رئيس التحرير
عصام كامل

"صيادلة ضد الانقلاب" ترفض دعوة "السيسي" للتظاهر لمكافحة الإرهاب


رفضت رابطة صيادلة ضد الانقلاب دعوة الفريق الأول عبد الفتاح السيسي للشعب المصري للنزول غدًا الجمعة لتفويضه بمكافحة الإرهاب.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الخميس إن الانقلاب العسكري أطاح بكل مكتسبات ثورة يناير واستهان بإرادة الشعب وأضاع الحقوق والحريات.


وأكد البيان أن رابطة الصيادلة لا تعترف بكل ما ترتب على الانقلاب شكلا ومضمونًا وستظل تقاوم الانقلاب سلميا حتى تعود مصر دولة مؤسسات مدنية تحترم الحقوق والحريات.

وأدان البيان كل مظاهر العنف والقتل والاعتقال ضد المتظاهرين السلميين من عموم الشعب المصري ومنهم الصيادلة.

وأكد البيان وجود شهيدين خلال الأحداث الأخيرة، وهما الصيدلانية إسلام على عبدالغني وهي أم لأربعة أبناء وزوجة الصيدلي سامح الغزالي وكذلك طالب الصيدلة والأول على دفعته الطالب حسام شوقي بالفرقة الرابعة بصيدلة الزقازيق و5 مصابين من الصيادلة منهم صيدلي أحمد إسماعيل، د.جمال الشربيني الأستاذ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، ودكتور أحمد سعد بالسويس والذي أصيب بخرطوش بالصدر ودكتور إبراهيم محمد كمال بالإسماعيلية وأصيب بخرطوش أيضًا.

وطالبت الرابطة نقابة الصيادلة بالتدخل لدى السلطات المسئولة للإفراج الفوري عن الصيادلة المعتقلين في الأحداث الأخيرة بسب آرائهم السياسية ومنهم الصيدلي محمد عيد أحمد، منتقدة أعمال العنف التي تمارس ضد المؤيدين للرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الخميس بدار الحكمة حول الاعتقالات والمصابين والشهداء في الأحداث الأخيرة إن مصر لن تسقط رغم سقوط الشهداء والمصابين.

ورفض نقيب الصيادلة الانقلاب على الشرعية والدستور وتابع لا أتمنى أن أعيش باقي حياتي في ستار عسكري مضيفا أن بيان السيسي حول مكافحة الإرهاب بالأمس دعوة للحرب الأهلية وأشار إلى أن تفويض الشعب للسيسي تصريح لحدوث مجازر. 

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي نظم الصيادلة أعضاء الرابطة وعدد من مجلس النقابة العامة للصيادلة وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة والتي تأتي ضمن سلسلة فعاليات رافضة للانقلاب العسكري. 

وردد المتظاهرون هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر.. أيوه بنهتف ضد العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر يا إعلام كداب..أنا سلمي مش إرهابي".
الجريدة الرسمية