رئيس التحرير
عصام كامل

الرياضيون: "يا سيسى أمرك.. أمرك يا سيسى..نائب رئيس الجبلاية: بيان تاريخى.. بكر: دعوة لاستكمال ثورة 30 يونيو..سراج: الجيش هو الحل.."رياضيين ولكن شرفاء" يشارك فى جمعة "التفويض" بـ28 ألف عضو


"يا سيسي أمرك.. أمرك يا سيسي".. لسان حال عدد كبير من رموز الرياضة في مصر، بعد أن أجمعوا على دعم الدعوة التي وجهها الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، لجماهير الشعب المصري بالنزول إلى الميادين غدًا الجمعة في مليونية تحت شعار "تفويض الجيش ضد الإرهاب"، للقضاء على الإرهابيين والجماعات المسلحة التي تهدد أمن مصر الداخلي والخارجي.


أجمع الرياضيون على أنهم لن يتأخروا عن تلبية الدعوة، لاستعادة الهدوء والأمان إلى الشارع المصري بعد عامين ونصف العام من التوتر والانفلات الأمني، الذي أثر بالسلب على الرياضة في مصر، وجعل الرياضيين أحد أكثر الفئات التي تضررت من الأحداث الأخيرة والفوضى، لدرجة أن أغلب اللاعبين اتجهوا للبحث عن وظيفة أخرى، بعد أن بدأت الرياضة والألعاب المختلفة في الانهيار.

ائتلاف "رياضيين ولكن شرفاء"، والذي يتجاوز عدد المنضمين له أكثر من 28 ألف عضو أكد أن جميع أعضاء الائتلاف سيشاركون في مليونية دعم الجيش بجميع الميادين المصرية، حسبما أكده الدكتور محيي معروف الأمين العام للائتلاف.

وأثنى المهندس حسن فريد، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة على كلمة الفريق السيسى وزير الدفاع، وقال: جاهز لتلبية نداء الجيش وسأكون أول المتواجدين في الشارع بعد صلاة الجمعة لمنح القوات المسلحة صك تخليصنا من أعمال العنف وميليشيات الإخوان.

أضاف: "كلمة الفريق السيسى تاريخية من الدرجة الأولى، وأزعم أن الشعب المصرى لن ينسى له مواقفه العظيمة لتخليصه من بقايا ذيول حكم الإخوان.

محمد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلي الأسبق والمرشح لعضوية المجلس الأهلاوى المقبل أكد أن طلبات السيسي أوامر، وعلينا الحفاظ على بلادنا من الإرهاب والإرهابيين الساعيين إلى السلطة وتدمير الدولة من أجل خلافة وزعامة زائفة.

وقال عبد الوهاب: "موعدنا الجمعة، لتوجيه رسالة جديدة لكل شعوب وأنظمة الدول لإظهار قوة المصريين العاشقين لتراب هذه البلد".

في الوقت نفسه، وصف اللواء صبري سراج نائب رئيس نادي الزمالك، خطاب وزير الدفاع بالتاريخي وغير المسبوق، مشيرًا إلى أن المؤسسة العسكرية تؤكد يومًا بعد يوم ثقة الشعب المصري فيها وفي حرصها على مصلحة الوطن.

وقال سراج: "الإرهاب ظن أنه فوق كل شيء، والجيش لن يرحم أحدا، وكل الشعب المصري وراء قرار الفريق السيسي وعلى رأسهم الرياضيون".

ولم يخالفه في الرأي الكابتن محمود بكر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق وأكد أن الخطاب يعد دعوة جديدة لاستكمال ثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال: "الشعب اختار الجيش والشرطة لإنجاح ثورته، ولم يكن أمامه سوى الاستمرار في دعمه للقوات المسلحة من أجل المضى قدمًا في طريقه نحو الاستقرار، مؤكدًا أن توحد القوات المسلحة مع الشرطة والشعب مع منح الفرصة من جديد لمشاركة التيارات الإسلامية بشكل عقلاني هذه المرة يقودنا إلى الدخول في مرحلة جديدة في تاريخ مصر".

أضاف بكر: "مصر في حاجة إلى جميع تياراتها السياسية للخروج من النفق المظلم، وأعتقد أن الجيش قادر بشدة على قيادة سفينة البلاد نحو الاستقرار على كل الأصعدة".
الجريدة الرسمية