رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 92 متهمًا في أحداث العنف بالقائد إبراهيم ومكتبة الإسكندرية


قررت النيابة العامة بالإسكندرية حبس 92 شخصا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، من المتهمين بأعمال عنف بمحيط مسجد القائد إبراهيم، ومكتبة الإسكندرية.


وكانت ساحة مسجد القائد إبراهيم شهدت اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي، أسفرت عن مقتل 12 وإصابة أكثر من 180 آخرين، إضافة إلى إصابة 8 ضباط شرطة، و5 أفراد.

وقرر محمد صلاح، رئيس نيابة شرق بالإسكندرية، حبس 85 متهمًا من المتورطين في أحداث العنف بمحيط مسجد القائد إبراهيم، عقب ضبطهم بحيازتهم "18 شومة و3 سلاح أبيض وفارغ خرطوش وكرباج وكمية من القيود البلاستيكية".

وقررت النيابة العامة حبس 7 آخرين عقب اتهامهم بالاعتداء على مكتبة الإسكندرية، وكان ضباط إدارة البحث الجنائي تمكنوا من ضبط مصطفى أحمد عبدالله محمد بحوزته، طلقة آلية وفارغ طلقة خرطوش، و7 آخرين، لقيامهم بإطلاق أعيرة نارية، تجاه مكتبة الإسكندرية، أثناء اشتراكهم في مسيرة معارضة للجيش.

وأدى ذلك إلى إصابة كل من المقدم أحمد محمد سامي، رئيس وحدة مباحث المكتبة "برش خرطوش بالرأس والذراع اليمنى وجرح قطعى بالفخذ اليسرى نتيجة طلق ناري سطحى"، وأمين الشرطة عبدالعزيز محمد محمد "مصاب بجرح قطعى باليد اليمنى "، ورقيب أول محمد محمود رزيقة "مصاب برش خرطوش بالرأس والذراع اليمنى "، وتهشم " 4 " ألواح زجاج كبيرة بمدخل قاعة كبار الزوار بالمكتبة.
الجريدة الرسمية