X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 مايو 2015 م
حريق يدمر 4 منازل في سوهاج اليوم.. بدء تصحيح امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمنيا «إصلاح الوفد» يعلن عن حملة لجمع 10 آلاف توكيل تطالب برحيل «البدوي» «مؤسسة القادة» تنظم محاضرة عن المهنية الحديثة للتقييم العقاري مسلسل «العهد» مزيد من التشويق والغموض بالصور.. برامج مكثفة لقوافل جمعية سياحة مصر في نويبع بالصور.. الآلاف يشيعون جثمان شهيد الشرقية بـ «أبو حمص» بالفيديو والصور.. إيرينا شايك تبهر الحضور في «كان» «إصلاح حزب الوفد» يطالبون برحيل البدوي في مؤتمر البحيرة العثور على جسم غريب بنفق الزهراء في أسيوط وزير الري: الرئيس يريد بناء ريف أوربي في الصحراء "الزعيم " وزير ثوري في "أستاذ ورئيس قسم " «حماة الوطن» بالإسكندرية: على الأحزاب مساندة الدولة ومؤسساتها «بدران» يمنع خطيبًا من صعود المنبر لانتمائه للجماعة الإرهابية "كيس قمامة" يثير الذعر بمنطقة ميامى في الإسكندرية بالصور.. مسيرات ليلية محدودة لـ«الإرهابية» بالشرقية بالفيديو والصور.. «النمل الأبيض» يهدد بسقوط منازل أهالي أسوان بالفيديو.. إدارة مسجد الحسين تسمح للسيدات بزيارة الضريح غدًا.. بدء تصحيح امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمنيا

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات