X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 أكتوبر 2014 م
"عبد الناصر" يطالب لاعبي إنبي باللعب برجولة أمام الدراويش «الجبهة المصرية» تطالب مجلس الدفاع الوطني بقرارات حاسمة الاتحاد السكندري يفوز على الشرطة في خامس جولات دوري الطائرة "النور" يستنكر تفجير "الشيخ زويد" ويطالب الأمن بسرعة القبض على الجناة أحلام لمتسابق "أراب أيدول": "أه لو كنت بعرف أرقص" إنشاء فرع لأكاديمية النقل البحري يختص بالمجال السياحي النيابة تعاين جثمان أمين شرطة الأمن الوطني واستنفار أمني بـ"أبو كبير" ضبط 38 قطعة سلاح في حملات أمنية خلال أسبوع بقنا الأحد.. وزير الاستثمار يلتقي ممثلي جمعيات سوق المال استنفار أمني بالوادي الجديد عقب تفجيرات سيناء بالصور.. أهالي العريش يتبرعون بالدم لإنقاذ الجنود المصابين «المركزي للتنظيم والإدارة»: «حادث الشيخ زويد» لن ينال من عزيمة المصريين دعوة بإيداع أموال التصالح بالمشروعات القومية بالصور.. القمامة تحاصر معبد الرامسيوم غرب الأقصر «العسكريين المتقاعدين» بالشرقية تطالب بتوفير قطعة أرض لإنشاء مستشفى محافظ الشرقية يدين «حادث الشيخ زويد»: المحاكم العسكرية هي الحل الدولي للأزهر والصوفية يطالب بمواجهة الإرهاب بيد من حديد الثقافة الجماهيرية: الحداد 3 أيام على شهداء الواجب بـ"الشيخ زويد" تيار الشراكة: ننتظر نتائج انعقاد مجلس الدفاع الوطني
ads

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات