X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 02 أغسطس 2014 م
وصول 321 مصريًا من العاملين بليبيا.. اليوم "رمزي": ننتظر من حكومة تونس تسهيلات للمصريين الفارين من ليبيا نشوى مصطفى: مع السلامة سعيد صالح "وفد الفيوم" يشكل لجنة للإعداد للانتخابات البرلمانية " أوراسكوم للاتصالات " الأكثر تداولًا بالبورصة.. الأسبوع الماضي طارق لطفى ناعيًا سعيد صالح: ماتت ضحكة من القلب "الشيشتاوي" يحذر من التشريعات المربكة لمناخ الاستثمار بالصور.. "عمر جابر" لاعب الزمالك يحتفل بزفافه اليوم.. الوفد بالأقصر يعقد اجتماعًا استعدادًا للانتخابات البرلمانية نجوم الأهلي يقدمون التهنئة لـ"متعب" بعد استقباله "سيلين" شؤون السياسة بالمحامين تطالب بطرد سفراء إسرائيل من الدول العربية "جامعة الزقازيق": مراجعة شاملة لأفراد الأمن الإداري بالصور.. العثور على مجهول الهوية داخل صندوق قمامة بدمياط بالفيديو.. إصابة مروعة لنجم السلة الأمريكي "بول جورج" التموين: ضبط 228 طن مواد غذائية فاسدة خلال شهر وزارة الرياضة تتحمل تكاليف معسكر الفراعنة بأسوان بدء فعاليات الأوكازيون الصيفي.. الإثنين المقبل بالصور... دير «بطمس» يحتفل بتكريس كنيسة أبو سيفين تكثيفات أمنية بأكاديمية الشرطة بالتزامن مع "محاكمة القرن"
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات