X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م
حبس محاسب لحوزته 13 لفافة من الحشيش بالهرم «شرطة الاتصالات» تشن حملة على ملاك محال «محمول» بدمياط اليوم.. «ليالي الحصاد» بـ«ثقافة جاردن سيتي» ضبط 11 قضية تحرش في حملة أمنية بالمنيا حبس عاطل 4 أيام بتهمة الاتجار بالمخدرات في الدقى ضبط 5 قطع سلاح ناري بالمنيا ضبط عاطل بحوزته 85 قرصًا مخدرًا بـ«محكمة زينهم» حبس «عامل» 4 أيام لحوزته 145 قرصًا مخدرًا ببوﻻق الدكرور بالفيديو.. تجارية الجيزة تشارك في الملتقى (الكويتي - المصري) ضبط 20 طن سكر تمويني ناقص الوزن بقنا ضبط «ميكانيكي» هارب من تنفيذ 9 أحكام قضائية بالساحل بالفيديو.. «الصناعة والتجارة» تشارك في الملتقى (الكويتي - المصري) بالصور.. عرض تاريخ معبد أبو سمبل في احتفالية تعامد الشمس اليوم.. ورشة فنية لأعضاء مشروع «جنة الإبداع» بكفرالشيخ بالفيديو والصور.. محليات قنا تكرم «المحاربين القدماء» بالصور.. حملة مرورية بجميع أحياء بورسعيد حبس عاطل 4 أيام ضُبط بحوزته أسلحة نارية في العمرانية بالفيديو والصور.. «تجارية القاهرة» تستعرض إنجازاتها في الملتقي (الكويتي - المصري) «ملوى للفنون الشعبية» تشارك في احتفالات تعامد الشمس بأسوان

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات