رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. صناع الحياة تطلق قوافل رمضان لتنمية المنيا


استمرار للقوافل الرمضانية التي تطلقها جمعية صناع الحياة، انطلقت آخر القوافل إلى محافظة المنيا، والتي تهدف إلى تنمية الإيمان بقيمة العمل التطوعي لدى الشباب والذي لا يميز بين توجه أو انتماء سياسي.



وأشارت نورهان عبد الرحمن مسئولة المركز الإعلامي بمؤسسة صناع الحياة، إلى انطلاق حملة "اطمن" في المنيا، والتي يقوم بها فريق صحتنا والتي تستهدف عمل تحاليل وفحوصات لـ 1500 فرد وتوعية صحية لـ 15000 آخرين في 15 قرية بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى قوافل طبية متكاملة بجميع التخصصات تحت شعار "ومن أحياها".


كما يعمل فريق وعي على نشر الثقافة والحضارة الإسلامية عن طريق خواطر يومية بعنوان حدث في مثل هذا اليوم والتي تتناول أحداثا من التاريخ الإسلامي لها دلالاتها الحضارية التي نحتاجها في مجتمعنا الآن.


أما عن مباردة العلم قوة لمحو الأمية فيتم الآن تنفيذ حملة بعنوان "اقرأ" لفتح فصول محو أمية والبدء في تعليم 1500 أمي بمشاركة 150 متطوعا في شهر رمضان الكريم.


كما يجرى الآن الانتهاء من إعداد وتوزيع عدد 2000 شنطة رمضان، كما تقوم الجمعية بتجهيز وتوزيع إفطار صائم بشكل يومي للفقراء وكبار السن كما قاموا بتوزيع البالونات على الأطفال المارين بالطريق مرتدين ملابس البلياتشو لإدخال السرور على قلوبهم.


كما ينظم لقاءات إيمانية أسبوعية بعنوان "ماذا لو كان بيننا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم؟" لإحياء سنن النبي الكريم في الشهر العظيم، كما ينظم فعاليات بعنوان "يوم ويوم" لتدبر الأحاديث النبوية الشريفة والعمل بها وتطبيقها على واقعنا الحالي.
.


الجريدة الرسمية