X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 يونيو 2016 م
حسن الرداد: «جراند أوتيل» تحفة فنية.. وعمرو يوسف «فنان مخضرم» يحيي راشد يشكل لجنة لتقييم أسعار الحج السياحي مارتن يول يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن لقاء الأهلي وأسيك محمد المنوفي: المطور الصناعي تحول لعملية تجارية «ثقافة الغربية» تستعد لاحتفالات ذكرى ثورة «30 يونيو» بالصور.. جيجي حديد ترتدي سترة عليها اسم زين مالك «الاشتراكي المصري»: يجب نسف نظام الثانوية العامة الحالي رمضان صبحي يخضع لاختبار طبي يحسم مصيره من مواجهة «الأهلي وأسيك» «إنبي» يستضيف «بتروجيت» في الدوري «إنجلترا» تواجه «أيسلندا» في كأس الأمم الأوروبية اليوم.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة أسيك الإيفواري المقابل المادي يحسم صراع «الأهلي والزمالك» لضم مدافع «الطلائع» تصدر مسلسل «راس الغول» للسباق الرمضاني على «النهار» بالصور.. «المريخ» يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد «التعدين» يتعاقد مع لاعب «بتروجيت» لمدة موسمين بالصور.. «نيو سينشري» تنتهي من تصوير «بارتي في حارتي» مدرب دمنهور يكشف حقيقة رحيله عن الفريق بهاء سلطان يستقبل مولودا جديدا إيناس عز الدين تتعرض لمحاولة قتل في «الكيف»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات