحوزتهم أسلحة نارية في المنيا "محلب" يعيد تشكيل المجلس الأعلى للسياحة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
ads
كاريكاتير + المزيد
ads
 

137 عامًا على صدور العدد الأول من جريدة الأهرام

الثلاثاء 06/أغسطس/2013 - 10:33 ص
 جريدة الاهرام جريدة الاهرام ثناء الكراس
 
صدر العدد "زيرو" من جريدة الأهرام يوم السبت 5 أغسطس 1876، والتي أسسها الأخوان سليم وبشارة تقلا، وصدرت بشكل أسبوعى بمدينة الإسكندرية.

وكتب فيها الشيخ محمد عبده قائلًا: "يالها من جريدة أرست قواعدها في القلوب وامتدت لتكشف العيوب، والفارق الوحيد بين أهرام خوفو وأهرام الصحافة، تلك أهرام وأشباح وهذه غذاء للأرواح، تلك مساكن أموات وهذه لسان السماء ".

صدرت الأهرام في أربع صفحات، أفردت صفحاتها لكثير من الكتاب والمفكرين فتضمنت مقالات محمد عبده الإصلاحية ومقالات الأفغانى ويعقوب صنوع، وتحولت إلى جريدة يومية بدءًا من الإثنين 3 يناير وكانت تباع بقرش واحد.

وانتقلت إلى القاهرة واستقرت بشارع مظلوم بباب اللوق، ورأس تحريرها داوود بركات عام 1889، واستمر رئيسًا للتحرير حتى رحل عام 1933، وعمل فيها انيس منصور وتوفيق الحكيم وفكرى اباظة واحسان عبد القدوس، وافتتح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر المقر الحالى لجريدة الاهرام بشارع الجلاء عام 1968 وعين محمد حسنين هيكل رئيسا للتحرير وقتها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات