X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 يناير 2017 م
بالمستندات.. ثنائي الترسانة يكشفان مخالفات مجلس الإدارة وسبب الاستقالة «إسكان البرلمان» تبدأ مناقشة قانون تنظيم المياه الأسبوع المقبل دعم مصر يستعين بخبراء لدراسة موقف الائتلاف تجاه تيران وصنافير تشديدات أمنية في محيط مسجد الحسين رئيس مصر للطيران: حققنا ٥٠٠ مليون جنيه أرباحا بالصور.. جولة «فيتو» داخل متحف الفن الإسلامي بعد افتتاحه حل أزمة باسم مرسي في التدريب مع الناشئين بعد تجديد تعاقده مع الزمالك البدري يمنح لاعبي الأهلي راحة من التدريبات غدا بالصور.. الشوكي: تفجير مديرية أمن القاهرة حل مشكلات المتحف الإسلامي أمن ماسبيرو يطلب قوائم الضيوف في ذكرى ثورة يناير عارضة الأزياء شيماء أحمد تشارك في دراما رمضان بمسلسلين الفصيح: تسليم دريم لاند للأصول العقارية ١٠ فبراير بالصور.. توقف حركة البيع يضرب محال الجزارة «تقرير» النيابة تتحفظ على 20 أسطوانة غاز مختلطة بالمياه في جنوب سيناء بالفيديو.. فوز طلاب «إعلام جنوب الوادي» بمسابقة «مياه قنا» ثنائي الترسانة في وزارة الرياضة لتقديم استقالتهما للوزير تنفيذ أعمال حضانة في مناقصة عامة بـ 15 مايو منتصف الشهر رئيس «برلمانية النور»: «إذا كان أبو تريكة إرهابيا فمن الذي أسعد وطنه» محمود صالح يناقش جدول أعمال قطاع الناشئين بالأهلي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الكاجو" ينشط الدورة الدموية ويحمي من سرطان القولون

الإثنين 29/يوليه/2013 - 02:03 م
كاجو كاجو ايه عز الدين
 
يعتبر الكاجو من المكسرات الرمضانية التي تتميز بالطعم الرائع ويقبل عليه الجميع دون تردد أو خوف لاحتوائه على أقل نسبة من الدهون بين أنواع المكسرات المختلفة بالإضافة إلى أنه غني جدا بالمعادن مثل النحاس والزنك وهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية، أن الكاجو له العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية القدرة الجسمانية للرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ويساعد الكاجو على علاج فقر الدم والأنيميا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الكاجو يتكون من كمية أقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون أيضا.

كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية كما أن المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات