X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 سبتمبر 2014 م
بالفيديو.. «كونان» يحرز هدف «الشرف» للجيش أمام الزمالك يايا توريه: نستحق التعادل أمام تشيلسي بالفيديو.. ملخص خاص لمباراة مانشستر سيتي أمام تشيلسي «الشعب الجمهوري»: وكالة الاستخبارات التركية على علاقة بـ«داعش» بالفيديو.. مشاجرات بين طلاب مدارس المرج وسائقي الميكروباص بالفيديو والصور.. ملكات جمال مصر السابقات يقدمن Miss Egypt 2014 بالفيديو.. «عبد الشافي» يحرز الهدف الرابع للزمالك أمام الجيش "الرقابة المالية" توافق على إصدار وثيقة المسئولية المدنية للمنشآت التعليمية لامبارد: هدفى في تشيلسى شىء رائع.. وجماهيره في قلبى مجند مصاب بـ"انفجار الخارجية" يرقد في حالة خطرة بمستشفى الهلال الداخلية يفوز على كوكاكولا بهدف نظيف وديًا بالفيديو.. «مؤمن زكريا» يتقدم بالهدف الثالث للزمالك أمام الجيش بالصورة.. ننشر جدول مباريات منتخب السلة بتصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية رانيا يعقوب: «جني الأرباح» وراء تراجع البورصة.. اليوم التحقيق مع رجل أعمال وربة منزل بحوزتهما مواد مخدرة بالفيديو والصور.. نقص بنزين 80 يشل حركة المرور بأسيوط بالفيديو.. جماهير تشيلسي ومان سيتي تحيي «لامبارد» محافظ الإسكندرية: "الأشخاص يموتون والفكرة لا تموت" "النور": نفذنا أكثر من 300 معرض للأدوات المدرسية
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات