X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 08 يوليو 2015 م
ضبط 493 متهما هاربا من أحكام و29 قضية مخدرات بالقليوبية تحرير 3259 مخالفة مرورية في حملة بالقليوبية ضبط «مسجل خطر» هارب من «وادي النطرون» خلال ثورة يناير بالقليوبية بالصور.. «شعبولا» يشعل خيمة «رمضانا» ضبط عاطل بحوزته 2 كيلو بانجو في المنيا خالد النبوي يحقق في مقتل أميرة العايدي في «استيفا» «ألابندا وبلكة» يتزعمان بلطجية فرض الإتاوات على سكان «ابني بيتك» «جميلة عوض» تسرق «جيهان فاضل» لتشتري المخدرات في «تحت السيطرة» خالد النبوي يرفض الترشح لمجلس النواب في مسلسل «مريم» بالفيديو.. صاحب «أتوبيس مطروح»: لم أعلم بالانفجار إلا من خلال الأهالي ضبط تشكيل عصابى لسرقة الهواتف المحمولة ومتعلقات المواطنين بقليوب ضبط 415 حالة إشغال للباعة الجائلين بالإسكندرية صبري فواز يفضح كندة علوش وآسر ياسين في «العهد» شعبة الأدوات الكتابية: ارتفاع الدولار يخدم «السوق السوداء» ضبط طالبين تعديا على مدرسة منعتهما من الغش بـ«العبور» مقتل عشيقة ياسر جلال في «ولي العهد» بالصور.. نجوم الفن والسياسة في حفل إفطار «مصريون ضد الإرهاب» بالفيديو والصور.. حفل لـ «الموسيقى العربية» بقصر ثقافة أسوان رئيس لجنة الحكام: اعتذرت لـ«البلتاجي» قبل التحقيق مع «نورالدين»
تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

137 عامًا على صدور العدد الأول من جريدة الأهرام

الثلاثاء 06/أغسطس/2013 - 10:33 ص
 جريدة الاهرام جريدة الاهرام ثناء الكراس
 
صدر العدد "زيرو" من جريدة الأهرام يوم السبت 5 أغسطس 1876، والتي أسسها الأخوان سليم وبشارة تقلا، وصدرت بشكل أسبوعى بمدينة الإسكندرية.

وكتب فيها الشيخ محمد عبده قائلًا: "يالها من جريدة أرست قواعدها في القلوب وامتدت لتكشف العيوب، والفارق الوحيد بين أهرام خوفو وأهرام الصحافة، تلك أهرام وأشباح وهذه غذاء للأرواح، تلك مساكن أموات وهذه لسان السماء ".

صدرت الأهرام في أربع صفحات، أفردت صفحاتها لكثير من الكتاب والمفكرين فتضمنت مقالات محمد عبده الإصلاحية ومقالات الأفغانى ويعقوب صنوع، وتحولت إلى جريدة يومية بدءًا من الإثنين 3 يناير وكانت تباع بقرش واحد.

وانتقلت إلى القاهرة واستقرت بشارع مظلوم بباب اللوق، ورأس تحريرها داوود بركات عام 1889، واستمر رئيسًا للتحرير حتى رحل عام 1933، وعمل فيها انيس منصور وتوفيق الحكيم وفكرى اباظة واحسان عبد القدوس، وافتتح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر المقر الحالى لجريدة الاهرام بشارع الجلاء عام 1968 وعين محمد حسنين هيكل رئيسا للتحرير وقتها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات