X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 30 أكتوبر 2014 م
تخصيص قطعة أرض لإقامة مكتبة بـ«بئر العبد» «الوزير»: جار حفر «بيارتين» لجمع مياه ترعة سيناء بعمق 60 مترًا الموعد النهائي لتسكين الطلبة بالمدن الجامعية للأزهر.. الخميس المقبل العاملون بمحطة طلمبات توشكى يتقدمون بـ 20 جنحة ضد وزارة الري حريات المحامين: المجتمع الدولي لم يهتم بالتفجيرات الإرهابية في مصر بالفيديو.. مهندس يخترع كرسيا للمعاقين يتحرك بالعين والموبايل "أصحاب المعاشات" توافق على قرار صرف فرق علاوات 2007 28.9 مليون جنيه خسائر "أسمنت بورتلاند طرة" في 9 أشهر محافظ القليوبية يقرر إعادة 14 ألف جنيه لأسرة الطالب المتوفى بالعبور بالصور.. محافظ القاهرة يقدم العزاء لوالد شهيد الواجب بمنشأة ناصر نفوق 22 رأس ماشية فى حريق مزرعة بالشرقية بركات: معاملات المصرف العربي بالجنيه العام المقبل المدير الفني للفراعنة و "نجوم الرياضة" يزورون مصابي حادث الشيخ زويد «لبيب» يوافق على استكمال وإنشاء خمسة مراكز للشباب بالوادى الجديد "رابطة خريجي الأزهر" تبحث سبل نشر تعاليم الإسلام الوسطي ضبط شقيقين بحوزتهما 11 كيلو ونصف الكيلو بانجو في المرج محافظ السويس يكرم الفائزين في البطولة العربية لسباق الدراجات 4 سيارات مطافئ للسيطرة على حريق بمزرعة ماشية بالشرقية "طلعت يوسف" يجتمع بإدارة الطلائع لحسم موقفه مع الفريق
ads

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات