X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 31 يوليو 2015 م
التحقيق مع تشكيل عصابي استولى على 650 ألف جنيه من شركة غاز بالدقهلية التحقيق مع عاطل وميكانيكي بحوزتهما بانجو وسلاح ناري في الشرقية التحقيق مع تشكيل نسائي لاختطاف الأطفال واستغلالهم في التسول بشبرا «مبروك» يُشيد بالجاهزية البدنية لـ«إيفونا» رسميا.. أحمد رزق يعتذر عن عروض «تياترو مصر» ننشر تفاصيل إستراتيجية تطوير الإصلاح الزراعي توزيع 150 عقدا للإصلاح الزراعي على المنتفعين.. الأسبوع المقبل ملعب المقاولون يستقبل وديتي منتخب 97 أمام السودان المفتي يدين هدم مسجد للسنة بطهران «التموين» توزع عصائر ووجبات جاهزة في حفل افتتاح قناة السويس «ورق عنب بناتي» يسجل 9 جنيهات بسوق العبور.. اليوم حماد يطالب «التموين» بإعادة النظر في نقاط السلع البديلة للخبز «القمر الأزرق» يظهر في سماء مصر اليوم الأقصر تستعد لتوزيع باكيات السوق الحضرية على 233 بائعًا متجولًا بالصور.. انتشار الكثبان الرملية على طريق «الأقصر - الخارجة» «الأزهر» يحذر من دعوات التظاهر في 14 أغسطس اتجاه لتأجيل ودية منتخب 97 أمام السودان بسبب افتتاح القناة اليوم.. نجوم الزمالك يحتفلون مع الجماهير بدرع الدوري «المجتمعات العمرانية» تنفذ استثمارات بـ18 مليار جنيه



أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات