رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتصار: التمثيل على المسرح يكشف الفنان الضعيف

الفنانه أنتصار
الفنانه أنتصار

أكدت الفنانة انتصار، أن الفنان الحقيقى والمبدع المتميز هو من يتألق على خشبة المسرح ويدرك قيمته، مشيرة إلى أن ما أسمتهم بأنصاف وأرباع المواهب لا يكتب لهم النجاح فى المسرح، واصفة المسرح بأنه "فلتر" يبرز الممثلين الأقوياء عن الضعفاء.

وأوضحت انتصار، خلال ندوة "أزمة المسرح..الأسباب والحلول" التى نظمتها أسرة النشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العمل على خشبة المسرح يختلف عن العمل فى السينما والتليفزيون، مشيرة إلى أن الفنان على خشبة المسرح يبذل مجهودًا مضاعفًا عن الجهد الذى يبذله فى السينما أو التليفزيون.
ووصفت انتصار الفنانين الذين يعملون على خشبة المسرح بأنهم الأقوياء على الإطلاق، مؤكدة أن ممثل المسرح الحقيقى له ثقل يرضى بهمومه ويتحمل أعباء البروفات التى يقوم بها لفترات تمتد لشهور من أجل إنجاح عروضه، على عكس تصوير الأعمال الدرامية أو السينمائية التى تتطلب من الفنان بذل جهد محدد يتمثل فى فترة التصوير، التى تستغرق شهرين أو ثلاثة أشهر.
وذكرت انتصار الفوائد التى يجنيها الممثل من مشاركته فى أعمال هادفة على خشبة المسرح، ومن بينها أنها تعد بمثابة تدريب جيد للفنان وفرصة لتطوير أدائه فى التمثيل، وخاصة إذا ابتعد لفترة طويلة ليكون ذلك بمثابة تأهيل جيد له بعد غياب مثل لاعب الكرة الذى يشارك فى معسكرات مغلقة والتى تسهم فى تطوير أدائه ومهاراته، وقالت إن أنصاف النجوم ومستغلى النجاح هم من يتهربون من المشاركة فيه.
وشددت انتصار على ضرورة أن تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا بالمسرح وتسانده بقوة، باعتباره أبو الفنون وأن تدعم جميع الفرق المشاركة.
وفيما يتعلق بشأن الاستفادة من التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم، أشارت انتصار إلى أنه تم الاستفادة فى مصر من التقنيات الحديثة التى شهدها المسرح فى العالم خلال السنوات الماضية فيما يتعلق بشأن الصوت والإضاءة.
Advertisements
الجريدة الرسمية