رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مدير أمن بورسعيد يروي تفاصيل أحداث الأمس


أعرب مدير أمن بورسعيد، اللواء السيد جاد الحق، عن تقديره لحالة الغضب التي تعم الشارع البورسعيدى، مشيرا إلى أن البورسعيدية محقون في ذلك ولا يجوز أن تسال قطرة دم في دولة القانون أي أن كانت الانتماءات السياسية ولكننا أبناء وطن واحد.


وأكد جاد الحق أنه لم يتلق بلاغ مباشر من أهالي بورسعيد بالاعتداء عليهم أثناء تشيع المنتمين لجماعة الإخوان لجثمان عمر هريدى، قتيل القاهرة، مؤكدًا أنه لا ينتظر تلقى البلاغات فلديه القنوات والأجهزة المعلوماتية التي تبلغه بأى تحركات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار "جاد الحق" إلى أنه كان هناك انتقال لرجال إدارة البحث الجنائى واحد قيادات المديرية بمجرد التعدى على كنيسة مارى جرجس بشارع محمد على كما أنه كان هناك انتقال فورى بمجرد حدوث بداية الاحتكاكات بعد فجر اليوم وتواجدت بنفسى على رأس هذه القوات.

وأضاف "جاد الحق" أنه بمجرد الإبلاغ عن وقائع الأمس والمتمثلة في حريق محل مؤمن للعطور ومطعم مؤمن انتقلت الخدمات الأمنية المتواجدة في الشارع لأماكن البلاغات والحريق الذي حدث توجهت الحماية المدية لإطفاء الحريق وتم الدفع بأفراد وقوات الأمن لعمل كردون أمنى للتزاحم للتحقيق من قبل الأدلة الجنائية.

وشدد على أنه تم تشيع جميع الجثامين وسط تأمين مكثف من قوات الشرطة ولم تحدث أي تداعيات أثناء تشيع الجثاميين لأن هذا واجبنا أن نؤمن هذه الأحداث، مؤكدا على أن الجميع سواسية بغض النظر عن أي انتماءات سياسية فكل مواطن يعيش على أرض مصر فله حقوق علينا.

ونوه إلى أنه تم ضبط 2 من المتورطين في أحداث الأمس وجار العرض على النيابة وجميع قرارات النيابة لابد أن تنفذ مضيفا أن المصابين خلال الاشتباكات قد تقدموا بتحرير عدة محاضر وأنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجريدة الرسمية