X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 05 مايو 2016 م
بالصور.. مؤتمر بـ«المهن العلمية بالإسكندرية» لحل مشكلة شركة الكربونات مهاجم إشبيلية: التأهل لنهائي الدوري حلم وتحقق بالصور.. سامح عاشور يشارك في تنصيب نقيب «جنوب القليوبية» 4 آلاف صيدلى يشاركون بالمؤتمر العربى الأفريقى للدواء بالصور.. مجهولون يشعلون النيران بترام الرمل بالإسكندرية بالصور.. محافظ الدقهلية يضع خطة لحل مشكلات توريد القمح ومنع تهريبه وزير البيئة الأردني يغادر القاهرة بعد حضور اجتماع مخاطر الكوراث خطة الصحفيين المعتصمين للتصعيد «هيث» تحصد لقب أفضل لاعبة بدوري السيدات الأمريكي «الدسوقي»: الديمقراطية أساس الاستثمار في كل الدول أهالي العريش يتداولون صورة «نيجاتيف» لمحافظ شمال سيناء بالصور.. تكريم وفد ماسبيرو في تونس «إعلاميون من أجل مصر» تكرم وائل الإبراشي نائبة برلمانية تطالب بتشريع يجريم الاعتداء على المواطنين بالفيديو.. إشبيلية يصعد لنهائي الدوري الأوروبي بثلاثية في دونيتسك «هدهد»: الأزهر منارة للعلم وسلاح في مواجهة «التطرف والإرهاب» بالصوت.. تفاصيل إحالة واضع امتحان اللغة العربية بالمقطم للتحقيق بالفيديو.. «آدام لالانا» يتقدم بالهدف الثالث لـ«ليفربول» في شباك فياريال الأطباء العرب: 1،7 مليون طفل يموتون قبل عامهم الخامس بسبب الإسهال


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات