X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 27 مارس 2015 م
بالفيديو.. سعد سمير لحسام غالي: «الفترة الجاية لازم تتعلم منى» البيت الأبيض ينتقد ميزانية أقرها مجلس الشيوخ تعليم الإسكندرية: "2 مايو" ميعاد امتحانات نهاية العام ضبط صاحب مخبز اختلس 321 ألف جنيه من أموال الدعم بالقاهرة تباين أسعار البقوليات بالمحافظات الهضبة ينعى أحمد زكى في الذكرى العاشرة لوفاته الجبهة الوسطية تؤيد مشاركة مصر في «عاصفة الحزم» ستوك سيتي يجدد عقد مدربه «هيوز» حتى 2018 «العمومية» تعتمد أكبر ميزانية في تاريخ الأهلي بفائض 15 مليون جنيه «الثقافي الأرثوذكسي» يكرم الأمهات المثاليات بحضور الأنبا أرميا خير الله: إقرارات التوبة للإخوان في السجون "عبث" 18 أبريل.. بدء امتحانات نهاية العام بالقليوبية الصف: تعيين مفتش تموين مقيم بمستودع الإخصاص للإسطوانات «المهندسين»: أرسلنا دعوات الجمعية العمومية بـ«البريد الإلكتروني» التصريح بدفن جثتي سائقين لقيا مصرعهما في حادث تصادم بالمنيا مايلي سايروس تهاجم عائلة كارداشيان الجيش والشرطة يمشطان المجرى الملاحى لقناة السويس ماراثون رياضي لـ «أورام أسوان» بهدف دعم المرضى بالصور.. "دويدار" يكرم المتميزين بإدارة قوات الأمن ببورسعيد

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات