رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الصحة تلتقي وفدًا من حركة "أطباء بلا حقوق"


التقت الدكتورة مها الرباط، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، وفدًا من حركة "أطباء بلا حقوق".

ونفت الوزيرة خلال اللقاء صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول خصخصة الخدمات الصحية، مشيرة إلى أن الخبر عار تماما من الصحة، وأكدت أن من أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.


وفيما يخص تطبيق كادر المهن الطبية، قالت الدكتورة مها الرباط: "إنه سيتم عقد اجتماعا غدا الأربعاء، بحضور ممثلى النقابات الطبية للموافقة النهائية على بنود القانون ولائحتة التنفيذية لعرضة على مجلس الوزراء تمهيدا لتطبيقه على مراحل".

أما فيما يخص تأمين المستشفيات قالت "إنه سيتم دعم إدارة تأمين المستشفيات بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة تفعيل المجلس الأعلى للصحة، ليضم في عضويته ممثلى الوزارات المعنية وممثلى النقابات الطبية.

وأوضحت أن الوزارة ستقوم أيضًا بإعادة هيكلة برنامج القوافل الطبية بما يخدم الصالح العام وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وأشارت إلى أنه سيتم تفعيل القرار الوزارى الخاص بعلاج حالات الطوارئ مجانا في أول 24 ساعة وإلزام جميع المستشفيات الخاصة بتطبيقة، كما سيتم أيضا ضم كل المستشفيات إلى الخط الساخن 137.

وختمت وزير الصحة والسكان الدكتورة مها الرباط، لقاؤها بوفد حركة "أطباء بلا حقوق"، بتأكيدها أن الوزارة ليست في مواجهة مع الأطباء ولكنها تقف إلى جانبهم وتتكاتف معهم لإقرار الكادر وزيادة ميزانية الصحة وتأمين المستشفيات من أجل تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.
الجريدة الرسمية