X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 27 أغسطس 2014 م
ضبط شخصين بحوزتهم أسلحة نارية محلية الصنع بقنا تحرير 72 قضية في حملة تموينية بالمنيا «برزنتيشن» ترفض طلب الإسماعيلى بتحمل غرامة «فيفا» رفع درجة الاستعداد بميناء سفاجا لسفر عمال خدمة الحجاج "السادات": اندماج "الوفد المصري والتيار الديمقراطي" لم يحسم حتى الآن وزير الاستثمار يبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية فريق «سبايس ميكس» يقيم حفلة مجانية بالمقطم.. غدًا بدء اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة الكاف: شوقي غريب يتسلح بالوجوه الجديدة أمام السنغال في التصفيات وزير الإسكان: فرص استثمارية كبيرة للتعاون مع كوريا الجنوبية اليوم.. الأزهر يعلن تفاصيل القافلة الثانية لغزة النيابة تطلب تحريات المباحث حول "مذبحة القطط" داخل نادي الجزيرة «تمرد 25-30» تبحث حل مشكلات طلاب «حقوق الزقازيق» "سامى هاشم" نائبًا لرئيس جامعة القناة بفرع العريش «دجلة» يختتم استعداداته للقاء المريخ البورسعيدي اليوم بالفيديو.. نضال شافعي: "القضية X" تحول إلى عمل سينمائى بدون علمي تقاعد مدير "إذاعة الإسكندرية" دورة تدريبية لمدربي كرة القدم بدمياط "مصر الخير" تحتفل بالطلاب الحاصلين على منح دراسية.. الخميس
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات