X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 فبراير 2017 م
بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تعقد اجتماع.. اليوم طلب إحاطة بالبرلمان حول إنشاء معارض بجامعة القاهرة مجلس جامعة دمياط يستعرض إنشاء كلية الهندسة نيجولان لاعب روما: نستطيع هزيمة أي فريق مدرب سيدات طائرة الأهلي: نسعى لتحقيق الثلاثية عبد الله النجار: الخطاب الديني المعاصر السبيل لمواجهة الإرهاب الزمالك يبحث عن طبيب تغذية للتصدي لزيادة أوزان اللاعبين الأهلي يلتقي الزمالك في نصف نهائي كأس «سيدات الطائرة» بالصور.. برشلونة ينهي استعداداته لمواجهة سبورتينج خيخون بالصور.. نيللي كريم ضيفة «معكم.. منى الشاذلي» الخميس أولى جلسات محاكمة المتهمين في تسريب امتحانات الثانوية.. 26 مارس بالفيديو.. ريـال مدريد ينهي استعداداته لمباراة لاس بالماس المطربة فريدة: سعيدة بتجربتي الأولى في المسرح راندا البحيري تتعاقد على بطولة مسلسل «الدولي» بالصور.. جوينيث بالترو تدعم ابنتها بنشر صورتها على الإنستجرام «الداخلية» تواصل حملاتها لتوعية المواطنين من مخاطر حوادث الطرق محافظ القاهرة: إلغاء قرارات التخصيص وسحب الأراضي لغير الملتزمين إخلاء سبيل سائق بضمان مالي في تهمة تجارة المخدرات بالمنيا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات