رئيس التحرير
عصام كامل

اكتسبى حسنات رمضان وأنت تؤدين واجباتك المنزلية


في شهر رمضان المبارك تتعدد أوجه الحسنات ومع ضيق الوقت ورغبة المرأة في إنجاز واجباتها المنزلية وفي نفس الوقت قراءة القرآن والدعاء والصلاة وفعل الخيرات، يمكنها أيضا اكتساب الحسنات من خلال عدة أوجه.


فالمرأة حينما تؤدي واجباتها في العمل خارج المنزل إن كانت عاملة، باتقان والتزمت بالملابس المناسبة للصيام، ولم تدخل في جلسات الغيبة والنميمة، فيمكنها اكتساب الحسنات، مع القدرة على إنجاز العمل في أسرع وقت بالشكل الذي يجعلها أكثر هدوءا وراحة.

كذلك فإن اعتناء الزوجة بكل تفاصيل منزلها واحترام الزوج في غيابه وحضوره، وإعطائه الأعذار في خروجه عن شعوره في أحيان كثيرة، والصبر واحتساب الجهد عند الله، كلها أمور تؤهل حواء لاكتساب المزيد من الحسنات.

ويأتي دورها كطاهية ماهرة، فأمانتها عند تحضير الطعام بحيث تقدم وجبة مغذية مرضية لجميع أفراد الأسرة، هنا أيضا مدخل للحسنات.

يأتي دور اختيار البرامج والمسلسلات التي تناسب روحانيات الشهر الكريم، وتعويد الأبناء على مهارة تقسيم الوقت بحيث تشجع أسرتها على قراءة القرآن، وأداء الصلاة، والعمل الاجتماعي.

في كل لحظة تساهم فيها المرأة في العمل العمل الخيري التطوعي ولو بالنصيحة يكفل لها اكتساب الحسنات التي تجعلها من الفائزين في رمضان.
الجريدة الرسمية