X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 04 يوليو 2015 م
«تموين الأقصر» تستعد لتوزيع 15 ماكينة صرف جديدة بالصور.. «نور الدقهلية» يشارك في عزاء النائب العام وشهداء سيناء بالصور.. مسيرة لطلاب الإخوان بمعهد العاشر من رمضان «سعيد البطل».. من معاقل الفيوم لحضن «داعش».. «بروفايل» إنذار على يد محضر لقناة «صوت مصر» لمنعها إذاعة تقرير عن إنجازات السيسي 4 أعوام على ذكرى وفاة سعاد محمد «بروفايل» خطة عمل «الغرف التجارية» على مائدة وزير الصناعة.. اليوم زين السادات يشيد بزيارة السيسي للجنود في سيناء القبض على عاطل بحوزته حشيش في محطة مترو المطرية خبيرة لغة الجسد: بدلة السيسي العسكرية تحمل رسائل إيجابية مذكرة مُوقَّعة من «مرسي» بشأن العلاقات مع إيران ضمن «أحراز التخابر» ضبط عصابة لترويج الحشيش بدمياط والدقهلية «الإذاعة والتليفزيون» يرصد مكافآت ضخمة لدوري الإعلاميين «مستقبل وطن» ينظم حفل إفطار ومؤتمرًا بمقره.. اليوم «الأطباء» تخطر «الداخلية» بوقفة احتجاجية لأعضائها بأسيوط في 7 يوليو تشديدات أمنية بمطار القاهرة تحسبا لوقوع أعمال تخريبية خالد أبو بكر لـ«السيسي»: كنت واثق إنك هتعمل كده «تمرد»: زيارة السيسي للجنود رسالة للعالم أن سيناء تحت السيطرة الشعب: السيسي ابن الجيش وظهوره بالبدلة العسكرية تضامنا مع الجنود

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات