X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 29 نوفمبر 2014 م
وصول أهالي الشهداء إلى أكاديمية الشرطة بدء مؤتمر وزير التنمية المحلية بحضور وفد رجال أعمال إماراتي تيار الفقراء: 2500 متطوع و22 شخصية قيادية لدعم المحتاجين بالفيديو والصور.. بدء توافد «أبناء مبارك» أمام المعادي العسكري البحث الجنائي بالمنيا: الإرهابية فشلت والشعب ساند الجيش والشرطة محافظ المنيا: تجمعات الإرهابية كانت بسيطة للغاية بالأمس القبض على إمام مسجد ومدرس بقنا بتهمة التحريض على العنف القبض على 4 طلاب لحيازتهم «منشورات» تحريضية في سوهاج اليوم.. جراسهوبرز يواجه سيون بمشاركة «كهربا» في الدوري السويسري «الصحفيين الفلسطينيين» تطالب بالإفراج عن أعضائها المعتقلين لدى إسرائيل اليوم.. منتخب الطائرة يلتقي العراق في البطولة العربية بالكويت اليوم.. باريس سان جيرمان يستقبل نيس في الدوري الفرنسي اليوم.. تشيلسي يبحث عن مواصلة صدارة «البريمرليج» أمام سندرلاند سامح عاشور: «جمعة الإرهاب» كشفت فشل «الإخوان» ننشر صورة «فستان الدفن» الخاص بـ «الشحرورة» «هليوبوليس» يُنظم ندوة خاصة لتوعية النشء بمخاطر التدخين والإدمان آيتن عامر لـ جمهورها: «أنتم برج العسل صباحكم ورد» «المرشدين» تقدم دورات إسعافات أولية وقانون لأعضائها مدرب «أبو صوير»: الفوز الخامس على التوالي «إنجاز»

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات