X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 06 فبراير 2016 م
اليوم.. الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار تناقش ملامح لائحة البرلمان مصطفى بكري: لا يمكن الحكم على أداء النواب حتى الآن بالصور.. رنا سماحة تحتفل بخطوبة شقيقتها انتشار الكلاب الضالة بشوارع «درشابة» في البحيرة بالصور.. بدء مسابقة «تحدى البحوث» بحضور رئيس «المحللين الماليين» مشاورات «الوزراء» تؤجل تشكيل مجلس أمناء ماسبيرو الجمعة.. هاني مهنى يروي مشواره الفني بإذاعة الأغانى ضبط منتجات مجهولة المصدر بمحل مستحضرات تجميل في البساتين «حماية المستهلك» يحيل 8 قنوات فضائية للنيابة العامة ضبط مسئول مستودع لبيعه 650 أسطوانة في السوق السوداء بالطالبية إنهاء إجراءات سفر ووصول 533 راكبا و100 شاحنة بمنفذ السلوم مقتل مدرس في فض مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عائلتين بأسيوط أمن «ماسبيرو» يحارب مخالفات الهندسة الإذاعية بالاستديوهات «قانونية ماسبيرو» ترفض تكليف «منتصر» بمهام التفتيش السولية يظهر في الأهلي رغم إلغاء المران بسبب الألتراس بالصور.. الأجهزة الأمنية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في سوهاج محامو «الإدارات» يطالبون بإصدار قانون يضمن استقلالهم ضبط 1044 عبوة مبيد زراعى منتهى الصلاحية بالأسواق وزير الإسكان يُصدر 31 قرار إزالة إدارية بالمدن الجديدة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات