X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 م
نادي قضايا الدولة يهنئ «الأزهر» و«الأوقاف» بالعام الهجري الجديد سلة سيدات سبورتنج تخسر من الملعب النابلي التونسي وديا خبير اقتصادي: استهلاك القروض لسد عجز الموازنة عبء على الدولة بالفيديو.. «باخوميوس» يشيد بحفاوة استقبال أهالي مطروح للبابا تواضروس ناشئو المقاولون والإنتاج يتعادلان بهدف وديًا المصري الديمقراطي: سياسات الدولة الاقتصادية والاجتماعية «فاشلة» إليسا تنتهي من تصوير كليب «سهرنا يا ليل» مراد بوز وآصلي إنفار ينتقلان لمنزل جديد بالصور.. القومي للمرأة بالقليوبية يعقد أولى اجتماعته بتشكيله الجديد المصري الديمقراطي: فرض الحراسة على «التجاريين» مخالف للدستور ضبط 35 كيلو زيوت غير صالحة للاستخدام الآدمي بالإسماعيلية مصرع شخص بطلق ناري بسبب خلافات ثأرية في البدرشين «تنسيقية تضامن» تطالب النواب بتأجيل التصويت على قانون الخدمة المدنية بالصور.. «القابضة للمياه» تبحث مشكلة صرف المنطقة الصناعية ببني سويف بالصور.. ريس ويذرسبون تحتفل بعيد ميلاد ابنها بكعكة السلاحف البدري يستبعد صالح جمعة وميدو جابر وأكرم توفيق من لقاء دجلة بالصور.. «تعليم القليوبية» تنظم ندوة حول «قيم الحوار» بالصور.. «علقة موت» لعاطل حاول اختطاف طفل تحت تهديد السلاح بالمنوفية اختفاء طفلة منذ 10 أيام في ظروف غامضة بالبحيرة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات