X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 03 سبتمبر 2014 م
ضبط سيارة تحمل لوحات معدنية «مسروقة» ورخصة قيادة «مزورة» بالمنيا إبن عم ضابط «مدرعة رفح»: والد «حجازي» شهيد «أتوبيس الحجاج» بالسعودية تحرير ١٠ قضايا تموينية وإزالة ٧٦ مخالفة إدارية بشمال سيناء الزمالك يخوض تدريباته الصباحية في «الجيم» نادي المراغة يتعاقد مع «حسن كاكا» «النصر» يحقق مراكز متقدمة ببطولة القاهرة للكاراتية اليوم.. «جاريدو» يدفع بـ5 لاعبين جدد في «ودية المحلة» «راشد» يطالب بحبس المتهربين من «الجمارك» أبو صوير يلاقى «منتخب السويس» وديا استعدادا للموسم الجديد الشهيد «مينا دانيال» نجارًا في «صورة نادرة» القبض على 4 من عناصر «الإرهابية» والإفراج عن 3 أخرون بدمياط بالصور.. نجوم الفن في حفل افتتاح «كافية مامبو» لـ«محمد الجوهري» اليوم.. «الدراسات الاقتصادية» يناقش إطلاق «التنافسية العالمية» افتتاح معرض «حدوتة للتنمية» لمستلزمات الدراسة بالعريش اليوم.. الأهلي يواجه بلدية المحلة وديًا «تامر وشيرين» يسافران «بيروت» لتكريمهما في مهرجان «BIAF» «ستارز أكاديمي» يحقق لقب كأس لبنان للسيدات أئتلاف «تحيا مصر» بالإسكندرية يدين حادث تفجير «مدرعة رفح» الإنتاج الحربي يتعاقد مع أحمد الغريب لمدة موسمين
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات