X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أغسطس 2016 م
ضبط شخص لاتهامه بالاتجار في الأدوية دون ترخيص بالشرقية اختتام دورة إدارة المشروعات الاحترافية بـ«المهندسين» فحص 20 شقة مفروشة في حملة لمباحث الآداب بالشرقية ضبط 5 أطنان أسمدة مجهولة المصدر في الشرقية «برلماني» يتهم الحكومة بإهدار ١٨ مليون جنيه في مستشفى «بسيون» «الجونة» يواجه «إف سي مصر» وديا.. اليوم أمن مطار القاهرة يلتقط الصور التذكارية مع هداية ملاك بالفيديو.. «شوبير» ينفعل على الهواء بسبب «المصورين» ضبط شخصين يتاجران في العملة الأجنبية بالشرقية خبير اقتصادي: تعديلات سجل المستوردين تقضي على الاحتكار بالصور.. وفد من «المهندسين» يكتشف أخطاء في ترميم دير بالشرقية «الشرقية» يفاوض النيجيرى كينيث استعدادا للممتاز بالصور.. «قومي المرأة» يستقبل وفد خبراء التنمية المستدامة بدمياط ضبط عاطل بحوزته 6 كيلو بانجو في الشرقية خطة الأحزاب السياسية للتحالف في المحليات.. «تقرير» منتخب السويس يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية 11 لاعبا في القائمة الأولى للمصرية للاتصالات بالصور.. «مهندسين الإسكندرية» تكرم الطلاب المتفوقين «المحلة» يفوز على «أجا» بخمسة أهداف وديا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات